+A
A-

المرشح البلدي عبدالجبار لـ “البلاد”: مجمعات في إسكان عالي بلا إنارة وغارقة في الظلام

برنامج سياحي يربط القرية ومدافنها

يجب تطوير الطرق وشبكة المجاري

الدائرة تحتاج تعبيد الطرق وتجميلها

تطوير البنية التحتية في قطاع الاتصالات السلكية

أهالي يستعينون بخزانات لضخ المياه أسبوعيا

عمل ممشى مطاطي وتخصيص “باركات” بالقرية

 

قال المرشح البلدي للدائرة السادسة الشمالية (عالي) حمد عبدالجبار لـ “البلاد” إنه يسعى لإعادة قرية عالي إلى خارطة السياحة المحلية واستثمار المؤهلات التاريخية في القرية عبر برنامج سياحي يربط القرية ومدافنها واعتماد برنامج لإنعاش السياحة الداخلية والخارجية بما يدعم مناهج وزارة التربية والتعليم.

ولفت إلى أن برنامجه الانتخابي يتضمن تطوير الطرق وتجميلها، ومنها ربط شارع الشيخ زايد وشارع الشيح خليفة بن سلمان بجسر؛ لتسهيل الحركة المرورية. وأضاف أن الدائرة تحتاج تعبيد الطرق وتجميلها وزيادة الرقعة الخضراء عموما فيها، فضلا عن إنشاء طرق سياحية يراعى فيها التجميل بما يوحي بالحضارة الدلمونية.

 

خزانات المياه

وقال عبدالجبار إن تطوير البنية التحتية في قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية من أهم مشاكل الأهالي المتكررة، حيث ضعف التغطية خاصة في مجمعات القرية القديمة، ولفت الى ان مجمعي 740و742 في القرية الأم يحتاجان تطوير شبكة المياه؛ لضمان وصولها بضغط مناسب للمنازل،

حيث يضطر الأهالي إلى الاستعانة بخزانات لضخ المياه لمنازلهم التي يقل ضخ المياه إليها بمعدل 4 أيام أسبوعيا.

وأضاف أنه ينطلق في برنامجه الانتخابي عل شكاوى الأهالي وأغلبها تتعلق بالإنارة وإعادة إنارة شوارع، حيث تقبع القرية القديمة وبعض مجمعات إسكان عالي في الظلام الشديد.

كما يركز عبدالجبار على تطوير شبكة المجاري وربطها بالخط الرئيس الناقل على شارع الشيخ زايد؛ لحل مشكلة تجمع مياه الأمطار في مجمعات الدائرة.

وقال إنه “سيسعى إلى تطوير حديقة عالي الكبرى وزيادة الرقعة الخضراء وإضافة ألعاب جديدة وعمل ممشى مطاطي للاستفادة من المساحات الكبيرة بها، كما سيسعى لتخصيص مواقف عامة للسيارات في القرية التي تعاني كثافة سكانية كبيرة”.

وبين “أن من ضمن خططه الانتخابية السعي لزيادة عدد الحدائق العامة وإنشاء سوق على غرار السوق الشعبية في مدينة عيسى؛ لحل أزمة الباعة الجائلين من الآسيويين، واستغلال السوق للباعة المتنقلين البحرينيين لتأجيرها بأسعار رمزية”.

كما ويسعى إلى العمل على توفير المواد الأولية لصناعة الفخار للمعامل من المناطق التي تتوفر فيها هذه المواد، حيث تعاني المعامل من شح المواد التي تعينهم على الاستمرارية في الإرث التاريخي وصناعة الفخاريات.

وتشمل الدائرة السادسة بالمحافظة الشمالية 7 مجمعات (730، 732، 734، 736، 738، 740 و742)، موزعة على كل من عالي القديمة وهورة عالي وإسكان عالي.

ويمثل الدائرة حاليا البلدي عبدالله عاشور.