+A
A-

“زين” تعيد تمويل تسهيلات ائتمانية بـ 700 مليون دولار

أعلنت مجموعة زين إبرامها اتفاقا مع مجموعة من البنوك الإقليمية والدولية لإعادة تمويل تسهيلات ائتمانية متجددة لمدة 5 سنوات، بقيمة 700 مليون دولار، حيث سيعمل الاتفاق على إعادة تمويل تسهيلات ائتمانية متجددة بقيمة 800 مليون دولار، كان تم ترتيبها في العام 2014، علما بأن هذه التسهيلات سيتم استخدامها للأغراض العامة التي تخدم استراتيجية المجموعة.

وكشفت “زين” في بيان صحافي أن بنك أبوظبي الأول (FAB) قام بدور المنسّق للتسهيلات الائتمانية، وقام كل من بنك أبو ظبي الأول (FAB)، ومجموعة سامبا المالية بدور مدير الإصدار، وكل من المؤسسة العربية المصرفية، بنك MUFG المحدود (فرع مركز دبي المالي العالمي ــــ دبي)، بنك كريدي اغريكول، سيتي بنك N.A. فرع لندن، ناتيكسيس فرع مركز دبي المالي العالمي، وبنك الاتحاد الوطني بصفتهم المنظّم الرئيس المفوّض، في حين قام البنك العربي PLC بدور المنظم المفوض، وتم تعيين بنك أبو ظبي الأول (FAB) وكيلاً لهذا الاكتتاب. وكشفت المجموعة التي تعمل وتدير 8 شبكات اتصالات متطوّرة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا عن إتمام تغطية التسهيلات بأكثر من المبلغ المطلوب، وهو ما نتج عنه تقليص الالتزام الأصلي لكل بنك عند التوقيع.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين بدر ناصر الخرافي إن “إبرام الاتفاق يعكس الثقة في استراتيجية التحوّل لمجموعة زين من قبل المجتمع المصرفي الإقليمي والدولي، ولذلك نقدّر هذا الدعم المتجدد من المؤسسات المصرفية الإقليمية والدولية في خطط أعمالنا”.

وأضاف “تعتبر هذه التسهيلات الائتمانية بمنزلة دعم لسيولة المجموعة وملاءتها المالية، حيث ستساعدنا في استكشاف المزيد من الفرص وتنفيذ استراتيجية التحوّل الرقمي مستقبلا”.

وأوضح الخرافي “نحرص في تنفيذ استراتيجية أعمالنا على أن تكون مجموعة زين أكثر ديناميكية بتعزيز الملاءة المالية، خصوصا مع التطورات التي شهدناها مؤخراً مثل تجميع نتائج عملياتنا في المملكة السعودية ضمن نتائج مجموعة زين، اعتبارا من فترة الربع الثالث من العام”. وكانت مجموعة زين أعلنت مؤخراً عن ارتفاع صافي أرباحها نصف السنوية، بنسبة 5 % من العام 2018، مع نمو قاعدة العملاء بنسبة 5 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017، وزيادة إيرادات قطاع خدمات البيانات بنسبة 10 % عن الفترة نفسها.