+A
A-

انطلاق موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري.. اليوم

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنطلق اليوم النسخة الأولى من موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، والتي تنظمها لجنة رياضات الموروث الشعبي حيث تستمر منافسات النسخة الأولي حتى يوم السبت الموافق 27 أكتوبر المقبل.

تنفيذا للتوجيهات الملكية

وبهذه المناسبة، قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة: “إن رياضات الموروث الشعبي تمثل الوجه الأصيل المستمد من تراثنا الوطني العريق والمتوارث عن الأجداد والآباء، والتي نسعى دائما من خلاله لبذل الجهود المتواصلة لتنفيذ توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لرعاية ودعم إحياء مختلف أنواع رياضات التراثية، والتي اعتبرها جلالته جزءا لا يتجزأ من المكوّن الأساسي للتراث البحريني”.

المحافظة على الرياضات التراثية

وأضاف سموه: “أن انطلاق موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري، يعد جزءا من الرؤية التي رسمناها، والتي تأتي ترسيخا لمعاني الأصالة والانتماء والوطنية المستوحاة من تراثنا الوطني، من أجل المحافظة على الهوية البحرينية الأصيلة والتراث الوطني العريق، من خلال الرياضات التراثية التي تناقلها الأجداء عن الآباء، والسعي لبذل الجهود المتواصلة لتعزيزها في الشباب والأبناء والناشئة لتكون دائما حاضرة ومستمرة”.

إشادة بجهود لجنة رياضات الموروث

وقد أشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود التي تبذلها لجنة رياضات الموروث الشعبي برئاسة خليفة عبدالله القعود، في تنفيذ رؤية سموه للمحافظة على الموروث الرياضي، عبر الخطط والبرامج التي وضعتها اللجنة للإعداد والتحضير لمختلف الفعاليات والمسابقات التي سيشهدها هذا العام، متمنيا سموه للجنة النجاح في عملها بالشكل الذي يخدم كل التطلعات والأهداف الرامية للتعريف بمورث أهل البحرين والمحافظة عليه، متمنيا سموه في الوقت ذاته كل التوفيق لجميع المشاركين في موسم سموه لرياضات الموروث البحري.

لجنة الموروث تعتمد جدول المنافسات

وبتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، اعتمدت لجنة رياضات الموروث الشعبي، جدول موسم ناصر بن حمد لرياضات الموروث البحري في نسخته الأولى، حيث ستنطلق اليوم المنافسات بمسابقة اليزوه “الدشه” على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة وذلك بمنتزه خليفة بالحد، وستقام يوم السبت 1 سبتمبر مسابقة اليزوه “القفال” على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد. وتقام يوم السبت 8 سبتمبر مسابقة “الهير” على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد، وتقام يوم السبت 22 سبتمبر مسابقة “الحداق” على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة بمنتجع البندر، وتقام يوم الجمعة 28 سبتمبر مسابقة “الحداق” على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بساحل البديع، على أن يشهد اليوم ذاته إقامة مسابقة “الشاحوف” على كأس سمو الشيخ حمد بن ناصر آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد. وتقام يوم السبت 29 سبتمبر مسابقة “الهير” على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد، وتقام يوم الجمعة 5 أكتوبر مسابقتان الأولى “الشاحوف” على كأس سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد، والثانية مسابقة “الحداق” على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة بـ”درة البحرين”.

وتقام يوم السبت 6 أكتوبر مسابقة “الهير” على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد، وتقام يوم الجمعة 12 أكتوبر مسابقتان الأولى “الحداق” على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة بجزر أمواج، والثانية “الشاحوف” على كأس سمو الشيخ محمد بن ناصر آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد. وتقام يوم السبت 13 أكتوبر مسابقة أجمل صوت نهام على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتقام يوم الجمعة 19 أكتوبر مسابقتان، الأولى “الشاحوف” على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بمنتزه خليفة الحد، والثانية “الحداق” على كأس سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بـ”منتجع البندر”.

وتقام يوم السبت 20 أكتوبر مسابقة “الهير” على كأس سمو الشيخ فيصل بن خالد آل خليفة بمنتزه خليفة بالحد، وتقام يوم الخميس 25 أكتوبر مسابقة “الحداق” على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على أن تختتم منافسات الموسم يوم السبت 27 أكتوبر بإقامة مسابقتين على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الأولى “الشاخوف- العامه” والثانية “الشاخوف- النخبة” وذلك بمنتزه خليفة بالحد.