+A
A-

أحمر اليد يواصل تحضيراته لنهائي “الأسياد”

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد تحضيراته للمباراة النهائية لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والمقامة بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ، والتي من المقرر أن تقام غدا الجمعة في الساعة الثانية ظهرًا بالتوقيت المحلي للمملكة (السادسة مساءً بتوقيت اندونيسيا)، حيث خاض اللاعبون حصة تدريبية تحت قيادة المدرب الايسلندي آرون كريستيانسنس ومساعده الوطني علي العنزور، بعد الراحة التي تحصل عليها اللاعبون يوم أمس الأول والاكتفاء بتدريب خفيف في صالة التقوية البدنية.

ويستعد منتخبنا لخوض النهائي أمام قطر؛ بحثًا عن تحقيق الإنجاز التاريخي بالتتويج بأول ذهبية للمملكة في لعبة جماعية عموما، وأول ميدالية ذهبية لكرة اليد خصوصا؛ إذ إن المعنويات تعتبر عالية من جانب أعضاء المنتخب في مواصلة العروض القوية والمنافسة على الميدالية الذهبية التي ستكون خير ختام للدورة من الألعاب الآسيوية.

وشارك جميع اللاعبين في التدريبات أمس، بعد جهوزية جاسم السلاطنة الذي غاب عن جميع مباريات الدورة باستثناء المباراة الأخيرة أمام اليابان في الدور نصف النهائي والتي كان فيها اللاعب على مقاعد البدلاء، وتشكل عودة السلاطنة قوة لرجال الأحمر في المباراة النهائية؛ لما يمتلكه السلاطنة من خبرة وقوة كبيرة في الشق الدفاعي الذي من شأنه أن يقدم المساعدة للمنتخب وللحارس العملاق محمد عبدالحسين.

وركزت التدريبات على الجوانب التكتيكية والفنية التي سيعتمد عليها الجهاز الفني للأحمر في المباراة النهائية، إذ انصب التركيز على نقاط القوة والضعف مع تقديم التعليمات الخاصة للاعبين من أجل تهيئتهم للمنافسة وطبيعة المباراة النهائية.

ومن المنتظر أن يختتم المنتخب تدريباته اليوم الخميس بآخر حصة تدريبية للأحمر في جاكرتا، إذ سيضع الجهاز الفني النقاط الأخيرة للاعبين بحثًا عن الوصول إلى أكبر جهوزية لخوض المباراة، بالتركيز على الجوانب الدفاعية والهجومية ووضع الحلول اللازمة لطريقة لعب المنافس.

وسبق لمنتخبنا أن حقق الميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية السابقة التي أقيمت في مدينة آنشون الكورية الجنوبية، وكانت أول ميدالية لمنتخب جماعي في دورات الألعاب الآسيوية، ويبحث أحمر اليد هذه المرة عن التتويج بالميدالية الذهبية بعد وصوله إلى النهائي للمرة الأولى في تاريخ المنتخب.

شيخو يقيم مأدبة غداء للبعثة البحرينية

أقام سفير البحرين بإندونيسيا الصديقة محمد غسان شيخو مأدبة غداء على شرف الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والوفد الإداري والإعلامي الموجود في العاصمة جاكرتا، بمقر السفارة احتفاء بالبعثة البحرينية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ حتى 2 سبتمبر المقبل.

ورحب السفير بوفد البحرين، مشيدا بالجهود التي يقوم بها جميع الأعضاء منوها بالدور الفاعل والمتميز للجنة الأولمبية البحرينية برئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في الارتقاء بالحركة الرياضية، معربا عن سعادته الكبيرة بحصاد المملكة من الميداليات الملونة في دورة الألعاب الآسيوية، متطلعا لتحقيق غلة أكبر مع نهاية الدورة لتحقيق إنجاز تاريخي جديد للبحرين.

وأكد السفير أن سفارة المملكة بإندونيسيا لن تألو جهدا في سبيل تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لبعثة المملكة بما يسهم في نجاح المشاركة البحرينية وتأمين كل الاحتياجات والمتطلبات اللازمة وتسخير جميع طاقم السفارة لدعم الوفد البحريني، مؤكدا أن ما قامت به السفارة واجب وطني يأتي تجسيدا لتوجيهات جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد الأمين ووزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة بأهمية دعم ورعاية المواطنين البحرينيين في الخارج.

من جانبه، عبر الأمين العام للجنة الأولمبية بالأصالة عن نفسه ونيابة عن كل أعضاء مجلس الإدارة عن شكره وتقديره لسفارة المملكة على كل ما قامت به من دور وجهد كبير كان له أبلغ الأثر في نفوس الجميع، مشيدا الاهتمام المتواصل والحضور الدائم للسفير وكل طاقم السفارة بهدف خدمة البعثة البحرينية، شاكرا ومقدرا له الدعوة الكريمة وإقامة مأدبة الغداء.

وبعد نهاية المأدبة، تجول السفير مع وفد اللجنة الأولمبية في مقر السفارة الذي شيد حديثا، وأطلع الوفد على جميع مرافق المقر، وفي نهاية اللقاء سلم الأمين العام والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة السفير هدية تذكارية من اللجنة الأولمبية.

فرسان البحرين يخوضون نهائيات فردي قفز الحواجز اليوم

يخوض فرسان البحرين اليوم الدور النهائي لمسابقة فردي قفز الحواجز، بعد تأهل الفارسان الشيخ حسن بن راشد آل خليفة وسيدعدنان العلوي إلى الدور النهائي من المسابقة التي تنطلق اليوم بإقامة جولتين الأولى في الفترة الصباحية وتضم 40 فارسًا والثانية في الفترة المسائية وتضم أفضل 25 فارسًا.

ويسعى الفارسان إلى تحقيق أفضل نتيجة في الجولة الأولى التي تؤهله لخوض الجولة الثانية والأخيرة للمنافسة على إحدى الميداليات الملونة بنهاية منافسات الفروسية في دورة الألعاب الآسيوية الحالية المقامة بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ، إذ يمتلكان حظوظا وافرة في التأهل إلى المرحلة النهائية من المنافسات ومواصلة الأداء القوي الذي ظهروا به في المنافسات رغم الظروف التي لاحقت المنتخب منذ اليوم الأول.

ويتوقع أن تكون المنافسة في مسابقة الفردي مختلفة عن التي كانت عليه في مسابقة الفرق، خصوصًا أن الأرقام الحالية المسجلة لكل لاعب بعد مرحلة الفرق قابلة للتغير والتبديل، الأمر الذي يترك الباب مفتوحًا أمام جميع الفرسان للمنافسة رغبة في التأهل للمرحلة الثانية أولًا، ومن ثم التفكير في المرحلة الثانية الحاسمة للميداليات الثلاث الملونة.

وكان فارس منتخبنا سيدعدنان العلوي قد أكد أن حظوظه مع زميله الشيخ حسن بن راشد متوازية مع بقية المنافسين على الرغم من صعوبة المنافسات التي يوجد فيها أبطال عالميون وأولمبيون، وقال “حظوظنا صعبة في مسابقة الفردي لكنها ليست مستحيلة، فنحن عازمون على المنافسة بصورة قوية وتقديم كل ما نملك في هذه المسابقة الأخيرة ضمن المنافسات، والجميع يعلم صعوبة لعبة الفروسية وقفز الحواجز عن باقي الألعاب”.

وحصل الفارسان على راحة أمس بعد انتهاء منافسات الفرق، استرجع من خلالها الفارسان قدرتهما وقوتهما قبل الدخول في منافسات الفردي، إذ خضعت الجياد يوم أمس إلى الفحص البيطري لمسابقة الفردي، وهو الإجراء الروتيني قبل يوم من انطلاق أي من مسابقات الفروسية؛ وذلك للتأكد من سلامة الجياد ومطابقتها للاشتراطات الخاصة للمنافسات.

ويعتبر فرسان المملكة العربية السعودية ودورة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى الكويت واليابان من بين أقوى الفرسان على مستوى القارة، مع امتلاكهم لجياد قوية، إلا أن فرسان البحرين بمقدورهم تعويض سوء الحظ الذي لازمه في منافسات الفرق والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة في آخر أيام منافسات الفروسية.

منتخب الترايثلون يصل بالمبانغ ويبدأ الاستعدادات

بدأ منتخب الترايثلون استعداداته لخوض منافسات الذكور السيدات التي تنطلق غدًا الجمعة في القرية الرياضية بمدينة بالمبانغ، حيث خاض اللاعب عمر عبدالله واللاعبة سميرة البيطار أول الحصص التدريبية الرسمية أمس استعدادًا للمنافسات بقيادة المدرب غانم بدوي، وتعرف عمر وسميرة على مسار المنافسات بالدراجة الهوائية والسباحة في البحر إضافة إلى مسار الجري المعتمد للمنافسات.

وتنطلق منافسات السيدات غدا بمشاركة سميرة البيطار، إذ يشارك في المنافسات مجموعة من اللاعبات أصحاب السجل القوي من دول شرق آسيا بالتحديد، وتقتصر المشاركة العربية على ممثلة المملكة القنطار إضافة إلى لاعبتين من الكويت التي عادت للمنافسات بعد رفع قرار الإيقاف عنها.

وستحاول البيطار في تحقيق أفضل زمن خلال المنافسات التي وصفتها بالصعبة، إذ قالت “المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية حدث تاريخي بالنسبة لأي رياضي، وهذه مشاركتي الثانية في الدورة بعد أن شاركت سابقًا ضمن منتخب السباحة، لكن هذه المرة أشارك في لعبة الترايثلون، وسأسعى جاهدة لتحقيق أفضل رقم بنهاية المنافسات التي ستكون صعبة للغاية في ظل مشاركة لاعبات عالميات وسبق لهن التتويج بمختلف الألقاب”.

وأضافت البيطار “تدربنا أمس على مسار المنافسات، وتعرفنا عن قرب على الأجواء التي سيكون عليها السباق، وهذا إيجابي قبل انطلاق المنافسات، وآمل أن أوفق في تقديم صورة إيجابية في مشاركتي الأولى بهذه الرياضة”. أما منافسات الرجال والتي يشارك فيها لاعبنا الشاب عمر عبدالله فمن المقرر أن تكون السبت في آخر أيام المنافسات البحرينية بمدينة بمالمبانغ، حيث خاض اللاعب معسكرا تدريبيا قصيرا في ماليزيا استعدادا للمنافسات تحت إشراف المدرب غانم بدوي، الذي هدف إلى تجهيز اللاعب ورفع مستوى استعداده في ظل المشاركة القوية والكبيرة من جانب المنتخبات المنافسة التي تشارك بأكثر من لاعب في السباق.

وسيكون عمر البحريني الوحيد الذي يشارك في المسابقة، وسيحاول أن يجاري قوة اللاعبين المشاركين وخبرتهم في مثل هذه المنافسات.

وكان المنتخب قد وصل مساء أمس الأول إلى مدينة بالمبانغ، حيث كان في استقبالهم نائب مدير البعثة علي ياسين في مطار بالمبانغ، الذي عمل كل التجهيزات اللازمة لآخر الوفود وصولًا إلى إندونيسيا، كما أسكنهم في القرية الرياضية بالمدينة وشرح كل الأمور المتعلقة بالمشاركة.