+A
A-

مدير “الأركان”: تنفيذ مكتسبات الدورات بفاعلية لخدمة البحرين

رعى مدير أركان الحرس الوطني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، صباح أمس في معسكر الصخير، حفل تخريج إحدى دورات الاختصاص للضباط، والتي عقدت تحت إشراف إحدى كتائب الحرس الوطني.

بدأت فعاليات الحفل بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلاها كلمة ألقاها قائد الكتيبة رحب من خلالها براعي الحفل والحضور، ثم ألقى مسؤول الدورة إيجازا عن مجريات الدورة التي استمرت لستة أسابيع، وما تضمنته من محاضرات نظرية وتطبيقات ميدانية، مبينا أن مناهج الدورة أتاحت للضباط اكتساب عدد من المهارات العسكرية المتقدمة، والتي تمكنهم من تنفيذ واجباتهم وفق أحدث القواعد.

وفي الختام، وزع مدير الأركان بتوزيع الشهادات على الخريجين، ناقلا تحيات وتهاني رئيس الحرس الوطني الفريق الركن سمو الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة للخريجين، مؤكدا الدور الكبير الذي يوليه رئيس الحرس الوطني للنواحي التدريبية في الحرس وفق الخطة الإستراتيجية 2020، وذلك للارتقاء بكفاءة الضباط ومهاراتهم القيادية والإدارية، وبما يسهم في رفع جاهزية الحرس الوطني.

وحث مدير الأركان ضباط الحرس الوطني على تنفيذ مكتسبات الدورة بفاعلية في الواجبات الوطنية المنوطة بالحرس الوطني، والتي تسهم بشكل أساس في الحفاظ المكتسبات التنموية والحضارية لمملكة البحرين.