+A
A-

الاستعانة بالخبرات اليابانية في التكنولوجيا والتعليم

 أكد نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة  حرص وتطلع مملكة البحرين الدائم إلى تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات مع الأمبراطورية اليابانية، وذلك تدعيما للعلاقات المشتركة التي تجمع البلدين منذ أكثر من ثمانية عقود. جاء ذلك لدى استقباله أمس في مكتبه بقصر القضيبية سفير اليابان لدى مملكة البحرين هيديكي إيتو؛ بمناسبة تعيينه في منصبه الجديد، وتوليه مهام عمله الدبلوماسي.

وخلال اللقاء، رحب الشيخ خالد بن عبدالله بالسفير الياباني، متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهامه، وذلك للبناء على ما تحقق على صعيد العلاقات المتميزة بين الجانبين.

كما أشاد بدور الشركات اليابانية التي توظف إمكاناتها وآخر ما توصلت إليه التكنولوجيات الحديثة لدعم مختلف القطاعات المحلية كالبتروكيماويات والألمنيوم والغاز والاتصالات والبنية التحتية، داعيا في الوقت نفسه إلى تعظيم الاستفادة من الخبرات اليابانية المتقدمة عبر دعم التعاون الثقافي والتعليمي في مختلف المجالات. من جانبه، أعرب السفير الياباني عن شكره وتقديره للشيخ خالد بن عبدالله على ما حظي به من حسن استقبال وترحيب في مملكة البحرين، مؤكدا سعيه الحثيث وعمله الدءوب لمواصلة العمل للحفاظ على المستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية اليابانية.