+A
A-

تبادل الخبرات وسبل مواجهة الإرهاب

 استقبل رئيس مجلس النواب أحمد المُلا أعضاء لجنة الأخوة الأردنية البحرينية بمجلس النواب الأردني برئاسة رمضان الحنيطي الذين يزورون البلاد حاليا لإجراء مباحثات مع مجلسي النواب والشورى.

وفي اللقاء، أكد الملا أن العلاقات الأخوية الفريدة بين المملكتين والشعبين الشقيقين تمتد إلى سنوات طويلة، وشهدت خلاله تعاوناً وتوافقاً في الرؤى والمواقف، وتنمية في مختلف المجالات، وهو ما انعكس بصورة إيجابية وقدم نموذجاً فريداً ومتميزاً للعلاقات بين الأشقاء. وأعرب رئيس مجلس النواب عن اعتزازه بعمق العلاقات الأخوية التي تربط البلدين، على كل المستويات، والحرص الكبير الذي توليه قيادتي البلدين. إلى ذلك، استقبل مجلس النواب وفداً برلمانياً من لجنة الإخوة الأردنية البحرينية بمجلس النواب الأردني برئاسة قصي الدميسي. وتأتي الزيارة تأكيدا لعمق العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين، بفضل قيادة عاهل البلاد وأخيه ملك المملكة الأردنية، لتطوير وتعزيز هذه العلاقات بما يعود بالنفع الكبير على شعوبهما وشعوب المنطقة. وفي الزيارة، تم عقد جلسة مباحثات برلمانية برئاسة عبدالرحمن بومجيد الذي أعرب عن ترحيبه بالضيوف ومدى أهمية اللقاءات وما تعكسه من تعاون وتنسيق وبعد عربي برلماني يساهم في تطوير العمل وتبادل الخبرات وسبل مواجهة الاٍرهاب والتطرف بشتى صوره من خلال التشريعات وتوحيد المواقف والجهود التي تصب في هذا المجال، وكذلك تعزيز التشريعات الخاصة بحقوق الإنسان والتنمية المستدامة لما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين .

بعدها تم استعراض المشاريع و البرامج والخطط الاستراتيجية بالأمانة العامة لمجلس النواب، وما قام به المجلس من جهود حثيثة للارتقاء بالعمل البرلماني على مستوى مملكة البحرين، وتسليط الضوء على تجربة أمانة النواب في دعم المسيرة التدريبية من خلال إنشاء مركز الدراسات و التدريب البرلماني وما يقدمه من دورات وإسهامات مجتمعية ريادية وأيضاً ما تقوم به اللجان النيابية المختلفة وأعضاء مجلس النواب من جهود وطنية مخلصة في تقديم المقترحات والقوانين والتشريعات التي تحقق مصلحة الوطن والمواطن، إضافة إلى دور المرأة البحرينية في الحياة البرلمانية. وأعرب الوفد عن إشادته بما يشهده المشروع الإصلاحي لجلالة الملك عاهل البلاد من ازدهار على جميع الأصعدة وما حققه للبحرين من تنمية وتطور في الداخل والخارج حتى باتت في مصاف الدول المتقدمة.

كما ثمن الوفد ما يقوم به رئيس مجلس النواب البحريني من جهود في تنمية وتطوير العمل البرلماني البحريني والعربي والدولي خاصة جهوده في مجال الدبلوماسية الشعبية والتواصل الدولي وما تشهده الأمانة العامة من تطور.