+A
A-

مرشح سلماباد عواجي: افتحوا مدخلا للسهلة الشمالية من “الهايوي”

شدد المرشح البلدي في الدائرة الرابعة للمحافظة الشمالية حسن عواجي على أهمية فتح مدخل للسهلة الشمالية من شارع الشيخ عيسى بن سلمان (الهايوي)، وفتح مخرج له عند تقاطعه مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان ليكون من السهل على القاطنين والمستخدمين للطريق التنقل بين كل من منطقة بوقوة والسهلة الشمالية من جهة وسلماباد ومدينة عيسى من جهة أخرى.

وأشار المرشح البلدي عواجي إلى أن المحافظة الشمالية عموما، والدائرة الرابعة خصوصا تعبر من أكثر مناطق مملكة البحرين اكتظاظا بالسكان، ومعظم الشوارع فيها مثل شارع البديع والشوارع المتفرعة عنه تشهد ازدحاما شديدا على مدار الساعة تقريبا، وقال “رغم الحلول المرورية التي تنفذها وزارة الأشغال هنا وهناك، إلا أنها حلول إسعافية ذات أثر محدود، وليست حلولا جذرية يمكن البناء عليها لسنوات مقبلة”.

ولفت إلى أن الحراك العمراني النشط الذي تشهده المنطقة، خصوصا مع السماح بالبناء في منطقة الحزام الأخضر، يسهم في تفاقم مشكلة الازدحام، داعيا إلى تشديد اشتراطات البناء لتشمل إلزام المطور العقاري بتوفير العدد المناسب من مواقف السيارات، بما في ذلك شقق الاستوديو، وقال “لا نريد تكرار الأخطاء التي حصلت في مناطق أخرى، عندما تحولت شوارعها ومقاسم الأراضي فيها إلى مواقف سيارات”.

وأكد عواجي أهمية وضع حول جذرية للمشكلات المرورية، وليس زحلقتها من مكان لآخر، وقال “عندما نطالب بفتح مدخل للسهلة الشمالية الشيخ عيسى بن سلمان، فنحن نؤكد أن من يستخدم هذا المدخل يجب ألا يخرج منه بسيارته ليجد نفسه عالقا في زحام لا أول له ولا آخر”.

عن الدائرة

ويمثل الدائرة الرابعة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية حمد الدوسري.

وتمثل الدائرة المناطق والمجمعات الآتية: جبلة حبشي (431، 433، 435) + السهلة الشمالية (439 و441) + القدم (447) - أبو قوة (455 و457) + سلماباد (702، 704، 706، 708، 712) + هورة عالي (714) + عالي (744)

وتبلغ الكتلة الناخبة بالدائرة 9277 ناخبا وفق إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

 

حلول “الأشغال” لشارع البديع “إسعافية”

برلمان

النائب الفائز

عدد أصواته

 2014  حمد عبدالله الدوسري  769
 2018  ?   ?