+A
A-

البحرين تكسب ذهبيتين جديدتين بدورة الألعاب الآسيوية

استمر حصاد الذهب لمملكة البحرين في منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، والتي تحتضنها مدينتا جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا حتى 2 سبتمبر المقبل عندما حقق عداؤوونا ميداليتين ذهبيتين وبرونزية واحدة في ثالث أيام مسابقة أم الألعاب التي تقام على استاد “GBK” بحضور عدد جيد من الجماهير والمسؤولين.

وبهذا الحصاد الجديد، رفعت المملكة إلى حصادها من الميداليات إلى 12 ميدالية ملونة بينها 6 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات لتحتل المركز الثاني عشر في الترتيب العام لجدول الميداليات فيما مازالت المملكة في المركز الأول عربيا.

ومع نهاية اليوم الثالث تتفوق البحرين على الصين في جدول ترتيب الميداليات الخاص بمسابقة ألعاب القوى، حيث حصدت البحرين حتى الآن 6 ذهبيات مقابل أربع ذهبيات في جدول الترتيب علما بأن المعيار الأساس في الترتيب هو عدد الميداليات الذهبية وليس مجموع الميداليات.

وشهد منافسات ألعاب القوى أمس الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر ومدير البعثة بدر ناصر محمد وعدد من أعضاء الوفد الإداري والإعلامي.

وينفرد بطلة سباق 3 آلاف متر موانع

دونت العداءة وينفرد يافي اسمها في سجل الأبطال وقدمت نفسها كواحدة من أقوى العداءات في سباق 3 آلاف متر موانع بعدما فازت بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 9:36:52 دقيقة لتعوض غياب البطلة الأولمبية روث جيبيت في السباق نفسه، متفوقة على العداءة الهندية “سودها سينج” التي خطفت المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 9:40:03 دقيقة، فيما نالت العداءة الفيتنامية “ثي أوهان” المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 9:43:83 دقيقة.

أولكيمي تحافظ على ذهبية 400 متر حواجز

حققت العداءة أولكيمي المركز الأول والميدالية الذهبية في نهائي سباق 400 متر حواجز بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 54:48 ثانية لتحرز رقما جديدا في الدورة  لتحافظ على لقبها الذي أحرزته في النسخة الماضية بإنشيون 2014. أما العداءة أمينات جمال، فقد أنهت السباق في المركز الثالث لتكسب الميدالية البرونزية بزمن 55:65 ثانية. أما المركز الثاني، فقد كان من نصيب العداءة الفيتنامية “لون ثي كواتج” التي أنهت السباق بزمن 55:30.

البحراوي وهيرباتو إلى نهائي 800 متر للسيدات

تأهلت العداءة منال البحراوي إلى نهائي سباق 800 متر بعدما حققت الرقم التأهيلي في الدور نصف النهائي منهية مسافة السباق بزمن 2:05:32 دقيقة، كما رافقتها مارتا هيرباتو التي أنهت مسافة السباق بزمن 2:04:35 دقيقة لتحقق المركز الأول في التصفيات.

أبراهام إلى نهائي 800 متر للرجال

تأهل العداء ابراهام روتش إلى نهائي سباق 800 متر للرجال بعدما أحرز المركز الخامس في الترتيب العام للتصفيات، منهيا مسافة السباق بزمن 1:48:24 دقيقة، فيما لم يكمل الصديق ميخو السباق بسبب الإصابة.

كيبيت وايفانز يخفقان بسباق 3 آلاف متر موانع

أخفق العداءان جون كيبيت وايفانز جيماتوت في نهائي سباق 3 آلاف متر للرجال بعدما أحرز كيبيت المركز الرابع بزمن 8:32:62 دقيقة، فيما جاء العداء ايفانز جيماتوت في المركز السادس بزمن 8:36:60 دقيقة. أما المركز الأول والميدالية الذهبية، فقد كانت من نصيب العداء الإيراني حسين كيهاني بزمن 8:22:79 دقيقة، وحقق العداء القطري ياسر بالعرب المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن 8:28:21 دقيقة، وأحرز العداء الياباني كازويا سيجري المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن 8:29:42 دقيقة.

حياة بنت عبدالعزيز: انطلاقة متميزة لألعاب القوى

أشادت  عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيسة لجنة رياضة المرأة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة بالحصاد المتميز لمنتخب ألعاب القوى بفوزه بتسع ميداليات ملونة حتى يوم أمس الأول (الأحد) من بينها 6 ذهبيات و3 فضيات و3 برونزيات، مشيرة إلى أن تلك النتائج المتميز هي ثمرة لرعاية جلالة الملك، ودعم سمو رئيس الوزراء، وسمو ولي العهد، ومساندة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ورؤية ومبادرات سموه مثل برنامج “استجابة” و”عام الذهب فقط”، وللجهود السخية من النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ودعمه اللامحدود لأبطال وبطلات ألعاب القوى، إضافة إلى جهود جميع العدائين وأعضاء البعثة والطواقم الفنية والإدارية.

وأكدت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة أن حصاد منتخب ألعاب القوى في ثاني أيام المسابقة يشيع أجواء من التفاؤل بتحقيق المزيد خلال الأيام المقبلة من مسابقة “أم الألعاب”؛ نظرا للجهود الكبيرة التي بذلها اتحاد ألعاب القوى في تجهيز مختلف العدائين والعداءات، حيث يشارك الاتحاد بالصف الكامل من اللاعبين؛ بهدف تحقيق إنجاز تاريخي جديد للرياضة البحرينية، موضحة بأن الاتحاد بات يشكل واجهة مشرفة للمملكة بمختلف المحافل الرياضية في ظل دعم واهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأضافت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة “تدخل مملكة البحرين النسخة الثامنة عشرة من دورة الألعاب الآسيوية بوفد يعتبر هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها بالدورات الآسيوية منذ أول مشاركة رسمية بعد إشهار اللجنة الأولمبية في آسياد نيودلهي العام 1982، حيث تشارك البحرين في 13 لعبة رياضية من بينها ألعاب القوى والتي تعتبر أم الألعاب التي يعول عليها الجميع للعودة بإنجاز تاريخي، وهو ما نتطلع إليه جميعا ليضاف إلى ما حققته من نجاحات..”.

حاجي يخوض اليوم سباقين في منافسات الشراع

يستأنف لاعب منتخبنا الوطني للشراع عبدالله حاجي مشاركته في منافسات قوارب الليزر بدورة الألعاب الآسيوية الحالية اليوم الثلاثاء، وذلك بخوض السباقين الثامن والتاسع ضمن سلسلة سباقات المنافسة المعتمدة وهي 12 سباقا، والتي تستمر حتى 31 من أغسطس الجاري بنادي المراكب الشراعية بانكول بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا.

ويحتل حاجي المركز الثامن في الترتيب العام بمجموع 55 نقطة وبصافي نقاط وصل إلى 46 بعد خوضه في الأيام الثلاثة الأولى من المنافسات إلى 7 سباقات، الأمر الذي أبعده عن سباق المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى التي يسيطر عليها لاعبون سبق له التتويج ببطولات عالمية وأولمبية سابقة من شرق القارة الآسيوية، فيما لا يزال حاجي في طليعة اللاعبين العرب المشاركين في المنافسات.

وجاءت نتائج اللاعب في المسباقات متقاربة، حيث سجل 9 نقاط في السباق الأول والرابع، إضافة إلى 8 نقاط في السباق الثاني والثالث والخامس والسابع، وكان أفضل سباقاته السباق السادس الذي سجل فيه 5 نقاط.

ومن جانبه، أعرب المدرب قاسم بن جميع رضاه الكبير عن المستوى الذي يقدمه عبدالله في المنافسات، وقال “عبدالله يقدم مستويات قوية في هذه الدورة، رغم احتلاله المركز الثامن حاليا، إلا أنه يقدم أداء ممتاز قياسا بالمنافسين العالمين المشاركين في الدورة، إضافة إلى الأهمية التي تحملها المنافسات كونها محطة من المحطات التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية الدولية القادمة”.

وتابع بن جميع “مستوى اللاعبين المشاركين عال جدا، حيث يتواجد أفضل اللاعبين وأبطال سابقين على الصعيدين العالمي والأولمبي، وهو ما يجعل المنافسة صعبة للغاية قياسا بالدورة السابقة التي لم تكن بهذا العدد من المشاركين، وعبدالله يقدم مجهودا كبيرا في سعيه لتحقيق أفضل نتيجة”.

وأكد المدرب أن لاعبه عبدالله حاجي يطمح إلى تحسين مركزه ومحاولة تحقيق مفاجأة بالتقدم كثيرا في سلم الترتيب، وذلك من خلال السباقات الخمسة المتبقية في المنافسات.