+A
A-

القصاب: “الاتحاد” سيدخل الموسم الجديد لبناء فريق لا المنافسة

أكد رئيس جهاز كرة القدم في نادي الاتحاد عادل القصاب أن الفريق الأول سيدخل منافسات الموسم الرياضي الجديد 2018 - ‏‏2019 بهدف البناء والتحضير، لا المنافسة.

وذكر القصاب في اتصال هاتفي لـ “البلاد سبورت” أن إدارة كرة القدم بالنادي حددت بالتوافق مع الجهازين الفني والإداري الهدف الأساس خلال دوري الدرجة الثانية للموسم المقبل وذلك في تجهيز الفريق للظهور بصورة أفضل وأقوى خلال الموسم ما بعد المقبل 2019 - 2020، ولفت إلى أن وجود هذا التوجه لدى إدارة نادي الاتحاد هو الاعتماد على اللاعبين الشباب، خصوصا مع مغادرة عدد كبير من اللاعبين في تشكيلة الفريق للموسم الماضي 2017 - 2018.

وكان الاتحاد فقد عددا من لاعبيه البارزين يتقدمهم النجم الدولي المهاجم مهدي عبدالجبار الذي انتقل لتمثيل الرفاع، علاوة على أحمد ميرزا ومحمد عبدالوهاب اللذين انتقلا للحد، كما انتقل سيد حسين رضي إلى الحالة.

وأوضح القصاب أن فريق الاتحاد سيدخل الموسم الجديد للظهور بصورة جيدة لا تنافسية، مشيرا إلى أن العمل سيكون متركزا على تحضير الفريق للمستقبل، متمنيا أن يوفق الجهازان الفني والإداري واللاعبون في تحقيق هذا الهدف، ولما لا الظهور الإيجابي الذي يدخل الفريق على خط المنافسة.

وقال أيضا: “لن ننظر إلى نتائج تنافسية بقدر تجهيز الفريق للموسم ما بعد المقبل”.

وبين أن مدرب الفريق هشام الماحوزي الذي أشرف على الفريق خلال الموسم الماضي بدأ الإعداد للموسم الجديد يوم 15 يوليو الماضي، وخاض الفريق حتى الآن 6 وديات مع الرفاع الشرقي والرفاع والمالكية والحالة والقادسية السعودي، وآخرها مع الشباب.

ولفت إلى أن التركيز الآن سينصب نحو مواجهة الدور المؤهل لكأس جلالة الملك، إذ سيلتقي الاتحاد مع البسيتين يوم الخميس المقبل في أولى مبارياته الرسمية بالموسم الجديد.

وأوضح أن الفريق تعاقد بحسب لوائح الاتحاد مع محترف واحد هو النيجيري فورتشن، كما استعار لاعب الرفاع الشاب مرتضى هلال.

وذكر أن الاعتماد سيكون على أبناء النادي بصورة كبيرة وفي المقام الأول، خصوصا مع الاستعانة بعدد من لاعبي فئة الشباب أمثال كميل الخباز، مرتضى عبدالجبار، محمود شوقي، يوسف الخباز ومحمد أحمد.

واستعرض عادل القصاب تشكيل الجهازين الفني والإداري لفريق الاتحاد المتكون من مدير الفريق عبدالنبي حميد والإداري يونس ميرزا، إضافة إلى الجهاز الفني المكون من المدرب الوطني الشاب هشام الماحوزي ومساعديه الوطنيين صلاح عبدالجليل وباسل عبدالجبار، كما يتواجد مدرب الحراس المصري عصام عشماوي، علاوة على اختصاصي العلاج الطبيعي من مصر أيضا.