+A
A-

“الأحمر” يتخطى عُمان ويواجه عمالقة السعودية اليوم

افتتح منتخبنا للناشئين مشوار الدفاع عن اللقب بانتصار مستحق على نظيره العماني بنتيجة 85/‏49 وذلك في اللقاء الذي جمعهما يوم أمس على صالة نادي شباب أهلي دبي التي تحتضن منافسات البطولة الخليجية السادسة لمنتخبات الناشئين تحت 16 سنة لكرة السلة خلال الفترة ما بين 26 أغسطس وحتى 1 سبتمبر المقبل، وتعد هذه البطولة مؤهلة إلى البطولة الآسيوية للناشئين حيث يتأهل الأول والثاني منها.

ويخوض منتخبنا اليوم الثلاثاء مواجهة صعبة في تمام الساعة الرابعة عصرا بتوقيت مملكة البحرين، حيث يصطدم بالمتصدر المنتخب السعودي الذي حقق انتصارين متتاليين، وقدم نفسه كأبرز المرشحين للقب، ويسعى منتخبنا إلى مجاراة المنتخب السعودي والتفوق عليه بالتكتيك الفني والسرعة ودقة التصويبات الثلاثية وخصوصا أن عنصري الطول والقوة الجسمانية يتفوق بهما المنتخب السعودي بشكل واضح.

وقدمنا منتخبنا مستوى جيدا في ظهور الأول رغم قصر فترة الإعداد، وتمكن من فرض أسلوبه من البداية بفضل الخطة الموضوعة من جانب الجهاز الفني والتطبيق المثالي من اللاعبين، وأنهى منتخبنا الربع الأول متقدماً بنتيجة 23/‏14، وواصل تفوقه في الربع الثاني وخرج متفوقا بنتيجة 50/‏28، واستمر في بسط سيطرته بالربع الثالث وانهاه بالتقدم بنتيجة 73/‏34، وحافظ على تقدمه في الربع الأخير ليحقق فوزه الأول في البطولة بنتيجة 85/‏49.

وجاءت نتائج الفترات: (23/‏14)، (27/‏14)، (23/‏6)، (12/‏15)، وكان أفضل المسجلين من منتخبنا عمار يوسف 22 نقطة وعلي زينل 13 نقطة وعمران عبدالله 14 نقطة ومحسن علي 8 نقاط وحسن عزيز 7 نقاط وعلي محمود 5 نقاط.

الشوط الأول

دخل منتخبنا للناشئين المباراة بتشكيلة مكونة من علي محمود وعمار يوسف وإبراهيم محمد وعمران عبدالله وعمار بوجيري.

سيطر الارتباك على أداء اللاعبين في الدقائق الأولى، وافتتح التسجيل لمنتخبنا عمار يوسف بتسجيله ثلاثية، وغير منتخبنا دفاعه إلى رجل لرجل ضاغط على طول الملعب، واستطاع أن يتقدم بنتيجة 9/‏4 ليجبر مدرب عمان على طلب وقت مستقطع، وواصل منتخبنا بسط سيطرته وعزز تقدمه 12/‏4 بثلاثية ثانية من عمار يوسف، وحاول المنتخب العماني تصحيح أوراقه، لكن إصابة عملاقه رشيد الزعابي أربكت حساباته، وأجرى مدرب منتخبنا بعض التبديلات؛ بهدف توزيع المجهود على اللاعبين قبل أن يعود عملاق عمان الزعابي إلى الملعب، ويسجل عدد من النقاط من تحت الحلق وينتهي الربع الأول بتقدم البحرين بنتيجة 23/‏14.

وشهد انطلاق الربع الثاني بداية مثالية من منتخبنا بتسجيله 10 نقاط في غضون دقيقتين ليعزز تقدمه بنتيجة 33/‏14 ويجبر مدرب عمان على طلب الوقت المستقطع الثاني له، وفرض منتخبنا أسلوبه الدفاعي ليمنع المنتخب العماني من تسجيل أكثر من ثلاث دقائق في الوقت الذي واصل منتخبنا التسجيل وزاد الفارق إلى 20 نقطة بواقع 40/‏20 في منتصف الربع الثاني، واستمر منتخبنا في بسط سيطرته على مجريات اللقاء وعمد الجهاز الفني إلى إعطاء باقي اللاعبين الفرصة بالمشاركة؛ من أجل اكتساب الخبرة والاحتكاك، وأنهى منتخبنا الربع الثاني متقدما بنتيجة 50/‏28.

الشوط الثاني

واصل منتخبنا دفاعه القوي في انطلاق الربع الثالث، واستطاع أن يمنع المنتخب العماني من التسجيل ست دقائق كاملة، في الوقت الذي واصل فيه التسجيل وزاد من تقدمه بنتيجة 59/‏28، واستمر منتخبنا في تفوقه بفضل الدفاع المنظم والهجوم السريع وتمكن من إنهاء الربع الثالث متقدما بنتيجة 73/‏34.

دخل منتخبنا الربع الأخير وهو متقدم بفارق مريح من النقاط مع جعله يلعب بأريحية ودفع المدرب علي حسن إلى سحب اللاعبين الأساسيين والدفاع بالصف الثاني؛ من أجل إراحتهم للقاء السعودية هذا اليوم، وحافظ منتخبنا على الفارق وسعى إلى تحقيق الفوز من دون وقوع إصابات للاعبين، ونجح منتخبنا في إنهاء المباراة فائزا بنتيجة 85/‏49.

  تدريب صباحي استعدادا للسعودية

يسعى الجهاز الفني لمنتخبنا للناشئين بقيادة المدرب الوطني علي حسن كويد ومساعده أحمد قاهري إلى تجهيز اللاعبين إلى المواجهة المرتقبة اليوم أمام المنتخب السعودي الشقيق وذلك عبر الحصة التدريبية التي ستجرى صباح اليوم على صالة نادي شباب أهلي دبي.

وكان الجهاز الفني لمنتخبنا قد رصد مباراتين للمنتخب السعودي في البطولة، وقد سجل نقاط القوة والضعف لديهم، ومن ثم وضع الخطة المناسبة للتعامل مع المباراة وخصوصا أن المنتخب السعودي يعد أبرز المرشحين للقب في ظل تفوقه في عنصري الطول والقوة الجسمانية مقارنة بباقي المنتخبات المشاركة، كما شاهد لاعبو منتخبنا مباريات المنتخب السعودي التي حقق من خلالها الفوز على كل من الإمارات وقطر وتصدر الترتيب مؤقتا.

اجتماع اللجنة التنظيمية

على هامش البطولة الخليجية السادسة لمنتخبات الناشئين تحت 16 سنة عقدت اللجنة التنظيمية الخليجية اجتماعها رقم (113) وذلك في فندق سيتي سيزون مقر إقامة الوفود المشاركة، وشهد الاجتماع حضور اللواء إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، ورئيس اللجنة التنظيمية الخليجية عبداللطيف الفردان نائب رئيس الاتحاد الإماراتي إلى جانب ناصر القصير عضو اللجنة وباقي الأعضاء ممثلي دول مجلس التعاون الخليجي.

ورحب الفردان بالحضور في بداية الاجتماع وعبر عن سعادته بعودة برفع الإيقاف عن السلة الكويتية وعودتها إلى المشاركات الخليجية في البطولات القادمة، وتم خلال الاجتماع التطرق إلى أهمية التنسيق مع الاتحاد العربي ووضع حلول من أجل تطوير المستويات الفنية للفئات السنية والمدربين في المنطقة.

وتم تأجيل بطولة الرجال المقرر إقامتها في دولة الكويت خلال أكتوبر المقبل، وتم ترحيلها إلى العام 2019 بعد الانتهاء من إجراءات رفع الايقاف عن السلة الكويتية، كما تم اعتماد إقامة بطولة الأندية الخليجية في نسختها (39) في سلطنة عمان خلال الفترة ما بين 24 أبريل حتى 3 مايو من العام المقبل، في حين لم يتم موعد إقامة بطولة الشباب تحت 17 سنة المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خلال العام 2019.

عيد ميلاد راشد جمال

احتفلت البعثة البحرينية بعيد ميلاد لاعب منتخبنا للناشئين راشد جمال الذي أكمل عامه الخامس عشر بتاريخ 26 أغسطس، وأقام الجهاز الإداري احتفالاً بسيطاً بهذه المناسبة وسط أجواء طيبة، وهنأ جميع أفراد البعثة اللاعب بعيد ميلاده وتمنوا له التوفيق في حياته المهنية والرياضية.

تألق الحكم عبدالرضا

شارك حكمنا الدولي البحريني عبدالرضا عبدالحسين في إدارة المباراة الافتتاحية في البطولة، والتي جمعت بين منتخبي عمان وقطر وانتهت بفوز الأول بنتيجة 69/‏51، وقدم حكمنا الدولي أداء متميز وتألق في إدارة المباراة وكانت قراراته صحيحة أسهمت في وصول اللقاء إلى بر الأمان.

الإعلانات تغطي بعض خطوط الملعب

غطت بعض الإعلانات التجارية الموجودة على أرضية الصالة بعض الخطوط المهمة من ملعب كرة السلة مثل خط الرمية الحرة وجهة من خط قوس الرمية الثلاثية، واعتمد الحكام على التقدير في هذه المناطق، وقد أبدى الجهازي الفني والإداري لمنتخبنا ملاحظاته على ذلك بالحديث مع محمد الشحي مالك الشركة الراعية للبطولات الخليجية، والتي تقوم بعملية التنظيم.

توقيع عقد الرعاية مع أجاكس

وقعت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة عقداً مع شركة أجاكس لرعاية بطولات مجلس التعاون الخليجي حتى نهاية العام 2019، وحضر التوقيع عبداللطيف الفردان رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية نائب رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة السلة إلى جانب سالم المطوع الأمين العام للجنة ورئيس مجلس إدارة شركة أجاكس محمد الشحي، يذكر أن شركة أجاكس برئاسة الشحي تمتلك خبرة كبيرة تفوق الـ 20 عاما في تنظيم البطولات الخليجية.

مدرب السعودية يراقب

حرص الجهاز الفني للمنتخب السعودي بقيادة المدرب التركي غوناي على الحضور إلى صالة البطولة قبل انطلاق مباراة منتخبنا يوم أمس مع عمان، وجلس في المدرجات؛ لرصد نقاط القوة والضعف لدى منتخبنا حامل اللقب وأبرز منافس للمنتخب السعودي الذي تمتد إليه الترشيحات لإحراز لقب البطولة.