+A
A-

فيتل يتوج بسباق بلجيكا

انتزع سائق فيراري الألماني سيباستيان فيتل الفوز في جائزة بلجيكا الكبرى، المرحلة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا 1 الأحد على حلبة سبا-فرانكورشان، متفوقا على بطل العالم سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون.

وتمكن فيتل، الثاني عند الانطلاق، من تجاوز الأول هاميلتون في القسم المستقيم من الحلبة في اللفة الأولى التي شهدت بدايتها حادثا كبيرا تسبب به سائق رينو الألماني نيكو هولكنبرغ، أدى إلى خروجه وسائقي ماكلارين الإسباني فرناندو ألونسو، وساوبر شارل لوكلير من موناكو.

وحقق فيتل الفوز الـ52 في مسيرته، وبه تجاوز بطل العالم السابق الفرنسي ألان بروست، وبات في المركز الثالث على صعيد السائقين الأكثر فوزا بالسباقات، بعد الأسطورة الألماني ميكايل شوماخر (91) وهاميلتون (67) المتصدر الحالي للترتيب العام لبطولة 2018.

ومنح السائق الألماني فريقه أول فوز على حلبة سبا-فرانكورشان منذ عام 2009، وتمكن من خلال الفوز الخامس له في 2018، من التساوي مع هاميلتون في عدد الانتصارات هذه السنة، وتقليص الفارق مع البريطاني في صدارة الترتيب العام الى 17 نقطة، مع تبقي ثماني مراحل للنهاية.

وقال فيتل بعد الفوز “كانت نهاية أسبوع كبيرة جدا”، مضيفا “منذ أن تجاوزت لويس شعرت بارتياح ودخول سيارة الأمان ساعدني كثيرا”.