+A
A-

عثمان الشطي يقدم دورة أسرار الكاتب المسرحي

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وضمن هذا الإطار، تقيم اللجنة المنظمة ثاني ورش العمل التي تسبق انطلاق المهرجان عبر دورة “أسرار الكاتب المسرحي”، والتي تسهم في تطوير العروض، بما يكتسبه المشاركون من أمور فنية متعددة، ويقدمها على مدار 4 أيام الأستاذ الكويتي عثمان الشطي في قاعة “الدانات” بمركز المحرق الشبابي النموذجي. وتقام الورشة خلال الفترة 26 وحتى 29 أغسطس الجاري عند 7 مساء.

وكانت أولى الورش انطلقت عبر ورشة مفاتيح مسرح، والتي قدمها مدير المهرجان المخرج نضال العطاوي على مدار 3 أيام.

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.

يشار إلى أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي كواحدة من المبادرات التي يرعاها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة دعما للشباب البحريني في المجال الثقافي، كما وجه سموه في النسخ السابقة إلى مشاركة ذوي العزيمة في المهرجان، ليضفي سموه لفتة إنسانية على الفعالية التي تشهد مشاركة عدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين.