+A
A-

البحرين تبدأ حصادها بآسياد جاكرتا بفضيتين في ألعاب القوى

حقق العداء الحسن العباسي أول ميدالية ملونة لمملكة البحرين بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والتي تحتضنها مدينتي جاكرتا وبالمبانغ بإندونيسيا حتى 2 سبتمبر المقبل عندما أحرز المركز الثاني والميدالية الفضية في نهائي سباق الماراثون للرجال لمسافة 42 كيلومترا والذي أقيم صباح أمس (السبت) وذلك بعدما قطع مسافة السباق بزمن 2:18:22 ساعة، متساويا في التوقيت مع العداء الياباني “ inoue hiroto” الذي أحرز المركز الأول والذهبية بزمن  2:18:22 ساعة،  فيما أحرز العداء الفيتنامي “duo bujie” المركز الثالث والبرونزية بزمن 2:18:22.

وشهد السباق منافسة قوية بين العباسي والعداء الياباني في الأمتار الأخيرة بيد أن الياباني تفوق بأجزاء من المئة في التوقيت.

وكان العداء عبدي إبراهيم الذي شارك في السباق قد انسحب من الماراثون بسبب الإصابة.

وأضافت العداءة ايونيس جومبا الميدالية الفضية الثانية لمملكة البحرين بعد فوزها بالمركز الثاني في نهائي سباق 10 آلاف متر للسيدات بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 32:11:12 دقيقة، بينما أحرزت العداءة الكازاخستانية داريا ماسلوفا المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن 32:7:23 دقيقة، أما المركز الثالث والميدالية البرونزية فقد كانت من نصيب العداءة الصينية زهانغ ديسونغ بزمن 32:12:78 دقيقة.

خميس وأبوبكر إلى نهائي 400 متر

تأهل العداء عباس أبوبكر إلى نهائي سباق 400 متر عدو بعدما قطع مسافة السباق في مجموعته بزمن 45:59 ثانية في الدور نصف النهائي، كما تبعه العداء علي خميس إلى النهائي بعدما أنهى مسافة السباق بزمن 46:07 ثانية.

وكان العداء عباس أبوبكر حقق المركز الأول في مجموعته بالتصفيات الأولى لسباق 400 متر عدو للرجال التي أقيمت خلال الفترة الصباحية بعدما قطع مسافة السباق بزمن 46:07 ثانية، بينما حقق العداء علي خميس المركز الثاني في التصفيات بزمن 47:41 ثانية.

سلوى وايمان إلى نصف نهائي 400 متر

حققت العداءة سلوى عيد المركز الأول على مجموعتها في التصفيات الأولى لسباق 400 متر لتتأهل إلى الدور نصف النهائي بعدما قطعت مسافة السباق بزمن 50:86 ثانية لتحطم الرقم المسجل في الألعاب الآسيوية بكل جدارة.

كما رافقت سلوى إلى نصف النهائي العداءة إيمان عيسى التي حققت هي الأخرى المركز الأولى على مجموعتها بعدما أنهت السباق بزمن 54:10 ثانية.

أندرو فيشر والعميري يتأهل لنصف نهائي 100 متر

تأهل العداء أندرو فيشر إلى الدور نصف النهائي لسباق 100 متر للرجال بعدما حقق الرقم التأهيلي وقطع مسافة السباق بزمن 10:31 ثانية ليحتل المركز الثالث في المجموعة، كما تأهل العداء سعيد العميري إلى نصف نهائي سباق 100 متر للرجال بعدما قطع مسافة السباق بزمن 10:69 ثانية.

العميري وأديدونغ إلى نصف نهائي 100 متر

تمكنت العداءة هاجر العميري من التأهل للدور نصف النهائي لسباق 100 متر للسيدات بعدما أنهت مسافة السباق بزمن 11:35 ثانية في التصفيات الأولى، ورافقتها لهذا الدور العداءة أديدونغ اوفانيم التي أنهت السباق بزمن 11:48 ثانية.

منافسات اليوم

تستمر منافسات اليوم الثاني لأم الألعاب حيث سيكون منتخب ألعاب القوى على موعد مع تحقيق غلة وافرة من الميداليات الملونة عندما تخوض كلا من روز جيلمو اليوم نهائي ماراثون السيدات الساعة السادسة صباحا بتوقيت جاكرتا ( الساعة 2 صباحا بتوقيت البحرين)، وستخوض نورة جاسم نهائي رمي الجلة الساعة 5:30 مساء، وستشارك سلوى عيد ناصر وايمان عيسى في نهائي 400 متر للسيدات الساعة 7 مساء، وسيخوض علي خميس وعباس ابوبكر نهائي سباق 400 متر للرجال الساعة 7:10 مساء في حال تخطيهما نصف النهائي الذي سيقام الساعة 6:45 مساء، وسيخوض كلا من حسن شاني وابراهام شيروبن نهائي سباق 10 آلاف متر للرجال، الساعة 7:20 مساء، كما ستخوض كلا من هاجر العميري واديدونج نهائي سباق 100 متر للسيدات الساعة 9:10 مساء، وسيخوض كلا من سعيد العميري وأندرو فيشر نهائي 100 متر للرجال.

كما ستخوض كلا من أمينات جمال وأولكيمي التصفية الأولى لسباق 400 متر حواجز الساعة 10:30 صباحا.

عسكر يزور القرية الرياضية ويلتقي بعثة المملكة

في إطار حرصه المستمر على دعم منتخباتنا الوطنية المشاركة بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، قام الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر بزيارة القرية الرياضية في العاصمة جاكرتا للاطمئنان على المنتخبات والوفدين الإداري والإعلامي بصحبة عضوي مجلس الإدارة راشد الزياني وعمر المالكي.

وكان في استقبال الأمين العام مدير بعثة المملكة المهندس بدر ناصر محمد، حيث قام قام عسكر بجولة في أرجاء القرية الرياضية وتناول الغذاء مع البعثة واجتمع مع الوفد الإداري في المقر واطمأن على جميع لاعبي المنتخبات والأطقم الفنية والإدارية التي تقيم في القرية، مؤكدا أهمية توفير المناخ الملائم للجميع من أجل تقديم افضل المستويات والنتائج في الاستحقاق القاري، مشيدا بما يقوم به الوفد الإداري والإعلامي من جهود كبيرة في سبيل توفير مختلف سبل الراحة للبعثة البحرينية، متمنيا بأن تثمر جميع تلك الجهود إلى تحقيق حصاد وافر من الميداليات الملونة.

أبودريس ومنفردي وغريب يودعون منافسات الجوجيتسو

تواصل الخروج المبكر لمنتخبنا الوطني للجوجيتسو بدورة الألعاب الآسيوية في ثاني أيام المسابقة التي أقيمت صباح أمس على صالة “GCC” بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا.

في النزال الأول الذي جمع كلا من اللاعب محمد ابوادريس والكازاخستاني نيراتوف بوزن 62 كغ خسر لاعبنا بنتيجة 2/‏‏‏0 في دور الـ 16، وفي النزال الثاني الذي جمع كلا من اللاعب عبدالله منفردي والإماراتي عمر الفضلي بوزن 62 كغ نجح الأخير في الفوز بنتيجة 4/‏‏‏2 في دور الـ 16 رغم التكافؤ في الأداء بينهما معظم فترات الجولة.

وكان اللاعب محمد غريب صاحب افضل النتائج في وزن تحت 94  بعدما تغلب على لاعب تايبيه “لن” ليصعد إلى الدور الثاني ليقابل اللاعب الإماراتي فيصل الكتبي لكنه خسر في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 3/‏‏‏0.

ويختتم منتخب الجوجيتسو بقيادة المدرب رضا منفردي اليوم مشاركته عندما يخوض اللاعب نجاد القصيبي منافسات وزن 77 كغ، حيث يعتبر القصيبي هو آخر اللاعبين الذين تعلق عليهم الآمال لتحقيق نتيجة ايجابية في منافسات الجوجيتسو.

مستعدون لمسابقة الفروسية

يستعد منتخب الفروسية للمشاركة في منافسات مسابقة الفروسية بدورة الألعاب الآسيوية الحالية، حيث يواصل المنتخب استعداداته بقيادة خالد الخاطري، وذلك تمهيداً لانطلاق المسابقة يوم الاثنين المقبل والتي تستمر حتى يوم الخميس بمشاركة 19 فريقاً من 17 دولة آسيوية، يتنافسون على الميداليات الثلاث الملونة للفرق ومثلها في منافسات الفردي.

وفي تصريح للوفد الإعلامي المرافق للبعثة البحرينية قال الخاطري عن استعدادات المنتخب “مستعدون استعداد جيد من خلال المعسكر الذي أقيم في فرنسا، وذلك بعد الخطة السنوية التي وضعت قبل بداية العام الجاري، حيث نشارك في استحقاقات مهمة في هذه الفترة، تتمثل الأولى بالمشاركة الحالية في الأسياد ومن ثم بطولة العام التي تقام بعد 10 أيام، وهذه الدورة تعتبر مهمة بالنسبة لنا من عديد الجوانب، كونها تسبق بطولة العالم وكونها الأهم في الوقت الراهن”.

وتابع “الفرسان مستعدون للمنافسات، حيث ستكون المنافسة قوية بمشاركة 19 فريق من 17 دولة، أبرزهم السعودية حامل ذهبية آنشون واليابان صاحب الفضية والبرونزية والذين يشاركون بذات الفرسان وبجياد أفضل، ويعد مستواهم عال جداً، إضافة إلى الإمارات”.

ويشارك المنتخب في الدورة بأربعة فرسان اثنان منهم من الفريق العسكري بالإضافة إلى الشيخ حسن بن راشد والسيد عدنان علوي.

وعن نظام احتساب النقاط في المسابقة قال “المنافسات عبارة عن 5 أشوط في 3 أيام المحسوبة في مسابقة الفردي، حيث يأخذ نقاط الفارق كل يوم بنهاية الأشواط ويجمعونها في النهائي، أما الفرق فيأخذون نتيجة 3 أشواط، حيث سيكون الشوط الأول بتاريخ 27 ثم الشوط الثاني بتاريخ 28 في الفترة الصباحية والشوط الثالث في الفترة المسائية، وبناء على مجموع الشوطين الأول والثاني يتم اختيار أفضل 10 فرق للمشاركة في النهائي ومن ثم يأخذون مجموعة الأشواط الثلاثة، لمعرفة أصاحب أفضل توقيت في أقل أخطاء للفوز بالمراكز الأولى”.

منتخب البولينغ يحتل المركز 12 في منافسات الفرق

اكتفى منتخبنا الوطني للبولينغ باحتلال المركز الثاني عشر في سلم الترتيب العام بنهاية مسابقة الفرق بدورة الألعاب الآسيوية، حيث حقق المنتخب 7863 خشبة في المنافسات التي أقيمت يوم أمس، فيما كان الاكتساح الكوري والجنوبي واضحاً في المنافسات من خلال تحقيقه للميدالية الذهبية، فيما جاء هونغ كونغ في المركز الثاني وخلفه الصين تايبيه في المركز الثالث، لتنتهي بذلك مشاركة المنتخب في البطولة بصورة رسمية.

ولم ينجح أي من لاعبي منتخبنا في التأهل لمنافسات مسابقة الأساتذة التي من المقرر أن تنطلق يوم غدٍ بمشاركة أفضل 18 لاعباً من حيث النقاط المسجلة على مدار منافسات الثلاثي والفرق، حيث كان لاعبنا يوسف فلاح الأقرب لتتأهل إلى نهائيات الأساتذة إلا أنه تأخر بفارق بسيط عن آخر المتأهلين، لتأتي نهاية المشاركة البحرينية في منافسات البولينغ.

وشهدت المسابقة منافسة كبيرة كما كان متوقعاً من جانب المنتخبات المشاركة، باستثناء المنتخب الكوري الذي أبعد نفسه عن صراع المنافسات بتقدمه في عدد الخشبات المسجلة بصورة كبيرة وبفارق واضح عن أقرب منافسيه، وكان بإمكان منتخبنا الخروج بنتيجة أفضل من التي تحققت لو وفق اللاعبون، إلا أن الحظ لم يقف بجانبهم في الكثير من المواقف، الأمر الذي أدى إلى تراجع أداء المنتخب وظهوره بهذه الصورة.