+A
A-

الفهد يلتقي عسكر ويشيد بالمكانة المتميزة لـ “الأولمبية” البحرينية

التقى الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر برئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح بفندق وذلك على هامش حضوره منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة وذلك بحضور عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، مدير بعثة مملكة البحرين في الدورة المهندس بدر ناصر، ورئيس قسم الإعلام باللجنة الأولمبية حسن علي.

ورحب الشيخ أحمد الفهد الصباح بوفد اللجنة الأولمبية مشيدا بالدور الفاعل والإيجابي للجنة الأولمبية البحرينية على مستوى الحركة الأولمبية آسيويا ودوليا في ظل الدعم والاهتمام الذي تحظى به من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيدا بما وصلت إليه الأولمبية البحرينية من مكانة بارزة ومرموقة أهلتها للحصول على أكبر الجوائز والأوسمة ونيل العديد من الإنجازات الرياضية سواء بدورة الألعاب الآسيوية أو دورة الألعاب الأولمبية.

وأشاد الشيخ أحمد الفهد الصباح بنتائج المنتخب الأول لكرة اليد بعد تأهله إلى الدور نصف النهائي بدورة الألعاب الآسيوية، كما هنأ البعثة بحصول منتخب ألعاب القوى على أول ميدالية في ماراثون الرجال والتي حصل عليها العداء الحسن العباسي بعد فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية، متمنياً المزيد من التوفيق والنجاح للمشاركة البحرينية في الآسياد.

ومن جانبه، نقل الأمين العام لرئيس المجلس الأولمبي الآسيوي تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيدا بالدور الذي يلعبه المجلس الأولمبي الآسيوي في ازدهار وتطور الحركة الرياضية في القارة الآسيوية من خلال البرامج والأنشطة التي ينظمها وفي مقدمتها دورة الألعاب الآسيوية التي تعتبر ثاني أهم حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية، معربا عن اعتزازه بالمكانة الرائدة التي يتمتع بها الشيخ أحمد الفهد الصباح على مستوى الرياضة الدولية في العالم، وأكد على حرص اللجنة الأولمبية لمد جسور التعاون مع المجلس الأولمبي الآسيوي بما يخدم الحركة الأولمبية ويساهم في تطور الرياضة في شتى المجالات.

وفي نهاية اللقاء قام الشيخ أحمد الفهد الصباح بتقديم هدية تذكارية للأمين العام  عبدالرحمن صادق عسكر كما قام الأمين العام بتقديم هدية تذكارية من اللجنة الأولمبية عبارة عن شعلة أولمبية.

اليابان خصم أحمر اليد في نصف النهائي

تحددت هوية المنافس القادم للمنتخب الوطني لكرة اليد في الدور نصف النهائي من دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والمقامة حالياً بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ، حيث سيكون المنتخب الياباني ثاني المجموعة الأولى هو الخصم القادم للأحمر في مشواره نحو الوصول للمرة الأولى في تاريخه للمباراة النهائية بدورات الألعاب الآسيوية، حيث سبق له أن وصل للدور نصف النهائي واحتلال المركز الثالث والتتويج بالميدالية البرونزية في آخر نسخة من الأسياد والتي أقيمت في مدينة أنشون الكورية.

وكان المنتخب الياباني قد حصل على المركز الثاني في مجموعته بعد أن حصوله على ثلاث نقاط من انتصار وتعادل وخسارة، متفوقاً بذلك على المنتخب السعودي الشقيق الذي خسر فرصة التأهل بتعادله مع العراق في الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الرئيسي، لتكون اليابان على موعد جديد مع منتخبنا الذي يتفوق عليها تاريخياً في اللقاءات الأخيرة التي جمعت بين الطرفين في مختلف المسابقات الرسمية.

الدور نصف النهائي من الدورة سيقام يوم غدٍ الاثنين لتحديد هوية المتنافسين على الميدالية الذهبية لمنافسات كرة اليد، في حين سيكون المنتخبان الخاسران على موعد مع مباراة تحقيق صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

ومن خلال المواجهات التاريخية بين المنتخبين، فيميل التفوق في اللقاءات الأخيرة إلى مصلحة منتخبنا الوطني الذي نجح في الانتصار في أكثر من مناسبة على منافسه الياباني، وكان دائماً طريقاً في وصول الأحمر إلى منصات التتويج والمنافسة على الألقاب في مختلف البطولة، حيث كانت آخر اللقاءات التي جمعت بين المنتخبين في البطولة الآسيوية الأخيرة المؤهلة لكأس العالم، والتي فاز فيها الأحمر بنتيجة 29/21، إضافة إلى فوز منتخبنا في الدور نصف النهائي من بطولة آسيا التي أقيمت في البحرين عام 2016 على اليابان في الدور نصف النهائي بنتيجة 29/23، فيما يعود آخر فوز ياباني على منتخبنا إلى العام 2010 في البطولة الآسيوية التي أقيمت في لبنان وانتهت فيها المباراة بنتيجة 27/31.

وتعلق الجماهير البحرينية آملها العريضة على الأحمر البحريني لتحقيق انجاز جديد للعبة الأقوياء، وذلك بالوصول للمباراة النهائية وضمان ميدالية أولمبية آسيوية جديدة لمملكة في لعبة جماعية، بالإضافة إلى زيادة حصيلة البحرين من الميداليات التي افتتحت يوم أمس بميدالية فضية، والأهم من ذلك المنافسة على الميدالية الذهبية التي ستكون بمثابة التكريم لهذا الجيل من اللاعبين خصوصا.

حسن ومريم يخوضان المرحلة الحاسمة من منافسات الشوزن

يخوض الرامية حسن ماجد والرامية مريم حساني المرحلة الحاسمة من منافسات مسابقة الشوزن بدورة الألعاب الآسيوية، وذلك عندما يشارك الراميان في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى الدور النهائي من المسابقة، حيث تنطلق المنافسات في الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الأحد على مضمار الرماية بالقرية الرياضية ببالمبانغ، على أن تكون الرامية مريم حساني ضمن المشاركات في المجموعة الثانية من الرماة، وتأمل حساني أن توفق في تحقيق نتيجة ايجابية تساعدها على التأهل للدور النهائي، خصوصاً في ظل المنافسة القوية التي تشهدها المسابقة بتواجد مجموعة من أفضل الراميات على المستوى القاري والعالمي.

وكانت حساني قد خاضت منافسات اليوم الأول والتصفيات الأولى ونجحت في تحقيق المركز 13 بمجموع 64 قرص وبفارق 9 أقراص فقط عن صاحبت المركز الأول في سلم الترتيب، الأمر الذي يفتح المجال أمامها للمنافسة على حجز مقعد في الدور النهائي في ظل التقارب الكبير والواضح في المستوى والأرقام بين جميع الراميات.

وتمكنت الرامية البحرينية من حصد 23 قرص في الجولة الأولى، و19 قرص في الجولة الثانية إضافة إلى 22 قرض في الجولة الثالثة، حيث كانت الجولة الثانية هي الأسوأ لراميتنا التي تبحث عن الوصول للدور النهائي.

أما الرامي حسن ماجد فقد شارك هو الآخر يوم أمس في منافسات الرجال واحتل الترتيب 20 في سلم الترتيب بعد تحقيقه 69 قرص وبفارق 6 أقراص عن صاحبي الصدارة المشتركة، حيث وضحت المنافسة الكبيرة لدى الرجال بسبب التقارب الملفت للمستوى بين كل المشاركين، وكانت الجولة الأولى هي الأفضل لحسن الذي حقق 24 قرص تبعها بعد ذلك ب22 قرص وأخيراً ب23 قرص، حيث شكلت طلقات بسيطة الفارق في النتائج بين المشاركين.

ويستكمل حسن مشاركته اليوم بخوض المرحلة الثانية والأخيرة المؤهلة للدور النهائي، حيث تبدأ منافسات في الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت اندونيسيا (الرابعة والنصف فجراً بتوقيت البحرين)، ويطمح إلى تحقيق أفضل نتيجة تؤهله للعبور للدور النهائي.

سفارة البحرين باندونيسيا.. جهود جبارة ودعم لا محدود

تقوم سفارة مملكة البحرين في جمهورية اندونيسيا بدور كبير لدعم مشاركة المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، حيث سخرت السفارة كافة إمكاناتها لدعم اللجنة الأولمبية من خلال التواصل الفعال الذي سبق المشاركة الآسيوية بأشهر من أجل التحضير والإعداد للدورة.

ويعتبر السفير محمد غسان شيخو على رأس الداعمين للمشاركة البحرينية من خلال تواجده الدائم والفاعل بمختلف المنافسات الرياضية التي تشارك فيها المنتخبات البحرينية، فقد حرص على دعم منتخب كرة اليد والتايكوندو ومنتخب كرة القدم وهو على تواصل دائم مع الأمين العام عبدالرحمن عسكر للوقوف على احتياجات البعثة البحرينية وتذليل كافة العقبات التي تعترض طريقها لتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها أن تساهم في نجاح المشاركة.

مهام كبيرة تقوم بها سفارة مملكة البحرين في اندونيسيا رغم الفترة القصيرة التي تم خلالها افتتاح السفارة قبل عدة أشهر في العاصمة جاكرتا ابتداء من استقبال الوفود البحرينية وانتهاء بعملية متابعة شحن الأمتعة والاحتياجات الخاصة باللجنة الأولمبية والمنتخبات، والتواصل مع الجهات ذات العلاقة في أندونيسيا وحجوزات الفنادق وتقديم كل المعلومات التي تسهل مهام البعثة في شتى المجالات.

كما يقوم باقي موظفي السفارة وهما بسام مرزوق ونسرين بجهود جبارة لتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للبعثة وهو محل تقدير بالنسبة للجميع.

جاكرتا تحييكم

دخل بعض أعضاء لجنة مكافحة المنشطات بشكل مفاجئ إلى مقر البعثة البحرينية بالقرية الرياضية مساء أمس السبت وطلبوا كشفا بأسماء رياضيي المملكة وأرقام غرفهم من أجل اختيار بعضهم لفحص عيناتهم وهو إجراء روتيني يتبع في كل الدورات الآسيوية والأولمبية.

- غادر الأمين المالي يعقوب عبدالمحسن إلى مدينة بالمبانغ أمس بهدف الوقوف على احتياجات البعثة الإدارية ومتابعة مشاركة منتخبات الرماية والبولينج.

- يعاني الرياضيون في القرية من انتشار حشرات “البعوض” في الغرف والمباني بصورة مستمرة ورغم مكافحتها باستخدام بعض المبيدات إلا أن كثرتها تحول دون القضاء عليها.

- رفض لاعب منتخب الجوجيتسو ميثم سباع الإدلاء بأي تصريح بعد خسارته من اللاعب الأوزبكي وطلب الحديث مع المدرب، وكان حزينا للغاية تأثرا بالهزيمة وهو ما يعكس إخلاصه لوطنه وشعوره بالندم تجاه المستوى الذي قدمه.

- وصل إلى العاصمة الاندونيسية جاكرتا عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لألعاب القوى خالد الدوسري لدعم المنتخب والوقوف بجانب العدائين.