+A
A-

المحرق يخسر من الأهلي السعودي بثنائية في البطولة العربية

خسر ممثل الكرة البحرينية فريق المحرق أمام الأهلي السعودي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، أمس، على الاستاد الوطني، ضمن ذهاب دور الـ 32 لكأس العرب للأندية الأبطال.

وسجل هدفي الأهلي السعودي سعيد المولد وعمر السومة.

ورغم الخسارة، إلا أن المحرق قدم بداية جيدة في الموسم الكروي الجديد، وأضاع عددا من الفرص كانت كفيلة بتغيير نتيجة المباراة.

وستقام مباراة الإياب في جدة بالسعودية يوم 24 سبتمبر المقبل.

وشهد المباراةَ حضورٌ جماهيري مميز وكبير من قبل جماهير المحرق التي جلست يسار المنصة الرئيسة للاستاد الوطني في حضور لافت للغاية، في حين حضرت جماهير الأهلي السعودي أبيضا ولكن بأعداد أقل، وجلست يسار المنصة.

تشكيلة المحرق

بدأ مدرب المحرق سلمان شريدة اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد محمد جعفر، واللاعبين:محمد البناء، المحترف زياد الدربالي، إبراهيم العبيدلي، أحمد جمعة، عبدالوهاب علي، عبدالله عبدو، المحترف محمد صولة، عيسى موسى، جمال راشد وإسماعيل عبداللطيف.

الشوط الأول جاء الشوط الأول جيد المستوى بين الطرفين، وتقاسما فيه الأفضلية والاستحواذ على الكرة. المحرق كان الطرف الأفضل في البداية من خلال تشكيله الضغط على لاعبي الأهلي، وهو الأمر الذي أوقع حارسه محمد العويس في ربكة لإبعاد الكرة مع مضايقة من إسماعيل عبداللطيف، إذ سدد العويس كرة اصطدمت بإسماعيل تجاه المرمى، لكنها اعتلت العارضة قليلا (12).

ودخل الأهلي في أجواء المباراة مع انتصاف الشوط، وسنحت له كرة خطيرة بعد كرة رأسية للمحترف بابلو، إلا أن حارس المحرق سيد محمد جعفر كان يقظا وأنقذ مرماه من هدف محقق (22).

وسدد محترف الأهلي عمر السومة كرة من داخل المنطقة تألق في إبعادها الحارس سيد محمد (44).

وكاد إسماعيل أن يضع المحرق في المقدمة، لكن كرته القريبة من المرمى سددها في الشباك الجانبية من الخارج (45+1).

الشوط الثاني

أجرى مدرب المحرق سلمان شريدة تبديلا خلال الشوط الثاني وبالتحديد عند الدقيقة (60) بدخول مهدي عبداللطيف مكان عبدالله عبدو.

وتمكن الأهلي السعودي من تسجيل هدف السبق، بعدما وصلت كرة لسعيد المولد داخل المنطقة يمينا وسدد كرة قوية في الشباك (65).

وأضاع إسماعيل عبداللطيف فرصة التعديل لفريقه، بعد أن سدد كرة ضعيفة جوار القائم الأيمن لمرمى الحارس محمد العويس (79).

ولعب محمد صولة كرة بينية لإسماعيل عبداللطيف الذي واجه المرمى، وسدد كرة قوية بغرابة فوق المرمى (81).

وسجل عمر السومة الهدف الثاني للأهلي السعودي وصولا للدقيقة (83).

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر، خاصة مع إجراء مدرب المحرق تبديلين بدخول وليد الحيام ومحمد الشامسي مكان عيسى موسى وعبدالوهاب علي، لكن التبديلات لم تغير من المجريات؛ لتنتهي المباراة لصالح الأهلي السعودي.

أدار اللقاء طاقم تحكيمي إماراتي مكون من حكم الساحة يعقوب الحمادي، وعاونه سعودحسن وعلي النعيمي، والحكم الرابع حمد علي.