+A
A-

“تويوتا” ترفع مستوى التحدي في أفالون 2019

ستصل البحرين قريبا موديل القمة من Toyota وهو موديل Avalon الجديدة بالكامل، والتي تنفرد بمميزاتها وشكلها الجديد عن باقي سيارات السيدان العائلية تنتجهما الشركة نفسها، ووهما Toyota Camry و”لكزس و ES ,IS,GS,”، ولهذا قامت بتغيير جذري في طرازها المنتظر Avalon 2019 بتقنيات جديدة وذكية تحجزها في مكتنة مرموقة بين السيارات في البحرين اليوم.

وصممت الشركة هذا الجيل على قاعدة عجلاتها TNGA بطول 2.87 متر، وساعد ذلك على تقديم السيارة بأبعاد مختلفة أكبر من الموديل الحالي، وبلغ طولها 4.97 متر وعرضها 1.84 متر وارتفاعها 1.43 متر. ومن حيث التصميم الخارجي كانت مقدمة السيارة مزودة بأجزاء ضخمة منها شبكة التهوية الأمامية، وهو الأمر الذي جعل البعض يشبه هذا الموديل بسيارات لكزس الأخيرة التي حملت أيضا شبكة تهوية أمامية كبيرة، كما حملت السيارة مصابيح أمامية رفيعة وعريضة، وساهمت هذه العوامل في منح مظهر حاد وقوي للسيارة.

ستتوفر سيارة أفالون 2019 بمحرك 6 سلندرات سعة 3.5 لتر، قادر على توليد قوة 301 حصان، إضافة إلى نسخة هجينة قد تعتمد على محرك من 4 سلندرات، سعة 2.5 لتر يعمل على البنزين ومحرك آخر كهربائي يولدان معا قوة 208 أحصنة. شملت التغييرات التي طرأت على أفالون الواجهة الأمامية كما ذكرنا للسيارة المميزة وخاصة الشبكة التي تشبه الشبك الأمامي في سيارات لكزس، والذي يعطيها شكلا رياضيا، تصميم خاص بها دون عن كل السيارات المنافسة في السوق اليوم.

وفي داخل سيارة أفالون 2019 تبرز الفخامة التي اعتادت تويوتا تقديمها في سيارات لكزس، فبخلاف المقاعد الجلدية الفارهة، ولمسات التصميم العصرية والجذابة، تم تزويد المقصورة ببعض العناصر المميزة مثل إمكان شحن الهواتف الذكية لاسلكيا،، كما تتمتع السيارة بوسائد هوائية أمامية وجانبية وخلفية، ونظام مكابح ضد الاصطدام وكاميرا بانورامية مع أجهزة استشعار وقوف السيارات، ويتوسط الكونسول الوسطي  شاشة بمقاس 7 إنش للنظام الترفيهي الجديد Entune 3.0، الذي يوفر تجربة محسّنة وتحكم كامل بخصائص السيارة، مع دعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وأخيراً نظام صوتي فاخر اختياري من JBL وبعض الإضافات التقنية مثل الشحن اللاسلكي Qi للهواتف المحمولة، و5 فتحات USB. تحمل أفالون 2019 كذلك شاشة عرض أمامية (بروجكتر) بمقاس 10 انش هي الأكبر في فئتها على الإطلاق. سيكون متاحا للسائقين 3 أنماط للقيادة: البيئي، العادي، الرياضي، وبفئة تورينج الأعلى تكلفة سيتم توفير نمط رابع وهو الرياضي بلس، وإلى جانب ذلك فإن أفالون 2019 تستفيد من التحكم النشط بالضوضاء، تحسين صوت المحرك، وكذلك نظام عادم جديد. هنالك مميزات لمساعدة السائق متاحة كذلك بينها مراقبة البقعة العمياء، تنبيه مرور المشاة بالخلف، مساعدة الرجوع للخلف، رؤية بانورامية يراقب بها النظام محيط السيارة لتنبيه السائق، سونار ذكي للتأكد من خلو الطريق من العقبات أثناء الركن، وكذلك نظام فرملة أوتوماتيكي.

أفالون هي سيارة أنتجتها شركة تويوتا في الولايات المتحدة الأميركية العام 1994 ثم بدأ إنتاجها كندا وغيرها من الدول. طرحت شركة تويوتا عدة أجيال من السيارة: الأول من العام 1994 إلى العام 1999 والثاني في الفترة من 1999 إلى 2004 والثالث من العام 2004 حتى 2011 والرابع من العام 2011 حتى 2012 والخامس من 2013 حتى الآن مع موديل القمة في 2019، وكان سبب إنتاجها في الولايات المتحدة لملء مكان تويوتا كراون التي توقف إنتاجها العام 1992 في أميركا إلا أن كراون كانت كانت ذات دفع خلفي ومحركها مكون من 6 أسطوانات على خط مستقيم، وأفالون ذات جر أمامي ومحركها مكون من 6 أسطوانات على شكل V وكانت السيارة صغيرة في البداية إلا أنها أصبحت متوسطة الحجم لاحقاً.