+A
A-

“غوغل” تخسر 50 مليون دولار بسبب لعبة

خسرت شركة غوغل أكثر من 50 مليون دولار خلال عام 2018 بسبب لعبة Fortnite Battle Royale بحسب ما ذكره موقع aitnews.

وتعد اللعبة الأكبر في العالم حيث أطلقتها الشركة المطورة Epic Games بإصدار تجريبي لنظام أندرويد من خلال هاتف جالاكسي نوت 9 الذي أعلنت عنه سامسونغ قبل عدة أيام، ومن المفترض أن تصل إلى جميع الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المؤهلة العاملة بنظام تشغيل شركة جوجل خلال أيام قليلة.

وكانت الشركة المطورة للعبة أعلنت أنها لن تعرضها عبر متجر تطبيقات أندرويد الرسمي غوغل بلاي، مما شكل صدمة لعدد كبير من مستخدمي أندرويد، وذلك بعد أن صدرت اللعبة لأغلب المنصات تقريبًا، بما في ذلك PlayStation 4 و Xbox One و Nintendo Switch، بالإضافة إلى توافرها لمستخدمي أجهزة آيفون وحواسيب آيباد اللوحية.

ووفقًا لتقرير جديد أصدرته شركة الأبحاث Sensor Tower والذي يتحدث عن خسارة غوغل لما يصل إلى 50 مليون دولار خلال الفترة المتبقية من عام 2018 بسبب قرار الشركة المطورة للعبة غير المسبوق بتجاوزها لمتجر غوغل بلاي.

وحققت اللعبة أكثر من 180 مليون دولار حتى الآن على أجهزة iOS، والتي كانت متاحة بشكل حصري عن طريق نظام الدعوات منذ إطلاق نسختها التجريبية في 15 مارس الماضي، ليتم لاحقًا توفيرها لجميع مستخدمي متجر آب ستور App Store.

كما حققت شركة آبل أكثر من 54 مليون دولار من خلال الرسوم البالغة نسبتها 30 % من كل عملية شراء يجريها المستخدم داخل اللعبة.