+A
A-

“الأحمر” يستأنف تدريباته للدفاع عن اللقب

استأنف منتخبنا الوطني لكرة السلة للناشئين تدريباته استعداداً لخوض غمار البطولة الخليجية السادسة لمنتخبات الناشئين تحت (16) سنة والتي ستقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في الفترة ما بين 26 أغسطس وحتى 1 سبتمبر المقبل على صالة نادي شباب الأهلي بمشاركة 5 منتخبات هي: البحرين، الإمارات، السعودية، عمان وقطر.

وتعد هذه البطولة مؤهلة إلى المشاركة في البطولة الآسيوية، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني منها، وتبدو الأمور غامضة بشأن أبرز المنافسين على اللقب في ظل تغير اللاعبين في الفئات العمرية في كل بطولة تقريباً، ولكنها ستتضح بكل تأكيد بعد أول جولتين من البطولة، ومن حسن حظ منتخبنا أنه سيبدأ مشواره في الجولة الثانية بعد أن تلعب جميع المنتخبات مبارياتها الأولى، وبالتالي سيحرص الجهاز الفني ولاعبي منتخبنا على الحضور إلى صالة البطولة ومشاهدة مستويات المنتخبات الأربعة التي تحاول تجريد منتخبنا من لقبه الخليجي.

وكان منتخبنا للناشئين قد وصل إلى دبي أمس الأول قادماً من تركيا بعد إقامة معسكر تدريبي لمدة عشرة أيام خلال الفترة ما بين 13 وحتى 22 أغسطس واستقر في فندق سيتي سيزنز دبي، وقد خاض في المعسكر التركي خمس مباريات ودية أستطاع من خلالها الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني علي حسن كويد ومساعده أحمد قاهري من رفع جاهزية منتخبنا وتطبيق الخطط الفنية المطلوبة واختيار القائمة التي تضم 12 لاعباً والتي ستشارك في البطولة، وتتكون قائمة منتخبنا من راشد جمال الناعبي، عمار يوسف حسن، علي محمود زينل، عمار جاسم بوجيري، علي محمود حاجي، محسن علي جاسم، إبراهيم محمد سالم، محمد عبدالله إبراهيم، عمران عبدالله أكبر، أحمد هشام كازروني، حسن عزيز ارزيقات وعلي حسين مراد.

ويتطلع منتخبنا إلى الدفاع عن لقبه الذي أحرزه في النسخة الماضية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة المدرب الوطني حسن علي حسين ومساعده علي رجب، وتبدو معنويات اللاعبين عالية للوصول إلى منصة التتويج من أجل تأكيد علو كعب المنتخبات البحرينية في المنطقة وبالخصوص على مستوى الفئات السنية.

يذكر أن منتخبنا للشباب حقق لقب البطولة الخليجية التي أقيمت مؤخراً في سلطنة عمان، كما تصدر منتخب الرجال المجموعة الخليجية وتأهل إلى المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس اسيا 2021.

وتعد هذه المشاركة الخارجية هي الأولى لهؤلاء اللاعبين الصغار مواليد 2003/‏‏ 2004، ولذلك ينقصهم الخبرة في البطولات الخليجية وأيضاً طول القامة مقارنة ببعض المنتخبات المشاركة مثل المنتخب السعودي، ولكن يحاول الجهاز الفني استغلال سرعة اللاعبين ومهاراتهم العالية في تحقيق النتائج المرجوة التي تليق بسمعة كرة السلة البحرينية وتلبي طموحات اتحاد السلة بقيادة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكذلك الجماهير البحرينية.

يذكر أن جدول مباريات البطولة جعل منتخبنا يرتاح في الجولة الأولى، قبل أن يبدأ مشواره في يوم الاثنين المقبل 27 أغسطس بمواجهة نظيره العماني، وبعدها يلعب أمام السعودية يوم الثلاثاء، وسيخصص يوم الأربعاء راحة لجميع المنتخبات، قبل أن يستأنف منتخبنا مبارياته يوم الخميس بملاقاة الإمارات، ويختتم مشواره في البطولة بمواجهة قطر يوم الجمعة 31 أغسطس.

والجدير بالذكر أن البطولة تلعب بنظام الدوري من دور واحد والمنتخبات التي ستجمع أعلى عدد من النقاط ستتوج بالمراكز الثلاثة الأولى، علماً بأن الأول والثاني فقط يتأهلان إلى المشاركة في البطولة الآسيوية.

  دعم رئيس الاتحاد

حظي منتخبنا للناشئين بدعم واهتمام من قبل رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، حيث كان متابعا لجميع مراحل إعداد المنتخب وذلك من خلال حضوره إلى التدريبات التي أقيمت في البحرين أو حتى عبر تواصله بالجهاز الإداري وحديثه المباشر إلى اللاعبين، والتوجيه لتوفير جميع الاحتياجات التي حددها الجهاز الفني وأهمها إقامة معسكر تدريبي خارجي، واطمئن سموه على جميع أفراد البعثة بعد الوصول إلى دبي وحفز منتخبنا على تحقيق أفضل النتائج وبناء فريق للمستقبل يكون الصف الثالث لمنتخب الرجال.

  اللمسات الأخيرة

فضل الجهاز الفني لمنتخبنا للناشئين بقيادة علي حسن كويد منح اللاعبين بعض الراحة بعد وصولهم إلى دبي وذلك بعد إنهاء المعسكر التدريبي الناجح في تركيا.