+A
A-

أسطورة ليفربول

 أكد أسطورة ليفربول جيمي كاراجر، أن نجم الفريق، الهولندي فيرجيل فان ديك، يمكنه أن يتحول إلى واحد من عظماء النادي.

وانتقل فان ديك إلى ليفربول، في يناير الماضي قادما من ساوثهامبتون، مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، وهو رقم قياسي في سوق الانتقالات العالمية بالنسبة لمدافع.

وترك فان ديك تأثيرا فوريا على أداء ليفربول، ولعب دورا مهما في تأهله لنهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، واعترف كاراجر الذي لعب مسيرته بأكملها في ليفربول، وخاض معه 508 مباريات وفاز معه بدوري الأبطال العام 2005، بأنه متفاجئ من تأقلم اللاعب الهولندي.

وقال كاراجر في معرض تحليله لمباراة ليفربول وكريستال بالاس (2-0) لشبكة “سكاي سبورت” مساء الإثنين: “إنه أفضل مما ظننته منذ أن أتى إلى هنا، في الأعوام الثلاث أو الأربع المقبلة، وفي حال استطاع ليفربول الفوز بلقب الدوري أو دوري الأبطال، أعتقد أن فان ديك سيحظى بمكان إلى جانب ألان هانسن، إذا كنا نتحدث عن أفضل الفرق في تاريخ ليفربول”.

وأضاف: “هذه هي الجودة التي هو عليها الآن، والجودة التي يمكن أن يتمتع بها مستقبلا، بالطبع يتوجب على الفريق النجاح، لكن هذا هو التأثير القوي الذي أعتقد أن اللاعب تركه على الفريق”.

وأشاد كاراجر بأداء المدافع الهولندي أمام كريستال بالاس، قائلا: “هذه المواجهة، وربما مباريات أخرى في المستقبل، توضح لنا لماذا دفع كلوب 75 مليون جنيه إسترليني لشراء فان ديك”.