+A
A-

حاجي وعبدالجليل يودعان منافسات 50 مترا رماية بندقية

ودع الراميان محمود حاجي وحسين عبدالجليل منافسات الـ 50 مترا رماية بندقية (3 Positions) من التصفيات بعد أن اكتفى الثاني باحتلال المركزين 17 و21 على التوالي، في حين واصلت دول شرق آسيا احتكارها للمراكز الثمانية الأولى المتأهلة إلى الدور النهائي من المسابقة.

وبدأ محمود حاجي بقوة من الجلوس حيث تمكن من احتلال مركز متقدم مستفيداً من النقاط التي كان يحققها في التصويبات التي كان يطلقها، إلا أنه تراجع بعد ذلك في الوقوف والرقود وهو ما أبعده عن دائرة المنافسة، حيث اكتفى محمود بالحصول على 1149 نقطة في المجموع العام وبفارق 10 نقاط كاملة عن آخر المتأهلين للدور النهائي.

أما الرامي حسين عبدالجبار فقد تمكن من تحقيق أفضل نتيجة له من الرقود إلا أنه لم يكن موفقاً في الرميات التي صوبها من الجلوس والوقوف حيث حصل على مجموع 1142 نقطة، ما وضعه في المركز الواحد والعشرين من بين 32 مشاركاً في المنافسات.

وتختتم اليوم الأربعاء منافسات البندقية لرماة البحرين، وذلك بمشاركة الراميتان صفاء الدوسري وسارة الدوسري في منافسات ال 50 متر رماية بندقية، حيث يتوقع أن تظهر الراميتان بمستوى فني رفيع نظراً لتخصصهما في هذه المسافة مع إمكانية المنافسة على الوصول للدور النهائي، وتنطلق المنافسات في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت اندونيسيا (الخامسة فجراً بتوقيت مملكة البحرين) على أن يكون الدور النهائي بعد انتهاء التصفيات بساعتين تقريباً.

وصول لاعب ولاعبة الشوزن

من جهة أخرى وصل أعضاء منتخب الشوزن مساء يوم أمس الأول إلى مدينة بالمبانغ استعداداً للمشاركة في منافسات اللعبة، حيث يمثل المنتخب اللاعب حسن ماجد واللاعبة مريم حساني، وتبدأ منافسات الشوزن يوم الجمعة القادم بالتدريب الرسمي ثم الجولة الأولى من التصفيات يوم السبت والنهائيات يوم الأحد.

علي بن عبدالله يزور القرية الرياضية ببالمبانغ ويلتقي البعثة

زار رئيس الاتحاد الآسيوي للرماية الشيخ علي بن عبدالله آل خليفة القرية الرياضية بمدينة بالمبانغ يوم أمس الاول الأثنين، حيث التقى بالبعثة البحرينية المتواجدة في المدينة والمتمثلة في لعبتي الرماية البولينغ حالياً، حيث تبادل الأحاديث مع نائب مدير البعثة علي ياسين وكذلك منتخبي الرماية والبولينغ والوفد الإعلامي، وتمنى لجميع الرياضيين التوفيق في المنافسات التي يخوضونها.

كما قام سعادته بزيارة مقر البعثة في بالمبانغ مع علي ياسين، وتفقد سير الأمور بالشكل المطلوب، وحرص الشيخ علي على تناول وجبة الغذاء رفقة أعضاء البعثة في مطعم القرية وسط أجواء أسرية رائعة. وكان الشيخ علي قد التقى بوفد منتخب الرماية في صالة المنافسات التي تشهدها الدورة.

رزان تخوض نهائي سباق الطريق للدراجات الهوائية اليوم

تخوض اللاعبة رزان صبوح نهائي سباق الطريق لمسافة 100 كيلو في افتتاح منافسات الدراجات الهوائية بدورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق اليوم على subang roads route حيث تتطلع رزان لتحقيق نتيجة ايجابية في الآسياد بعدما نجحت في خطف المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق الفردي ضد الساعة بالبطولة الآسيوية التي استضافتها مملكة البحرين العام الماضي 2017.

وأكد المدرب الوطني محمد فاضل جاهزية اللاعبة رزان لخوض المنافسات، موضحاً أن اللاعبة تدربت بشكل مكثف من خلال التحضيرات المحلية، كما أنها باشرت تدريباتها فور وصولها صباح أمس في جاكرتا بهدف الاستعداد الأمثل والوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية للسباق الذي يتوقع أن يشهد منافسة قوية ومن المتوقع أن يمتد إلى ساعتين ونصف أو ثلاث.

وأضاف فاضل “ استعدادات رزان جيدة وهي احد ابرز لاعبات منتخب الدراجات للسيدات ولديها نتائج ايجابية في مقدمتها البطولة الآسيوية بسباق فردي ضد الساعة، ولكنها ستخوض اليوم سباق الطريق وهو مختلف عن الأول ونتمنى بأن تحقق خلاله نتيجة ايجابية رغم أنها متخصصة في سباق الفردي ضد الساعة بصورة أكبر..”.

وأوضح فاضل أن مسار السباق لن يكون مسطحا بالكامل وسيكون هناك صعود متمنيا أن لا يؤثر ذلك على اداء رزان صبوح، مشيرا إلى أن السباق سيشهد تنافسا محموما من قبل دراجي كازاخستان والصين وباقي الدول، لكنه على ثقة بان رزان ستبذل كل ما في وسعها من أجل تحقيق افضل نتيجة ممكنة، خصوصا وأنها في مقتبل العمر (مواليد 1995) والمستقبل مازال أمامها.

وكان فاضل قد حضر الاجتماع الفني يوم أمس والذي تم خلاله اعتماد كافة النواحي التي تخص السباق.

وتقيم بعثة الدراجات المكونة من المدرب محمد فاضل واللاعب يحيى الدين ذياب ورزان صبوح.

جاكرتا تحييكم

- حضر سفير مملكة البحرين لدى جمهورية أندونيسيا الدكتور محمد غسان شيخو مباراة منتخبنا وايران في كرة اليد وجلس في المنصة الرئيسية من البداية حتى النهاية وتفاعل مع كل هدف يسجله الأحمر بالتصفيق وتشجيع اللاعبين.

- في العاصمة الاندونيسية جاكرتا يستخدم العديد من المواطنين الدراجات النارية لتفادي الازدحام، ويوجد في العاصمة أكثر من مليون دراجة نارية.

- وصل إلى جاكرتا المدير التنفيذي للاتحاد البحريني لألعاب القوى يوسف عبدالقادر والإداري سالم ناصر.

- بارك الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم تأهل المنتخب الأولمبي لدور الـ 16 عقب المباراة الأخيرة أمام ماليزيا عبر اتصال هاتفي لمدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة.

- زار رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي القرية الرياضية وجلس مع رياضيي بلاده وتناول معهم الطعام أمس في مطعم القرية.