+A
A-

أولمبينا يتأهل لدور الـ 16 بالألعاب الآسيوية

تأهل منتخبنا الأولمبي لكرة القدم إلى دور الستة عشرة بمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بعدما فاز على ماليزيا 3/2 في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الاثنين على استاد “ويباوا موكتي” ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، حيث تأهل الأحمر برفقة افضل المنتخبات الأربعة الذين حصلوا على المركز الثالث في المجموعات الست بعدما خطف ماليزيا بطاقة التأهل الأولى (6 نقاط) متصدرًا المجموعة الخامسة وكوريا الجنوبية البطاقة الثانية (6 نقاط) بحلولها في المركز الثاني.

وافتتح منتخب ماليزيا التسجيل في الشوط الأول عبر اللاعب “syahmi muhammed” في الدقيقة 20، قبل أن يحرز منتخبنا هدف التعادل عن طريق محمد الحردان في الدقيقة 33، فيما جاء هدف التقدم الثاني بإمضاء اللاعب حمد الشمسان في الدقيقة 37، قبل أن ينجح الحردان في تسجيل الهدف الثالث والثاني له في المباراة بالدقيقة 86، فيما سجل ماليزيا الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة (90+3) عن طريق اللاعب “ rasid raj”.

وسيلتقي منتخبنا في دور الـ 16 أمام فيتنام يوم الخميس المقبل 23 أغسطس الجاري.

وفيما يلي المنتخبات الـتي تأهلت لدور الـ 16 وهي فلسطين، سوريا، فيتنام، البحرين، أوزبكستان، هونج كونج، ايران، كوريا الجنوبية، الصين، السعودية، ماليزيا، اليابان، أندونيسيا، الإمارات، بنجلاديش، كوريا الشمالية.

وبدأ منتخبنا المباراة بالتشكيلة المكونة من الحارس عمار محمد، حسن الكراني وحمد الشمسان واحمد بوغمار وعلي حسن، جاسم خليف، محمد الحردان، عبدالرحمن الأحمدي، محمد مرهون، أحمد صالح، سيد هاشم عيسى.

ودخل منتخبنا بنزعة هجومية منذ البداية بعيدة عن التحفظ الدفاعي وضغط على الماليزيين بقوة، ولم يؤد هدف السبق الماليزي إلى التراجع حيث كان أحمد صالح مصدر خطورة على مرمى المنافس على مدار المباراة وأهدر حوالي 5 فرص محققة أمام المرمى، وتلاعب أولمبينا بالدفاع الماليزي ولم يجد أي صعوبة في تهديد مرماهم في أكثر من مناسبة إلا أن القائم والعارضتين حرمت منتخبنا من زيادة غلة الأهداف. وكان منتخبنا هو الأفضل طوال مجريات المباراة ليطيح بمنتخب ماليزيا الذي هزم كوريا في الجولة الماضية بنتيجة 2/1 ليثبت ما يتمتع به من إمكانيات متميزة، حيث قدم الأولمبي افضل مستوياته في المسابقة في الشقين الدفاعي والهجومي.

أدار المباراة طاقم الحكام المكون من حكم الساحة “يو مينك” من الصين تايبيه، والمساعد الأول “جان يو” من الصين تايبيه، والمساعد الثاني “سونك امسيانج” من الصين، والحكم الربع “زهنك لي” من الصين.

هاشم عيسى: حققنا الأهم وأهدرنا فرصًا كثيرة

قال لاعب منتخبنا الأولمبي سيد هاشم عيسى إن الفوز تحقق في مواجهة اليوم بفضل الروح القتالية وتسلح اللاعبين بالحماس، معربًا عن سعادته بهذا الانتصار الذي قاد الفريق لدور الـ 16.

وأضاف “أشكر اللاعبين على الأداء الرائع، لقد أضعنا العديد من الفرص المتاحة، وأهدرنا العديد من الأهداف، ونتمنى أن نصحح ذلك الخطأ الذي لازمنا في المباريات الماضية”.

وأوضح عيسى أن اللاعبين عازمون على الظهور المشرف وإسعاد الجماهير البحرينية مؤكدًا حرصهم على الظهور بصورة أفضل في دور الستة عشر.

الكراني: الفوز بفضل تكاتف اللاعبين

قال لاعب منتخبنا الأولمبي حسن الكراني إن الفوز على ماليزيا جاء بفضل تكاتف اللاعبين واتباع تعليمات الجهاز الفني، مشيرًا إلى أن الفريق دخل من أجل انتزاع الفوز وتسلح اللاعبون بالروح القتالية وكانوا مصرين على مسح الصورة السيئة التي ظهروا بها في أول مباراة التي كانت ناتجة عن غياب التركيز، موضحًا أن الفريق أثبت من خلال الأداء والنتيجة أمام ماليزيا بأنه يتمتع بالعديد من الإمكانات والقدرات وكان باستطاعته أن يفوز بنتيجة أكبر لولا إضاعة العديد من الفرص. وأضاف “نشكر الله على هذا الانتصار الذي قادنا لدور الـ 16 ونأمل بأن نكون عند حسن ظن المسئولين في اللجنة الأولمبية والاتحاد البحريني لكرة القدم..”