+A
A-

الزلاق يفض الشراكة مع سلماباد ويتصدر المجموعة الثانية

فض فريق مركز شباب الزلاق الشراكة في الصدارة مع مركز شباب سلماباد بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف واحد في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة ضمن مباريات المجموعة الثانية لدوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة، انسجاماً مع رؤية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة  الرامية إلى زيادة نسبة البرامج الموجهة إلى الشباب البحريني وتنفيذها بصورة مستمرة طوال العام وهو الأمر الذي يتوافق مع سياسات المجلس الأعلى للشباب والرياضة في إشراك الشباب في برامج متنوعة بمختلف المجالات واستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر في تعظيم دور المراكز الشبابية والأندية الوطنية في احتضان الشباب.

سجل هدفا الزلاق لاعبه المتألق أحمد يعقوبي (26 و 84من ركلة جزاء)، وسجل هدف سلماباد الوحيد حسين القصاب (42).

وبذلك رفع الزلاق رصيده إلى ثمانية عشرة نقطة في صدارة الترتيب، وبقي سلماباد على خمسة عشرة نقطة، ورغم ذلك فهو ثاني المجموعة.

كان الزلاق هو الطرف الأفضل في بداية الشوط الأول وهدد مرمى سلماباد وشكّل خطورة بالغة عن طريق محمد مطرب وعبدالله بخيت وأحمد يعقوبي، وذلك في أول ثلث ساعة، ووصل سلماباد إلى مرمى حارس الزلاق راشد أحمد إلا أن الكرات الطويلة العالية للاعبيه لم تكت موجهة بدقة للمهاجمين وسيطر عليها دفاع الزلاق عطية محمد وعبدالجبار أحمد وعلي عبدالله، وأكمل ثلاثي وسط الزلاق فارس الحسيني وقائده راشد بخيت وجاسم مخلف.

وعند منتصف الشوط وصلت الكرة إلى أحمد يعقوبي سددها موجهة بهدوء قرب القائم الأيمن مفتتحاً التسجيل لفريقه (26).

وبعد ستة عشرة دقيقة عاد سلماباد إلى المباراة وسدد كرة قوية بعيداً عن الحارس راشد أحمد في الزاوية اليمنى قرب القائم الأيمن محرزاً هدف التعادل (42).

وكاد لاعب سلماباد وقائده علي أحمد (ساسوكي) أن يُنهي الشوط بتقدم فريقه إلا أن كرته من ضربة حرة مباشرة ارتطمت في العارضة قرب المقص الأيمن (45) إثر خطأ احتسبه الحكم محمد غازي على مدافع الزلاق عطية محمد الذي نال على إثره البطاقة الحمراء ليدخل الزلاق الشوط الثاني كاملاً منقوصاً.

بدأ سلماباد الشوط الثاني مهاجماً لاستغلال النقص العددي إلا أنه لم يُوفق، وسرعان ما نشط الزلاق رغبة في تخفيف العبء نتيجة الضغط على مرماه.

وعرف الزلاق كيفية التعامل مع الوضع ولم يتراجع إلى الخلف ولم يمنح سلماباد الفرصة للسيطرة التامة على الملعب بل هاجم وهدد مرمى سلماباد بقوة.

وقبل نهاية المباراة بست دقائق عرقل المدافع البديل إبراهيم يوسف الذي لعب مع الدقيقة الأولى من الشوط الأول عرقل لاعب الزلاق عبدالله بخيت احتسب على إثر ذلك الحكم محمد غازي ركلة جزاء سجل منها يعقوبي هدف الفوز.

أدار المباراة طاقم تحكيم مكون من محمد غازي للساحة وعاونه مجدي النجار وحسن بوعشوان.

رضي: التهاون تسبب في فقدان الصدارة

أكد لاعب فريق مركز شباب سلماباد علي أحمد رضي أن الخسارة من فريق مركز شباب الزلاق ليست مُستغربة وقال إن زملاءه في الفريق لم يستغلوا النقص العددي لفريق الزلاق طوال الشوط الثاني.

وأضاف رضي: تهاون لاعبو سلماباد وتعالوا على منافسهم ودخلوا الشوط الثاني بثقة مبالغ فيها وكانت النتيجة معاكسة بسبب ذلك الشعور، وهو ما مكّن الزلاق من التفوق في بعض أوقات الشوط الثاني واختتام المباراة بفوز يستحقه.

وبيّن رضي أن فريقه يفتقد إلى الملعب الصالح للتدريب، لذلك يتأثر الأداء في الملعب باستمرار حتى وإن نافس على المراكز المتقدمة، مشيراً إلى أن اللياقة هابطة والتفاهم متواضع لقلة التدريبات رغم مساعي مجلس إدارة المركز بتوفير الملاعب للتدريبات.

وقال رضي إن منافسه في المباراة فريق الزلاق يمتاز بالتجانس وارتفاع اللياقة البدينة التي يفتقدها لاعبو سلماباد، لذلك تمكن الزلاق من الفوز.

وعن المباراة المقبلة لسلماباد أمام فريق مركز شباب الهملة قال رضي: الهملة فريق قوي من المنافسين على اللقب بعد أن حل ثالثاً في النسخة الماضية ونال لقب الكأس ويمتلك ملعباً بجواره وهو ما يعزز قوته، لكن بإصرار لاعبينا سنتأهل إلى الدور ربع النهائي، فقد لاحظت الحسرة على وجوه اللاعبين بعد الخسارة من الزلاق والرغبة في التعويض، واتضح لي أنه باستطاعتنا استغلال ذلك الظرف لصالحنا.

وعبر رضي عن شكره للعاملين على تنظيم الدوري مثمناً الجهود الجبارة وقال إن من أهم ثمار الدوري هو تجميع شباب المملكة على الأخوة والمحبة. وختم رضي تصريحه قائلاً: نقدر الجهود التي يبذلها وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر في خدمة الرياضة في مملكتنا، وأتمنى أن يُسعِد شباب سلماباد بملعب يلبي طموحات فرق كرة القدم في القرية.

بخيت: كدنا نخسر.. وطموحنا القمة دائماً

أرجع لاعب فريق مركز شباب الزلاق عبدالله بخيت تباين أداء لاعبي فريقه إلى الاطمئنان على النتيجة بعد التقدم بهدف في أول خمسة وعشرين دقيقة من الشوط الأول واعتقاد غالبية اللاعبين بسهولة المباراة وضمان الفوز.

وقال بخيت إن ذلك التفكير خاطئ بدرجة كبيرة مع وجود فريق منافس، فكيف إذا كان هذا الفريق هو سلماباد صاحب المركز الثاني في النسخة الأولى من #دورينا.

وأوضح بخيت أن طموح لاعبي الزلاق هو القمة سواء كان في الدوري أو في الكاس، مبيناً أن التأهل إلى الدور ربع النهائي من الدوري دون خسارة هو فخر للفريق.

وأبدى بخيت اطمئنانه على مستوى الفريق وقال إنه سيرتفع نحو الأفضل مع وجود بدلاء أقوياء يتمتعون بمستوى لافت وهم مصدر قوة كما يرى بخيت.

وبيّن أن الفريق طبق تعليمات مدرب الفريق غسان الكوهجي وقال إنه اجتهد وأعطى اللاعبين تكتيكاً معيناً تم تطبيقه بدقة وهو ما ساهم في الفوز.

واعتبر بخيت أن الفوز على سلماباد يمنح اللاعبين ثقة كبيرة قبل خوض منافسات الدور ربع النهائي، مشيداً بما قدمه زملاءه في المباريات الست الماضية واصفاً إياه بالمتميز.

مباراتا الأحد المقبل

تخضع الفرق المشاركة في الدوري إلى الراحة ابتداء من اليوم الإثنين وحتى يوم السبت المقبل بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وستستأنف المباريات بافتتاح الجولة السابعة والأخيرة من الدور التمهيدي بمباراتين يوم الأحد الموافق للسادس والعشرين من شهر أغسطس الجاري بمباراتين ضمن منافسات المجموعة الأولى.

إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا مركز شباب السهلة الجنوبية ونادي داركليب، وتبدو كفة الثاني أرجح، فهو في المركز السادس برصيد تسع نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات وثلاث خسائر، فيما يدخل السهلة الجنوبية المباراة وهو في المركز الثامن الأخير بدون رصيد وبست خسائر متتالية.

وفي المباراة الثانية سيلعب فريق مركز شباب صدد ضد مركز شباب أبوقوة، صدد يمتلك عشر نقاط في المركز الرابع جمعها من ثلاث حالات فوز وخسارتين وتعادل واحد، وكان آخر لقاء خاضه في الجولة السادسة فاز فيه على نادي مقابة بثلاثة أهداف دون مقابل، ويمتلك فريق أبوقوة ثلاثة عشرة نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن السهلة الشمالية جمعها من أربعة انتصارات وتعادل واحد وخسارة واحدة، وكان آخر لقاء له قد جممه بالسهلة الجنوبية وفاز بثمانية أهداف دون مقابل.