+A
A-

“زين”: تقييم الجامعيين لمبادرة “شبكة الجامعات المستقبلية”

أقامت شركة زين البحرين، شركة الاتصالات الرائدة في مملكة البحرين، برنامجاً لتقييم طلبة الجامعات ضمن مبادرتها لشبكة الجامعات المستقبلية (FUN)، الذي صمم لتدريب الطلبة البحرينيين وتقديم فرصة اكتساب الخبرات من خلال تعريضهم لتحديات واقعية في عالم الأعمال، وإعدادهم لسوق العمل بعد تخرجهم.

شارك في برنامج التقييم قرابة 70 طالباً بحرينياً، تتراوح أعمارهم بين 19 و24، اطلعوا خلاله على تحديات ونشاطات تحاكي الحياة اليومية في سوق العمل، وقد تم تصميمها لتقييم قدرتهم على العمل الجماعي واتخاذ القرار والتواصل الفعال لمعالجة التحديات.

وقالت المدير التنفيذي للموارد البشرية في زين البحرين دانة بو خماس: “يقدم برنامج شبكة الجامعات المستقبلية للطلبة تجربة تدريبية حقيقية لتطوير المهارات اللازمة، وإعدادهم للتعامل مع تحديات سوق العمل الحقيقية خلال حياتهم المهنية. يأتي برنامج زين البحرين لتطوير شباب ومبادرة شبكة الجامعات المستقبلية (FUN) كجزء من استراتيجية المسؤولية الاجتماعية في الشركة، ونحن ملتزمون بدعم الطلبة المشاركين لاستكشاف مواهبهم ومهاراتهم، ونقاط قوتهم وفرص النمو، والعمل معهم عن كثب ليصبحوا مساهمين فاعلين في بناء مستقبل مملكة البحرين”.

وبناءً على نتائج التقييم، يتم اختيار مجموعة من الطلاب للمشاركة في برنامج التدريب الداخلي من مبادرة شبكة الجامعات المستقبلية، تمتد ما بين 4 و5 أسابيع وتتألف ثلاث مراحل هي النظرية والعملية والمحاكاة. وسيتم اختبار المشاركين بعد إكمال كل مرحلة، وسينطلق المرشحون الناجحون في رحلتهم التدريبية في مختلف أقسام زين البحرين لمدة 16 شهراً.