+A
A-

فيليبي لويس يستعد للمغادرة

 تمنى المدرب الأرجنتيني لأتلتيكو مدريد الإسباني دييغو سيميوني “الأفضل” لظهيره الأيسر البرازيلي فيليبي لويس، وسط تقارير صحافية تشير الى أن اللاعب طلب من ناديه الموافقة على انتقاله لباريس سان جرمان الفرنسي.

وقال سيميوني في مؤتمر صحافي عشية المباراة ضد مضيفه فالنسيا في المرحلة الأولى من الموسم الجديد للدوري الإسباني في كرة القدم “اللاعب يعرف أننا نحبه جدا وأنه مهم بالنسبة إلينا”.

أضاف “غدا سيلعب (اليوم) وبالنسبة إلي ليس فقط في مباراة الغد (...) لكن كما تعرفون: لللاعبين الذين قدموا لنا الكثير، أنا أتمنى لهم دائما الأفضل”.

وأتت تصريحات سيميوني في يوم أشارت تقارير صحافية الى أن اللاعب البالغ 33 عاما، يقترب من الانتقال من العاصمة الإسبانية الى الفرنسية.

وأوردت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن لويس “طلب من ناديه السماح له بالمغادرة هذا الصيف من أجل اكمال انتقاله الى باريس سان جرمان”، مشيرة الى أن النادي الفرنسي قدم عرضا للاعب البالغ 33 عاما.

وأشارت صحيفة “ليكيب” الى أن الاهتمام بلويس ينطلق من رغبة المدرب الجديد لسان جرمان الألماني توماس توخل، في تعزيز صفوف الفريق قبل إقفال فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس الحالي.

وأوضحت الصحيفة أن التركيز الأساسي لتوخل الذي يقود بطل فرنسا هذا الموسم خلفا للإسباني أوناي إيمري، هو ضم ظهير أيسر، لتعزيز خياراته في المركز الذي يشغله عادة في الفريق الفرنسي ليفين كورزاوا، لاسيما وأن النادي لم يعوض انتقال الإسباني يوري برشيش الى أتلتيك بيلباو.

وأشارت “ليكيب” الى أنه نظرا لتعثر المباحثات حول لاعبين آخرين محتملين أبرزهم البرازيلي أليكس ساندرو لاعب يوفنتوس الإيطالي، ومواطنه ويندل بورغيش لاعب باير ليفركوزن الألماني، في ظل مطالب مالية مرتفعة لنادييهما تصل الى 60 مليون يورو، بدأ سان جرمان، البحث في خيارات أخرى أبرزها لويس الذي شارك كبديل مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018.

ويرتبط لويس بعقد مع أتلتيكو حتى يونيو 2019، ما يثير اهتمام سان جرمان لكونه يمكن أن يحصل على خدمات لويس لقاء بدل مالي أقل مما لو كان عقده طويل الأمد.

وأوضحت “ليكيب” أن سان جرمان يقترح على اللاعب عقدا لثلاثة أعوام، معولا على “جاذبية” برازيلية في صفوفه نظرا لوجود نيمار وتياغو سيلفا وماركينيوس، ما قد يساهم في اللاعب بالانضمام.