+A
A-

رماة البحرين يستهلون مشوارهم بدورة الألعاب الآسيوية اليوم

يبدأ منتخب الرماية منافساته الرسمية في دورة الألعاب الآسيوية اليوم التي تحتضنها مدينتا جاكرتا وبالمبانغ حتى 2 سبتمبر المقبل، عندما يفتتح مشواره في فئة الأمتار العشرة بمسابقة البندقية التي ستقام بمدينة بالمبانغ بمشاركة لاعبين في منافسات الذكور ولاعبتين في منافسات السيدات، حيث حسين عبدالجبار ومحمود حاجي على موعد مع افتتاح المشاركة البحرينية في الرماية عند الساعة الثامنة والنصف صباحا بتوقيت إندونيسيا (الرابعة والنصف فجرا بتوقيت مملكة البحرين)، حيث سيكون اللاعبان أمام الدور الأول والرئيس المؤهل إلى الدور النهائي الذي سيقام اليوم في حالة تأهل اللاعبين أو أحدهما، حيث سيكون الدور النهائي للذكور في الفترة المسائية من المنافسات.ويأمل اللاعبان حسين عبدالجبار ومحمود حاجي في الاستفادة من جهوزيتهم الكاملة لدخول المنافسات وتحقيق أفضل نتيجة، خصوصا بعد الاستعدادات المكثفة التي خاضها الثنائي من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في أذربيجان وكذلك التحضيرات الأخيرة منذ وصول الوفد إلى بالمبانغ.

أما فئة السيدات فستكون اللاعبتان حنان خالد رحمة وصفاء محمد الدوسري أول البحرينيات المشاركات في دورة الألعاب الآسيوية من خلال فئة الأمتار العشرة للسيدات، وستسعى كل منهما إلى تحقيق أفضل نتيجة في الدور التمهيدي المؤهل إلى الدور النهائي المقرر إقامته في الفترة المسائية ومحاولة الحصول على إحدى الميداليات الملونة في المسابقة.

وخاض اللاعبون يوم أمس التدريب الرئيس والأخير تحت إشراف اللجنة الفنية للبطولة وبمتابعة من جانب المدربين جوردان استيفانوف متوف وتانن تايسلب، حيث ركز المدربان على توجيه اللاعبين ورفع معنوياتهم لدخول المنافسات، حيث أشرف المدربان على التدريب الأخير وقدما التوجيهات الأخيرة قبل انطلاق المنافسات.

عسكر ومحمد بن إبراهيم يحضران عمومية الأولمبي الآسيوي

شارك الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الشيخ محمد بن ابراهيم آل خليفة في اجتماع الجمعية العمومية الـ 37 الذي أقيم صباح أمس الأحد بفندق موليا سينايان برئاسة رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي الكويتي الشيخ أحمد الفهد الصباح، وبحضور نائب رئيس إندونيسيا يوسف كالا.في بداية الاجتماع، ألقى الشيخ أحمد الفهد كلمة رحب فيها بالحضور وأشاد باستضافة إندونيسيا لدورة الألعاب الآسيوية كما أبدى إعجابه بحفل الافتتاح، مشيدا بما بذلته الدولة من إمكانات في سبيل انطلاقتها.

وأضاف الفهد “شاهدنا أمس النجاح الأول للألعاب من خلال حفل الافتتاح. كانت هناك الكثير من الصعوبات للوصول إلى هذا الهدف والإعداد للإلعاب، ولكن بعد أن أسندت المسؤولية إلى نائب الرئيس يوسف كالا تغير الكثير، وتم حل المشاكل. إننا نعرب عن امتنانا له عبر منحه جائزة المجلس الأولمبي الآسيوي.

وقبل انطلاق جدول أعمال الاجتماع، قام الشيخ أحمد الفهد بتكريم نخبة من الشخصيات الآسيوية، ومنحهم جائزة الاستحقاق للمجلس الأولمبي الآسيوي، ومن بينهم رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي، ثم قام نواب الرئيس في كل المناطق (شرق آسيا، جنوب شرق آسيا، جنوب آسيا، وسط آسيا، غرب آسيا) باستعراض تقارير عملهم.

بعد ذلك تم تقديم عرض عن استضافة مدينة سانيا الصينية لدورة الألعاب الشاطئية السادسة التي ستقام العام 2020 وتوقيع عقد استضافة الدورة مع المجلس الأولمبي الآسيوي، وأعقب ذلك استعراض تقرير استضافة هانكزو الصينية لدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة العام 2022، تبعه تقرير عن استعدادات طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020”، واستضافة العاصمة الصينية بكين لدورة الألعاب الشتوية الأولمبية العام 2022، ثم استعراض آخر المستجدات المتعلقة ببرامج التضامن الأولمبي، ثم تقديم عرض خاص باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية “أنوك” ومحكمة التحكيم الرياضية “كاس”.

وانتقل جدول الأعمال لاستعراض سلسلة من تقارير اللجان العاملة في المجلس الأولمبي الآسيوي، وهي لجنة الاستشاريين، لجنة الرياضيين، لجنة الثقافة، لجنة التعليم، لجنة رعاية الرياضيين، اللجنة المالية، لجنة الإحصاء والمعلومات، لجنة العلاقات الدولية، اللجنة الإعلامية، اللجنة الطبية، لجنة القواعد، لجنة الرياضة للجميع، لجنة المرأة، لجنة الأخلاق، لجنة السلام عبر الرياضة، لجنة الرياضة، لجنة البيئة.

بدر ناصر: حمل العلم لحظة تاريخية تدعو للفخر والاعتزاز

تشرف عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، مدير البعثة بدر ناصر بحمل علم مملكة البحرين في طابور العرض بافتتاح دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، وهو شرف يتطلع إليه كل رياضي؛ ليدون اسمه في سجلات التاريخ، حيث إن اختيار حامل العلم يعكس ثقة القيادة السياسية والرياضية بكفاءته وجدارته لهذا الشرف العظيم وهو ما حظي به بدر ناصر الذي رفع علم بلاده عاليا في مشهد سيظل محفورا في ذاكرته.ووصف بدر ناصر تلك اللحظات بالتاريخية، مضيفا “إنه أمر يدعو للفخر والاعتزاز، فرفع علم المملكة يضاعف المسؤولية لدى جميع أفراد البعثة للعمل على أن تظل هذه الراية عالية خفاقة، وأن يكون الجميع عند حسن الظن بهم في ترجمة هذه المشاعر إلى عمل ملموس من خلال فعاليات الدورة التي تشارك فيها البحرين لأجل التميز وحصاد وفير من الميداليات..”.

وأضاف ناصر بأن تلك اللحظات التاريخية تعني له الكثير، وستبقى خالدة في أذهانه، مثمنا اختياره لحمل علم المملكة في ثاني أكبر تظاهرة رياضية بعد الأولمبياد، متمنيا بأن يكون دائما عند حسن ظن القيادة الرشيدة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، كما عبر عن أمله في أن تكون مملكتنا الحبيبة رقما لا يستهان به في الدورة”.

وأشاد ناصر بجهود كافة أفراد البعثة ممن شاركوا في طابور العرض بحفل الافتتاح، والذين تكبدوا عناء الانتظار الطويل الذي استمر نحو 6 ساعات متواصلة؛ من أجل تمثيل الوطن ورفع علم المملكة، وهو ما يعكس حرصهم على إظهار صورة البحرين بأفضل شكل، وهو ما تحقق بالفعل بفضل التزام الجميع وتعاونهم.

المنصوري: جاهزون لمنافسات البولينغ

أكد رئيس وفد البولينغ محمد المنصوري أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المنافسات وسط معنويات وتركيز عال من قبل الجميع، وقال “المعنويات مرتفعة والجميع جاهز للمنافسة في مختلف الفئات التي يشارك فيها اللاعبون، وهذا عائد إلى التدريبات المكثفة التي خاضها اللاعبون في الفترة السابعة وعلى مدار ثلاثة أشهر متواصلة استعدادا للهذه الدورة وتحت إشراف مباشر من الاتحاد وبقيادة المدرب مسعود صابري، فقد تم التركيز بعد اختيار اللاعبين الستة على الجوانب الفنية والنفسية؛ لرفع تركيز اللاعبين وإدخالهم في أجواء الدورة”.وأضاف المنصوري “اللاعبون تدربوا على طريقة التسديد المتبعة في الدورة والقوانين الجديدة التي تم اعتمادها رسميا في هذه الدورة لأول مرة، والتي تساعد على التأهل لدورة الألعاب الأولمبية الدولية، والمنتخب الحالي عبارة عن مزيج بين لاعبين الشباب والأول، حيث تم الاعتماد على ثلاثة لاعبين من الشباب، ومثلهم من الأول”.

وعن حظوظ اللاعبين في المنافسة بالمسابقة، أوضح “المنتخب يضم أكثر من لاعب سبق لهم تحقيق إنجازات على المستوى الآسيوي، وهذا ما يرفع من سقف التوقعات والطموحات، ويوسف فلاح سبق وأن حقق لقب بطل آسيا في مناسبتين، وهو في الترتيب السابع على مستوى اللاعبين المحترفين في العالم، كما أن زميله أحمد العوضي يمتلك ثلاث ميداليات آسيوية، بينما عمر المضحكي وأسامة عبدالرحمن يملكان ميدالية آسيوية، هذا ما يجعل من الحظوظ كبيرة في المنافسة للصعود على منصة التتويج”.

جاكرتا تحييكم

- تفاعل الشيخ أحمد الفهد الصباح رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي مع وفد بلاده الكويت أثناء دخولهم طابور العرض في حفل الافتتاح ورفع لهم “العقال” تقديرا واحتراما للوفد الكويتي بعد رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية من جانب اللجنة الأولمبية الدولية.- رئيس اللجنة الأولمبية الإندونيسية، رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية “إيريك طاهر” هو ذاته مالك نادي انترميلان الإيطالي بعدما اشترى 70 % من أسهم النادي من الرئيس السابق جوزيف موراتي.

- لاعب منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد حسن السماهيجي وصل إلى جاكرتا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية بعد أربعة أيام فقط من حفل زواجه في البحرين.

- قام عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية عمر المالكي بزيارة القرية الرياضية يوم أمس ولقاء البعثة البحرينية في المكتب الخاص بها.

- استغرق نقل الوفد البحريني المشارك في طابور العرض إلى الملعب الرئيس في حفل الافتتاح نحو 6 ساعات، حيث تم نقلهم بالحافلة إلى المدينة الرياضية قبل أن يمكثوا ساعتين تقريبا في أحد القاعات الرياضية، ومن ثم الوقوف لفترة طويلة خارج الملعب بانتظار النداء للدخول.