+A
A-

منتخب اليد يفتتح الدور الرئيس بمواجهة إيران بآسياد جاكرتا

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مبارياته في الدور الرئيس من منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، عندما يلاقي المنتخب الإيراني في الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (الثانية عصراً بتوقيت جاكرتا) على صالة(GOR popki cibubur) التي تحتضن منافسات مسابقة كرة اليد وذلك في إطار منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني والرئيسي للمسابقة.ويطمح منتخبنا إلى تأكيد تفوقه وأفضليته التاريخية على إيران في مواجهة اليوم، بهدف التقدم خطوة كبيرة نحو التأهل للدور نصف النهائي من الدورة، المنافسة على إحدى الميداليات الملونة، حيث وضع الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب الآيسلندي آرين كريستيانسيس ومساعده علي العنزور اللمسات الأخيرة على استعدادات المنتخب من خلال التدريب الأخير الذي خاضه المنتخب المنتخب يوم أمس، حيث ركز الجهاز الفني على الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة بالإضافة إلى تصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباريات السابقة بهدف الظهور بأفضل صورة والخروج من المباراة بنتيجة الانتصار.

ويعول الآيسلندي آرين كريستيانسيس على خبرة لاعبيه في التعامل مع مثل هذه المباريات، خصوصاً في ظل تواجد كوكبة من أفضل اللاعبين على مستوى القارة في تشكيلة الأحمر، بالإضافة إلى انسجام اللاعبين فيما بينهم وتعاونهم الكبير مع الجهازين الفني والإداري، وهو ما من شأنه أن يساهم في مساعدة الأحمر اليوم على الدخول بالوجه الحقيقي من أجل كسب نقاط المباراة الكاملة.

ويعتمد كريستيانسيس على قوة اللاعبين في الجانب الدفاعي في ظل الدفاع الحديث الذي يعتمده المدرب بالدفاع من بين منطقية الستة والتسعة أمتار، مع الاتجاه إلى بعض الحلول الدفاعية الأخرى بحسب ظروف المباراة، وذلك عائد لانسجام اللاعبين وقدرتهم على تقديم أكثر من دور في الشق الدفاعي، حيث يتركز الاعتماد على الرباعي محمد عبدالرضا وحسن مدن بالإضافة إلى محمد حبيب وعلي ميرزا في عمق الملعب الدفاعي، ومن خلفهم الحارس العملاق محمد عبدالحسين.

أما في الشق الهجومي فإن حسين الصياد هو ما يتحمل عبء قيادة الأحمر في صناعة اللعب مع تواجد حسن شهاب على الدائرة وتوزيع الأدوار بين الضاربين في الخط الخلفي في تواجد عديد اللاعبين القادرين على تقديم الإضافة، وسيكون السلاح الأبرز للأحمر الاعتماد على الدفاع القوي والتحول السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم بطريقة الفاست بريك، وذلك في ظل تواجد حسن السماهيجي ومحمود عبدالقادر وبلال بشام القادرين على التحول بسرعة من الدفاع للهجوم وترجمة الفرص إلى أهداف.

ومن المتوقع أن يتواصل اليوم غياب اللاعب جاسم السلاطنة بسبب الإصابة حيث ربما يحتفظ به المدرب للمشاركة في المباريات القادمة في حال تعافيه من الإصابة.

عبدالقادر: ننظر لكل مباراة كنهائي

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد علي عبدالقادر أن مواجهة إيران في افتتاح الدور الرئيسي من منافسات كرة اليد تعتبر مهمة وبمثابة النهائي، وقال عبدالقادر “منتخب إيران يمتلك عناصر قوية سبق أن واجهناها في عديد المناسبات، ونحن ننظر إلى المباراة كنهائي شأنها من شأن جميع المباريات السابقة التي خاضها المنتخب، حيث أننا نركز على كل مباراة على حدى مهما كانت هوية المنافسة”.

وتابع عبدالقادر “المنتخب جاهز لمباراة اليوم، والمستوى الفني في تصاعد من مباراة إلى أخرى، وهذا ما ظهر في المباريات الثلاث بالدور التمهيدي من المنافسات، والآن وصلنا إلى هذه المرحلة المهمة التي تؤهل صاحبي المركزين الأولو الثاني إلى نصف النهائي”.

وعن المعلومات التي يمتلكها المنتخب عن منافسه قال “الأوراق مكشوفة لكل منتخب من خلال المواجهات السابقة الكثيرة بين المنتخبين والتي كان آخرها في بطولة آسيا التي أقيمت في كوريا الجنوبية وتمكنا من الانتصار عليهم، لكننا لانزال نمتلك الكثير لنقدمه في هذه الدورة”.

باتيروف يقصى من ربع النهائي في المصارعة الحرة

اقصي لاعب منتخبنا الوطني للمصارعة آدم باتيروف من الدور ربع النهائي لمسابقة المصارعة التي انطلقت أمس بعدما هزم من اللاعب الياباني “ yuhi Fujinami” (8/‏2) في المواجهة التي جمعتهما بالدور ربع النهائي ليودع باتيروف المنافسة بعدما كانت الامال معلقة عليه لتحقيق احدى الميداليات الملونة باعتباره بطل آسيا بدورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة التي اقيمت بتركمانستان في العام الماضي 2017.

وكان آدم باتيروف قد فاز في الدور الأول على منافسه الهندي “ sushil Kumar” بنتيجة (5/‏3)، كما فاز في الدور ثمن النهائي على اللاعب الأفغاني “ abdul ghafar qaderi” بنتيجة (15/‏5) قبل أن يسقط أمام اللاعب الياباني متأثرا بالتعب والإنهاك الشديد.

وشهد منافسات المصارعة مدير البعثة المهندس بدر ناصر و عضوي مجلس إدارة اللجنة الأولمبية راشد عبداللطيف الزياني وعمر المالكي واعضاء الوفدين الإداري والإعلامي.

وعقب نهاية المنافسات، أرجع المصارع باتيروف اسباب الخسارة إلى مشاركته في وزن 74 كغ بعد إلغاء وزن 70 كغ في منافسات المصارعة بالدورة، ليضطر للمشاركة في 74 كغ ويلعب مع مصارعين أكثر منه وزنا الأمر الذي عرضه للتعب والإرهاق، موضحا بأنه دائما ما يشارك في وزن 70 كغ وأن مشاركته في الوزن الأعلى تسببت بخسارته.

وأضاف “ اعتذر للجنة الأولمبية و والاتحاد والشارع الرياضي في البحرين بالإضافة إلى البعثة الإدارية التي حضرت لمساندتي، حيث كان بودي أن أحقق نتيجة افضل وأعتلي منصة التتويج لأكرر ذات الإنجاز الذي حققته في دورة الألعاب الآسيوية بتركمانستان ولكن تغيير الوزن أثر كثيرا ...”.

ووعد باتيروف بالتعويض في البطولات القادمة وابرزها بطولة العالم للمصارعة الحرة التي ستقام في بودابست اكتوبر المقبل حيث من المؤمل أن يشارك في وزن 70 كغ وهو ما سيقوده بإذن الله لتحقيق نتيجة افضل.

وبدوره أكد المدرب محمود محمدوف أن من ضمن اسباب الخسارة هي تأثر اللاعب بكسر في إحدى اصبع يديه قبل فترة طويلة حيث أن اللاعب تماثل للشفاء ولكنه مازال بحاجة إلى عملية جراحية للتعافي كليا حيث مازال بحاجة للعودة إلى كامل فورمته وأن تلك الاصابة كان لها دور في الخسارة، مؤكدا بان آدم باتيروف سيبذل كل ما بوسعه من أجل التعويض.