+A
A-

مشاريع سينمائية متنوعة في مرحلة ما بعد الإنتاج بـ “الجونة”

يسعد منطلق الجونة السينمائي (نواة منصة الجونة السينمائية) أن يعلن عن قائمة المشروعات السينمائية في مرحلة التطوير، أو الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، والتي تقدمت للمشاركة في المسابقة هذا العام، وبلغ عددها 145 ملفا، منها 101 مشروع في مرحلة التطوير، و44 فيلما في مرحلة ما بعد الإنتاج، كما بلغ إجمالي عدد صُنَاع الأفلام من المخرجين والمنتجين المرتبطين بهذه المشروعات 304 فنانين.

تم مراجعة المشاريع من خلال لجنة من الخبراء، والتي وقع اختيارها على 12 مشروعا في مرحلة التطوير، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، بناءً على المحتوى، والرؤية الفنية، وجدوى تنفيذ هذه المشروعات ماليًا عموما، وتُمثل المشاريع التي تم اختيارها 6 دول من العالم العربي (مصر، وتونس، ولبنان، وفلسطين، والعراق، والسودان).

وتتضمن المشاريع الـ12في مرحلة التطوير، 9 مشاريع أفلام روائية طويلة، و3 مشاريع أفلام وثائقية طويلة، أما مشاريع ما بعد الإنتاج، فتتضمن 3 أفلام روائية طويلة، و3 أفلام وثائقية طويلة.

وهذا العام ضاعفت منصة الجونة السينمائية قيمة جوائزها، إذ سيحصُل الفائزين على أكثر من 150 ألف دولار بتمويل من “منصة الجونة السينمائية” ورعاتها وشركائها.