+A
A-

وزير المواصلات: حضور الشركات العالمية نجاح لمعرض البحرين للطيران

 أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للطيران عن توقيع اتفاق مع شركة “بي أيه إي سيستمز” كراعٍ ذهبي للمعرض بنسخته 2018 المزمع عقده في قاعدة الصخير الجوية في الفترة ما بين 14-16 نوفمبر 2018، برعاية ملكية سامية من لدن صاحب الجلالة الملك المفدى، وبتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات وسلاح الجو الملكي البحريني وبالتعاون مع شركة فانبروا الدولية المحدودة.

وتعد الاتفاقية التي تم توقيعها في شهر يوليو خلال معرض فارنبروا الدولي للطيران في المملكة المتحدة، الخامسة على التوالي التي أبدت فيها الشركة دعمها لمعرض البحرين، إذ تتميز الشركة بريادتها في أنظمة الدفاع والأمن، وهي من أوائل الشركات المشاركة في المعرض منذ بدايته في العام 2010.

وتعكس مشاركة الشركة دورها الفاعل في مجال الطيران بمنطقة الشرق الأوسط وإدراكها للأهمية الإستراتيجية التي تمتلكها البحرين في كونها مركزا اقتصاديا مهما لاستقطاب الاستثمار في المنطقة.

وشاركت الشركة في معرض البحرين سنة 2016 احتفالا بمرور 200 سنة على العلاقات بين البحرين وبريطانيا، حيث بالتعاون مع متحف المعرض الملكي للطيران الحرب (RAF)، معرضا خاصا يضم طائرات حربية محاكية من طراز سوبرمارين سبتفاير، إذ عمل على تصميمها مجموعة طلبة من البحرين. وقد تم عرض ذلك في القاعة الخارجية الرئيسة جنبا لجنب نموذجا لطائرة يورو تايفون الحربية بحجم حقيقي.

وبالنسبة للنسخة المرتقبة للمعرض في 2018، ستعرض شركة بي أيه إي سيستمز مجموعة واسعة من خبراتها في قطاع الطيران، من ضمنها طائرة التدريب النفاثة هوك وطائرة يوروفايتر تايفون الحربية، إضافة لمجموعة خدمات متكاملة لتدريب طاقم العمل الجوي والأرضي. وستستعرض الشركة أيضا أجهزة تدريب الطيران بالمحاكاة لطائرة هوك وجهاز الرادار للدفاع الجوي.

وقد تم التأكيد على استعراض طائرة التايفون لمتحف المعرض الملكي للطيران الحربي في كل يوم من أيام المعرض. ومن جانبه، صرح  وزير الاتصالات والمواصلات: “تعتبر هذه الاتفاقية لمشاركة شركة بي أيه إي سيستمز في معرض البحرين الدولي للطيران 2018 من أهم الاتفاقيات.