+A
A-

تنفيذ مشاريع تقنية لجهات حكومية بـ 3 ملايين دينار

عقدت لجنة “حوكمة تقنية المعلومات والاتصالات بالجهات الحكومية” اجتماعها الحادي والعشرين الثلاثاء الماضي برئاسة الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية محمد القائد، وذلك في مقر الهيئة بمدينة عيسى.

وخلال الاجتماع، استعرضت اللجنة مجموعة من المشاريع التقنية المهمة المقدمة من قبل الوزارات والجهات الحكومية، التي عكفت اللجنة على دراستها ومراجعتها بصورة مكثفة بالتنسيق مع المعنيين بتلك الجهات، سعيًا إلى الوصول لأفضل الخيارات المتاحة لتنفيذ المشاريع بحسب السياسات والمعايير وأفضل الممارسات في قطاع تقنية المعلومات وبأقل التكاليف الممكنة.

وبلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع التي تم مناقشتها خلال الاجتماع أكثر من 3 ملايين دينار، شملت مشروع نظام تراخيص المواصلات لوزارة المواصلات والاتصالات، ومشروع تحديث وترقية الشبكة الداخلية بوزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني (شئون الأشغال)، ومشروع تطوير البنية التحتية والحلول الأمنية بوزارة المالية، وغيرها من المشاريع.

كما أوصت اللجنة بضرورة الاستفادة من المخرجات والتوصيات المنبثقة من دراسة ومراجعة المشاريع، وذلك من خلال تطبيقها على المشاريع المستقبلية المماثلة، إضافةً إلى أخذها بعين الاعتبار خلال تطوير وتحديث السياسات والمعايير المتعلقة بالحوسبة السحابية وتطوير الأنظمة والتطبيقات الحكومية.

وفي الختام، ناقشت اللجنة التوصيات والقرارات التي تم اتخاذها خلال الاجتماعات السابقة للجنة ومتابعة سير العمل فيها، إلى جانب استعراض المشاريع والمشتريات التي تم تمريرها من قبل فريق مراجعة مشاريع تقنية المعلومات والاتصالات بهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية.