+A
A-

أرسنال يبحث عن بداية جديدة

 يؤمن مانشستر سيتي بامتلاكه العناصر الكافية لتعويض غياب كيفن دي بروين للإصابة، لكن هل سيكتشف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أن الحياة بعد لاعب الوسط الموهوب ستكون أصعب مما يتوقع؟

ومع دخول الجولة الثانية من الدوري تلبد الجو بالغيوم فوق استاد الاتحاد على نحو مفاجئ مع تعرض دي بروين، الذي قاد سيتي للتتويج بلقب الموسم الماضي بعد حصد 100 نقطة، لإصابة بالركبة.

ونظريًّا سيكون فريق المدرب بيب جوارديولا مرشحًا للفوز بسهولة على هيديرسفيلد تاون غدًا الأحد، لكن لن يكون من المفاجئ أن يتأثر سيتي بغياب نجمه البلجيكي لفترة طويلة.

وشكل دي بروين مصدر أمان لسيتي وركيزة ثابتة في الموسم الماضي، وخاض كل المباريات باستثناء واحدة في 38 جولة.

وترك بصمة بالفعل في الجولة الافتتاحية عندما حل بديلا لمدة نصف ساعة أمام آرسنال حين بدا أن سيتي فقد السيطرة، لكنه جلب الطمأنينة والتحكم لفريقه وحقق أول انتصار بالدوري خارج ملعبه.

وقال زميله كايل ووكر “كيفن لاعب رائع ومن المؤسف أن يتعرض لمثل هذا الأمر في التدريب، لكن هناك العديد من اللاعبين في التشكيلة”.

وأضاف “لا نعتمد على لاعب واحد. هذه لعبة جماعية وبغض النظر عمن سيشارك سيقدم أداء جيدا. بالتأكيد هي خسارة كبيرة لكن لدينا أكثر من بديل”.

ويستدعي الموقف أن يرتدي برناردو سيلفا، الذي كان فعالا أمام آرسنال، عباءة دي بروين.

وبعد بداية آرسنال المخيبة سيشعر فريق المدرب أوناي إيمري بأنه لا بديل عن تحقيق نقطة على الأقل أمام تشيلسي في قمة لندنية.

وكانت انطلاقة تشيلسي مظفرة في بداية عهد جديد مع المدرب ماوريسيو ساري بالفوز 3-0 على هيديرسفيلد.

وسيواجه ليفربول الثائر، المتصدر الحالي وإن كان بفارق الأهداف بعد فوزه برباعية على وست هام يونايتد، اختبارًا أصعب نسبيًّا عندما يستضيف كريستال بالاس، الذي هزم فولهام العائد للأضواء، يوم الإثنين.

وستتجه الأنظار نحو مانشستر يونايتد مجددا الأحد وسط تقارير وسائل إعلام إنجليزية عن تدهور العلاقة بين المدرب جوزيه مورينيو ولاعبه الفائز بكأس العالم مع فرنسا بول بوجبا، بينما ينفي النادي وجود أي مشكلة.

وفي الأسبوع الماضي افتتح بوجبا أهداف يونايتد من ركلة جزاء خلال الفوز على ليستر سيتي في أولد ترافورد وسيحاول اللاعب الذي ارتدى شارة القيادة أن يكون رجل المباراة للمرة الثانية أمام برايتون أند هوف ألبيون الأحد. وسيخوض توتنهام هوتسبير مباراة جديدة في استاد ويمبلي أمام فولهام وسط استياء كبير من جماهيره لتأخر الانتقال لملعبه الجديد.

وشدد المدرب ماوريسيو بوكيتينو على بذل أقصى جهد لمواصلة الانتصارات، بينما يأمل جمهور توتنهام على الأقل أن يكسر المهاجم هاري كين صيامه عن التسجيل في الدوري خلال شهر أغسطس. وخاض كين 14 مباراة إجمالاً دون هز الشباك في هذا الشهر المشؤوم بالنسبة لقائد إنجلترا والعدد قابل للزيادة.