+A
A-

سار يفوز على عالي ويعزز حظوظه في التأهل

فاز فريق نادي سار على فريق نادي عالي بنتيجة 2- صفر في المباراة التي جمعت الفريقين في الخامسة والنصف من مساء أمس الأول على ملعب استاد اتحاد الريف لحساب المجموعة الثالثة والمقامة ضمن منافسات الجولة السادسة من دوري المراكز الشبابية الثاني لكرة القدم، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وسجل هدفي سار السيد جلال صادق (58) ومحمود الإسكافي (83) بالخطأ في مرماه، وبهذه النتيجة رفع فريق نادي سار رصيده من النقاط إلى 13 نقطة من 3 مرات وتعادل واحد وخسارة لمباراة واحدة، بينما تجمد رصيد فريق نادي عالي عند 7 نقاط إثر فوزه في مباراتين وتعادله في مباراة واحدة وخسارته للقاءين، ويبقى لعالي لقاءان واحد مؤجل ضد القادسية والأخرى ضمن منافسات الجولة السابعة والأخيرة ضد جدحفص.

مدينة حمد يتقدم للثالث

وفي المباراة الثانية حصد مركز شباب مدينة حمد نقاط مباراته أمام مركز شباب جدحفص إثر فوزه بثلاثة أهداف دون مقابل سجلهم محمد فرج (48)، عبدالله سعيد (63 و90) ليرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل جدحفص على ثلاث نقاط في المركز السابع قبل الأخير في المجموعة الثالثة.

ظهر فريق جدحفص خلافا لمركزه المتأخر وقدّم مباراة متميزة طوال الشوطين وأضاع الكثير من الفرص السانحة للتسجيل بالقرب من مرمى مدينة حمد، كما أضاع مدينة حمد فرصا مماثلة بطريقة غريبة.

تاج يكشف سرتسميته بـ “روني”

كشف نجم فريق نادي سار المتميز سيد محمد تاج سر تسميته بـ (روني)، وهو الاسم الذي يشتهر به في الفريق وبين زملائه وأصدقائه، قائلا: منذ الصغر وأنا عاشق للظاهرة البرازيلية رونالدو، وأمتلك الكثير من المهارات واللمسات الفنية التي تمكنني من اختراق المدافعين وتقديم كرة جميلة، وعلى هذا الأساس اعتاد زملائي في الفريق بمناداتي بـ (روني) وهو اختصار لاسم رونالدو.

وفي سؤال لأفضل لاعب في دوري خالد بن حمد للصالات حول رأيه في المباراة وأداء فريقه، قال: في البداية لاقينا صعوبة في الوصول إلى المرمى خصوصا، وأن بداية المباراة كانت جس نبض من الفريقين، واستمرت صعوبة الوصول إلى مرمى سار حتى نهاية الشوط الأول وذلك بسبب حاجة الفريقين إلى نقاط المباراة التي لا تقبل القسمة على اثنين، وبسبب ذلك افتقد الأداء إلى المهارات والتكنيك المطلوبين وارتفاع حرارة الأجواء الفنية في المباراة، وفي الشوط الثاني اكتسبنا ثقة عالية في قدرتنا على والفوز، فتغير أداؤنا ووصلنا إلى مرمى عالي واستثمرنا هجمتين، وباتت حظوظنا أفضل بكثير في التأهل بعد الفوز على عالي المنافس بقوة على مراكز المقدمة.

محمد... سعيد بالأداء رغم الخسارة

أكد لاعب فريق مركز شباب جدحفص يوسف محمد أن الخسارة أمام مدينة حمد كانت مستحقة؛ لأن فريقه لم يستعد للدوري كما ينبغي إلى جانب حداثة انضمام بعض اللاعبين إلى التشكيلة.

وقال محمد: أضعنا ثلاث فرص خطيرة جدا كان يُفترض أن تكون ثلاثة أهداف محققة على أقل تقدير، فقد ارتطمت ثلاث تسديدات في العارضة وأضاع لاعبونا انفرادين بحارس مرمى مركز شباب مدينة حمد وليد جمعة.

وأثنى محمد على التزام زملائه اللاعبين رغم تلقيه أربع خسائر قبل مباراة مدينة حمد، مضيفا أن فريقه كان يتطلع إلى الفوز في مباراتي مدينة حمد والمباراة الأخيرة في الجولة السابعة أمام فريق نادي عالي لإحياء أمل التأهل إلى مسابقة الكأس التي يلعب فيها أربع فرق من كل مجموعة.

عباس: بطاقة التأهل أهم هدف

أكد الظهير الأيمن بفريق مركز مدينة حمد الشبابي علي عباس أن فريقه سيسعى بقوة من أجل التأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري ومنافسة فريقي مركز شباب كرانة ونادي سار على إحدى بطاقتي التأهل.

وقال عباس: نعاني بعض النواقص والمشكلات، وفي كرة القدم عندما يلحظ أي مدرب ثغرة في الفريق سيعمل جاهدا لاستغلالها وتغيير خطته للتركيز على الخلل، ونحن عانينا من بعض الثغرات وأهمها في الجانب الدفاعي، لذلك فإن فريق مركز شباب جدحفص اخترق الدفاع وسبب بعض المشاكل لنا.

وأضاف: في المباريات المقبلة سنتغلب على تلك الأمور وسنغلق المنطقة من منتصف الملعب، والمشكلة الأخرى التي عانى منها فريقنا هي ضياع الفرص السهلة التي قد تكلفنا الكثير.

حسين: نحتاج عملا كبيرا لمواصلة المنافسة

اعتبر لاعب وسط فريق نادي عالي علي حسين أن الخسارة الثانية أمام فريق نادي سار قد تجعل التأهل إلى المرحلة الثانية من الدوري غاية في الصعوبة؛ بسبب ارتفاع نقاط الفائز سار وقبله متصد المجموعة مركز شباب كرانة.

وقال حسين: لم نقدم ما يشفع لنا بالفوز في أغلب اللحظات، صنعنا بعض الفرص إلا أن عدم تسجيل الأهداف أضر بنا، ففي الوقت الذي أضاع فيه فريقنا الفرص قام منافسنا باستغلالها بهدفين لم يكونا مرسومين بدرجة عالية، ولكن الكرة سكنت الشباك في نهاية الأمر، وهذا ما رفع رصيد سار وجعله ثانيا في ترتيب المجموعة الرابعة.

لقاءَا اليوم

تختتم اليوم السبت الجولة السادسة من الدور التمهيدي بلقاءين ضمن مباريات المجموعة الرابعة، ويلتقي في المباراة الأولى فريقا نادي بوري ونادي بني جمرة في الساعة الخامسة والنصف على استاد نادي اتحاد الريف.

بوري يحل ثانيا في المجموعة بـ 12 نقطة خلف دمستان المتصدر بنقطة واحدة فقط، فيما يحتل بني جمرة المركز السابع قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط فقط.

وفي المباراة الثانية يلعب نادي باربار ومركز شباب الشاخورة في الساعة السابعة والنصف، باربار استفاد من فوزه على بوري بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الماضية ورفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث، والشاخورة يتذيل الترتيب من دون رصيد.