+A
A-

“الوطني” يتفاوض لشراء حصة “الإسلامي للتنمية” في “البحرين الإسلامي”

قال مصرف البحرين الإسلامي إن بنك البحرين الوطني دخل في مفاوضات مبدئية مع البنك الإسلامي للتنمية (IDB) فيما يتعلق بإمكانية شراء “الوطني” لملكيته بالكامل في بنك البحرين الإسلامي والبالغة 14.4 % من رأس المال.

وأضاف في إعلان رسمي أنه تم توقيع خطاب نوايا بين بنك البحرين الوطني والبنك الإسلامي للتنمية لدراسة الأمور التنظيمية والإدارية وتبادل المعلومات والتقييم العادل للملكية. وفي حال تم الاتفاق بين الطرفين وتنفيذ عملية الشراء، بعد الحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة، ستزداد ملكية بنك البحرين الوطني من 29.1 % إلى 43.5 % من رأسمال بنك البحرين الإسلامي. وبمقتضى ذلك، عيّن بنك البحرين الوطني مستشارين للمساعدة في دراسة هذه الصفقة من جميع جوانبها.

وأوضح البنك في إعلانه أن توقيع خطاب النوايا سابق الذكر قد لا يؤدي بالضرورة إلى اتفاق ملزم بين بنك البحرين الوطني والبنك الإسلامي للتنمية للاستحواذ على الملكية.

وسيقوم بنك البحرين الإسلامي بالإفصاح فوراً عن أية تطورات بخصوص هذا الموضوع حرصاً على الشفافية والالتزام بالقوانين واللوائح المعمول بها.

ومن المعلوم أن كبار المالكين (المساهمين) في بنك البحرين الإسلامي هم صندوق التقاعد العسكري (البحرين) بنسبة 14.53 %، وهيئة التأمينات الاجتماعية (البحرين) بنسبة 14.53 % ومجلس الوقف (الكويت) 7.18 %، إضافة إلى بنك البحرين الوطني والبنك الإسلامي للتنمية (مقرة السعودية).