+A
A-

“جي إف إتش” تتوقع أداءً جيدا في 2018

قال رئيس التخطيط المالي بالوكالة في مجموعة “جي إف إتش” سليم باتيل إن جميع مجالات أعمال المجموعة ستحقق أداء جيداً في الربعين الأخيرين من العام الجاري.

وتوقع بحسب ما نقلت صحيفة “الخليج” الإماراتية أن يحقق النشاط العقاري المزيد من التدفقات النقدية والربحية للمجموعة، لافتاً إلى إمكانية أن يؤدي نشاط الصيرفة التجارية لتحسين الربحية التشغيلية للنشاط.

وأضاف أن المجموعة تتطلع إلى الاستحواذ على مؤسسات أخرى للخدمات المالية إقليمية ودولية خلال عام 2018.

وتابع باتيل “تتمتع المجموعة بمعدلات ملاءة مالية عالية، إذ تبلغ نسبتها 14.5 % كما في 30 يونيو 2018، مقارنة بالحد الأدنى للمتطلبات الرقابية والبالغ نسبته 12 % مما يتيح لها الفرصة لتنمية أنشطتها بشكل أكبر”.

وبين أن المجموعة ستتابع نشاطها في السوق العقاري بالولايات المتحدة، وتتطلع إلى اقتناص فرص مميزة في السوق العقاري بالمملكة المتحدة.

وأضاف أن جي إف إتش لديها مجموعة أخرى من المعاملات الاستثمارية المميزة على المستويين الإقليمي والدولي بما يصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين.

وحسب البيانات المتاحة من “أرقام” كانت أرباح مجموعة جي إف إتش قد ارتفعت إلى 72.5 مليون دولار (1.97 سنت/للسهم) بنهاية النصف الأول 2018، مقارنة بأرباح قدرها 62.1 مليون دولار تم تحقيقها خلال نفس الفترة من العام 2017.