+A
A-

“الصحة”: توفير العلاج اللازم للفنان إبراهيم بحر

 قالت وزارة الصحة ردا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن طلب ومساعدة لعلاج الفنان القدير إبراهيم بحر، إنها تتابع حالته الصحية من خلال التواصل مع أفراد العائلة الذين أكدوا أنه يتلقى علاجه حاليا بأحد المستشفيات الخاصة خارج البحرين.

وأكدت الوزارة أنها كانت تقدم له العلاج اللازم بمركز عبدالرحمن كانو لغسيل الكلى بشكل مستمر، قبل أن يقرر الذهاب لإحدى الدول المجاورة لعملية زرع للكلى على نفقته الخاصة.

وبينت الوزارة أن العمليات تتوافر وتجرى بمجمع السلمانية الطبي بشكل دوري، وتلقى نجاحا كبيرا ولله الحمد، وتعافى الكثير من مرضى الفشل الكلوي بعد إجراء هذه العمليات التي تجرى على مدار العام. وأشارت الوزارة إلى أن مكتب شكاوى المرضى تحدث أمس إلى أحد أفراد عائلة الفنان، الذين أكدوا أن المريض منذ الأسبوع الماضي يخضع للفحوصات الدورية والترتيبات قبل الخضوع لعملية زراعة الكلى، ومن المؤمل أن تجرى العملية في الأيام المقبلة.

وشددت الوزارة على أنها حريصة وملتزمة بالاهتمام بالمرضى وتقوم بتوفير كل ما يحتاجونه من خدمات ورعاية صحية سواء داخل أو خارج البحرين، علما أنها تتابع وبشكل دائم كل ما يطرح من شكاوى في وسائل الإعلام المختلفة، ويرصد مكتب الشكاوى والاقتراحات يوميا جميع شكاوى المرضى المنقولة ويعمل على حلها بشكل فوري تجنباً لأي تأخير من شأنه أن يؤثر سلباً على صحة المرضى عموما.

كما أهابت بجميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بضرورة توخي الحذر في نشر المعلومات المتدوالة، التي قد تفتقر الدقة والمصداقية، وعدم إثارة الرأي العام عن الخدمات الصحية المقدمة بمملكة البحرين.