+A
A-

هنادي ربيعه... من هاوية مكياج إلى خبيرة

هنادي ربيعه... رائدة أعمال طموحة أحبت الرسم منذ الطفولة، وطوعت هوايتها لمهنة تمارسها في أوقات فراغها إلى جانب عملها قبل أن تتقاعد مؤخرًا وتتفرغ لعملها كخبيرة تجميل، وسعت لتطوير نفسها والحصول على شهادات احترافية منها حاصلة على الجواز الدولي للمكياج المؤقت من بروكسل في بلجيكا، “البلاد” التقت ربيعه خبيرة التجميل، وفيما يلي نص اللقاء:

- هل لكِ أن تحدثينا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقتيه؟

بدأت كهواية منذ 22 عامًا، حيث أنني أحب الرسم ومزج الألوان منذ أيام الدراسة، فحولت الهواية إلى “بزنس” إلى جانب عملي حتى تقاعدت مؤخرًا.

أعمل على وضع المكياج الناعم، ومكياج المناسبات والسهرات، والعرائس، وكذلك وضع المكياج السينمائي حيث وضعت مكياج شخصيات كبار السن لشباب ومكياج امرأة مسنة، وشاركت في مسرحيتين “يمقن إي ويمقن لا”، و”متقاعد درجة أولى”.

حصلت على الجواز الدولي للمكياج المؤقت (يطلق عليه “مايكرو بيلدنق”) من بروكسل ببلجيكا في العام 2016، وكنت من ضمن 4 سيدات حصلن على هذا الجواز. وخلال الدورة حيث تعلمت كيفية ضبط رسم الحواجب، وتوريد الشفاه، وتثبيت حبة الخال، وغيرها الكثير، من بينها رسم الحواجب لمرضى السرطان. وهذا المكياج المؤقت يستمر لمدة سنة إلى سنة ونصف ثم يتم تجديده مرة أخرى، والجواز يسمح لي بالدخول إلى 66 دولة.

أضفت مجالات جديدة على مجال عملي منها الرسم والكتابة على الجسم، وكذلك تصحيح المكياج المؤقت بذات لون الجسم لمن ترغب في تصحيحه.

 

- هل استفدتِ من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال، وهل تتلقين النصيحة من أفراد العائلة؟

حصلت على تشجيع معنوي من أهلي، وشجعوني على مواصلة العمل، بالإضافة إلى أن والدة زوجي ساعدتني كثيرًا خصوصًا خلال الفترة التي قضيتاها في بلجيكا للحصول على الجواز الدولي لمدة أسبوعين، وكذلك خلال الفترات التي أسافر فيها إلى دول الخليج لوضع المكياج.

 

- كيف تديرين عملكِ الخاص؟

أدير عملي لوحدي، وأعرض جانب من عملي على حساب الانستغرام “@hanadirabeah8” وسناب شات “hnooood80”، إضافة إلى تقديم شروحات على يوتيوب لكيفية وضع المكياج على حساب “Hanadi rabeah”.

 

- هل تفكرين بتطوير وتوسيع أعمالكِ؟

بالتأكيد، أرغب في متابعة الدراسة وأخذ كورسات متخصصة في كيفية إزالة المكياج المؤقت والتمكن منه، إلى جانب متابعتي لشروحات لكيفية إزالة هذا النوع من المكياج.