+A
A-

“الأشغال”: مسارات حرة للطرق المؤدية إلى دوار البديع

 أعلن وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط أن الوزارة باشرت تنفيذ مشروع توفير مسارات حرة للانعطاف يمينا لجميع الطرق المؤدية إلى دوار البديع وذلك ضمن توجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ لزيادة انسيابية الحركة المرورية على شبكة الطرق الرئيسة.

وبين الخياط أن أعمال المشروع ستتضمن إنشاء مسارات جانبية على الدوار؛ للتخفيف من الازدحام المروري على التقاطع، حيث إن الحركة المرورية المنعطفة إلى اليمين عند دوار البديع تتعطل بسبب انخفاض الطاقة الاستيعابية للدوار، وبالتالي فإن إنشاء هذه المنعطفات بإتجاه اليمين ستخلق حركة حرة بعيدة عن الإشارة الضوئية مما يسهل عملية الانتقال بين الطرق الرئيسة.

وسيخدم هذا التطوير قاطني المنطقة ومرتادي الأعمال في المنطقة، حيث سيقلل من زمن الرحلة وسيخفف من حالات التعطل ومعالجة الازدحامات المرورية.

يذكر أن عدد المركبات المستخدمة لهذا التقاطع يبلغ 3700 مركبة في الساعة لساعات الذروة، وهو أعلى من الطاقة الاستيعابية للتقاطع بنسبة 80 %، وأن مشروع تطوير دوار شارع البديع سيرفع الطاقة الاستيعابية ويخفض زمن الانتظار الكلي للمركبات، بنسبة 50 % مقارنة بالوضع الحالي.