+A
A-

روما يضم نزونزي

 ضم نادي روما الإيطالي لكرة القدم لاعب خط الوسط الفرنسي الدولي ستيفن نزونزي قادما من نادي إشبيلية الإسباني لمدة 4 أعوام، مقابل 26 مليون يورو على الأقل، في صفقة هي الأولى للاعب فرنسي من تشكيلة المنتخب المتوج في يوليو بلقب كأس العالم 2018.

وأعلن النادي الإيطالي في بيان “التعاقد مع بطل العالم لاعب خط الوسط ستيفن نزونزي في صفقة طويلة الأمد”، مشيرا الى أن اللاعب البالغ 29 عاما ينضم الى الفريق “لقاء بدل أولي يبلغ 26,65 مليون يورو”، تضاف إليه حوافز ومكافآت تصل قيمتها الى أربعة ملايين.

وأشار النادي الى أن العقد يمتد أربعة أعوام، وسيرتدي القميص الرقم 42.

وقال نزونزي بحسب بيان روما “أنا سعيد جدا لوجودي هنا، ولكوني أصبحت لاعبا جديدا في روما (...) أريد دائما أن أتحسن بصرف النظر عن العمر، الأهم هو أن تقدم أفضل ما لديك وتعمل بجد”.

أضاف “أريد أن أقوم بذلك، أن أصبح لاعبا أفضل وأساعد الفريق من خلال لعبي وخبرتي”.

وخاض اللاعب الفارع الطول (1,97 م) تسع مباريات دولية مع المنتخب الفرنسي، خمس منها في المونديال الروسي. وخلال النهائيات، دفع به المدرب ديدييه ديشان كأساسي مرة واحدة، وذلك في المباراة ضد الدنمارك في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الأول.

وكان اللاعب قد وصل في وقت سابق الثلاثاء الى روما، بحسب ما أظهر شريط مصور نشره النادي، قبل أن يخضع للفحص الطبي. وأظهر الشريط وصول اللاعب إلى مطار تشامبينو حيث انتظره العشرات من مشجعي “جالوروسي” وهم يصيحون “نزونزي، نزونزي”.

وكانت تقارير صحافية، لاسيما من صحيفة “ليكيب” الفرنسية وشبكة “سكاي” الإيطالية، قد أشارت في الأيام الأخيرة الى أن نزونزي في طريقه الى روما لتوقيع عقد لأربعة أعوام.

وكان نزونزي يرتبط بعقد مع أتلتيكو حتى 2020. وفي روما، سيكون الفرنسي بديلا من البلجيكي راديا ناينغولان المنتقل إلى إنتر، وهو سيلتقي في نادي العاصمة مجددا بالمدير الرياضي الإسباني مونتشي الذي عمل سابقا في إشبيلية واستقدم اللاعب من ستوك سيتي الإنكليزي في 2015.

وقال مونتشي تعليقا على التعاقد مع نزونزي “بوصوله نكسب نوعية في وسط الميدان (...) ستيفن هو لاعب يمتلك في الوقت نفسه مؤهلات بدنية وفنية. نعتقد أنه سيشكل إضافة جيدة للاعبين الموجودين هنا”.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى اهتمام باريس سان جرمان بطل فرنسا بالتعاقد مع اللاعب الفارع الطول (1,97 م) والذي كان احتياطيا مع المنتخب المتوج بلقب مونديال روسيا، بالإضافة إلى أرسنال الإنكليزي الذي يشرف عليه المدرب السابق لإشبيلية الإسباني أوناي إيمري.

وحمل نزونزي ألوان أميان (2007 - 2009)، بلاكبيرن روفرز الإنجليزي (2009 - 2012) ثم ستوك سيتي حتى 2015 عندما انضم إلى أشبيلية الذي توج معه بلقب الدوري الأوروبي في 2016.

ويأتي التعاقد مع نزونزي قبل أيام من انطلاق منافسات الموسم الجديد من الدوري الإيطالي في نهاية الأسبوع الحالي، ويخوض روما مباراته الأولى أمام مضيفه تورينو الأحد. وحل نادي العاصمة ثالثا في الموسم الماضي.