+A
A-

ناصر بن حمد يشيد بجهود نورة بنت حمد

رحب ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفوز الجواد “هبرون” لاسطبل الفرسان التابع للفريق الملكي بالمركز الأول في سباق أمونت الفرنسي للقدرة، حيث تشرف على تدريب الجواد سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة، وأوضح سموه أن هذا الانجاز يأتي امتداداً لسلسلة الانجازات التي حققتها رياضة القدرة البحرينية في البطولات الخارجية في ظل الرعاية التي تحظى بها الرياضة من عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن هذا الانجاز لم يأتي من فراغ، إنما جاء بعمل دؤوب ومتابعة وإشراف وتدريب مستمر من سموها، مشيداً سموه بخطوات المشاركة والنتائج الايجابية في المشاركات الأوروبية التي دائماً ما تبرهن بأن رياضة القدرة البحرينية يكون هدفها منصات التتويج وتحقيق الانجازات، مشيداً بجهودها.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إن سباق أمونت الفرنسي للقدرة دائماً ما يشهد ندية وإثارة في مراحله، ودائماً ما تؤكد القدرة البحرينية تفوقها على كافة المشاركين على الرغم من قوة المنافسة والمشاركة الواسعة من الدول الأوروبية، مشيراً سموه إلى أن هذا الانجاز يعطينا الدافع الكبير لمواصلة دعم رياضة القدرة التي دائماً ما ترفع علم المملكة الغالية عالياً في المشاركات الأوروبية والعالمية.

هذا وأعربت سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة عن بالغ سرورها بهذا الفوز الذي يعكس القدرات التي تمتلكها البحرين في رياضة القدرة بفضل اهتمام ودعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مشيرة إلى أن دعم سموه ساهم بتحقيق النتائج الايجابية في كافة المشاركات الخارجية وبالأخص في المشاركة في سباق أمونت الفرنسي للقدرة.

وأعربت سموها عن تقديرها لدعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدة أن هذا الدعم انعكس بالايجاب على المشاركة البحرينية في سباق أمونت الفرنسي، ومشيدة بجهود الفريق في السباق.

كما قدمت سموها التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية بمناسبة فوز سموه بالمركز الأول في سباق السويد للقدرة، مشيرة إلى أن عودة سموه إلى سباقات القدرة سيساهم بمواصلة وضع المملكة في أعلى المراتب في سباقات القدرة.

انتصار كبير

واستطاع الفارس خليفة جمال من تحقيق المركز الأول على متن الجواد “هبرون” بإشراف وتدريب من سمو الشيخة نورة بنت حمد بن عيسى آل خليفة والذي تفوق على مجموعة كبيرة من الفرسان المعروفين أبرزهم فيليب توما والذي احتل المركز الثالث والفرنسي والفرنسي بيتريس دانياو الذي جاء في المركز الرابع. وأقيم سباق أمونت الفرنسي للقدرة لمسافة 120 كيلومتر بمشاركة واسعة من الفرسان من مختلف دول أوروبا وفرنسا.

وأنهى خليفة جمال السباق على متن الجواد “هبرون” في زمن 14:36:4 وسط منافسة قوية إلا أنه أكد بأن القدرة البحرينية هي التي دائماً تكون في الطليعة وفي المراكز الأولى.