+A
A-

ناجي والنفيعي لـ “البلاد: سندفع بمشروع جلالة الملك لإحياء الفرجان القديمة

افتقار الدائرة الامتدادات لإقامة مشاريع إسكانية

لزيادة حصة الأهالي بتوزيعات البيوت بالمحرق

المنطقة قديمة وتعاني مشكلات خدمية

 

أكد مرشحا الدائرة الثانية بمحافظة المحرق لمجلس النواب محمد ناجي، وإبراهيم النفيعي أن مشروع إعادة بناء الفرجان القديمة الذي أمر به جلالة الملك مؤخرا يشكل أحد أبرز اهتماماتهما الانتخابية بالنسبة للاحتياجات الخدمية للدائرة. ولفت المرشح ناجي إلى افتقار الدائرة الامتدادات التي تسمح بإقامة مشاريع إسكانية عليها، وأشار إلى أنه سيسعى إلى جانب متابعة إنجاز مشروع جلالة الملك، إلى زيادة حصة أهالي المنطقة في التوزيعات الإسكانية في مناطق محافظة المحرق الأخرى.

وأضاف أن: “الملفات العالقة والمتعثرة لثانية المحرق ستتصدر أولوياته، وأنه سيستخدم كل الصلاحيات الدستورية لتنفيذها على أرض الواقع، وهي قابلة لأن تجد طريقها للحل وبما فيه خير الجميع”.

وذكر أنه انطلاقا من كون المنطقة قديمة، فهي تعاني مشكلات خدمية عدة كشح مواقف السيارات، وحاجتها إلى إعادة التخطيط، ويمكن استثمار طبيعتها التراثية في الدفع نحو تطويرها وتحسين بنيتها التحتية.

التخطيط القديم

من جانبه، بين المرشح النفيعي أن الدائرة الثانية تتسم بقدمها من حيث التخطيط والبناء مما يؤكد الحاجة إلى الاهتمام والتركيز على إعادة تأهيلها، بالتزامن مع أوامر جلالة الملك بإعادة بناء الفرجان القديمة فيها. وحول برنامجه الانتخابي، أشار إلى أنه سيعمل في الفترة المقبلة على صياغته من خلال الاستضاءة بآراء الخبراء والمتخصصين في مختلف المجالات، كما أنه سيركز على البحث عن الحلول التي من شأنها أن تحفظ مكتسبات المواطنين في ظل موجة فرض الرسوم والضرائب.

 

بروفايل الدائرة

يشار أن الدائرة الثانية بمحافظة المحرق تضم 6 مجمعات، وتشمل فرجان المحرق القديمة مثل بن هندي والحياك والقمرة والعمامرة، وغيرها.

ويمثل الدائرة بمجلس النواب حاليا النائب إبراهيم الحمادي.

وتبلغ الكتلة التصويتية 7850 ناخبا حسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

 

مقعد نائب وسط المحرق بمجلس النواب

برلمان

النائب

عدد أصواته

2002

عبدالعزيز المير

1926

2006

إبراهيم بوصندل

2511

2010

عبدالحميد المير

1737

2014

إبراهيم الحمادي

2761

2018

 ؟

؟