+A
A-

طرح وترسية 20 مناقصة لشؤون الأشغال في يوليو

 أكد وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط أن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في كافة المدن والقرى تلبيةً لاحتياجات المواطنين والمقيمين ودعم الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات، مثنيا على جهود مجلس المناقصات والمزايدات وتعاونه المثمر مع الوزارة من خلال تسريع وتيرة العمل وعدم تأخير المشاريع التنموية وسرعة الرد على الطلبات المقدمة، والحرص على إعطاء الأولوية في إرساء المناقصات على الشركات المحلية؛ للنهوض بالقطاع الخاص لتنمية الاقتصاد المحلي.

وصرح الخياط أن مجلس المناقصات والمزايدات قام بطرح وترسية 20 مناقصة تشرف عليها الوزارة خلال شهر يوليو الماضي بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليونا و385 ألفا و372 دينارا، شملت مشاريع في قطاعات الطرق والصرف الصحي ومشاريع البناء والصيانة بالوزارة.

وأوضح أنه قد تمت ترسية 10 مناقصات بقيمة 13 مليونا و64 ألفا و46 دينارا، منها 5 مشاريع في قطاع الطرق، ومشروع واحد في قطاع الصرف الصحي، و4 مشاريع في قطاع مشاريع البناء والصيانة.

وإضافة إلى ذلك، تم طرح 10 مناقصات جديدة بقيمة تقديرية بلغت 11 مليونا و745 ألفا و325 دينارا، منها مناقصة في قطاع الطرق تمثلت في المقاولة الزمنية لتوريد المواد اللازمة لأعمال الطرق للعامين (2018-2019) و5 مناقصات في قطاع الصرف الصحي كان أبرزها مشروع ربط شبكة الصرف الصحي بشبكة الصرف الصحي للمدينة الشمالية F، ومشروع استبدال معدات وحدة معالجة الكلور لمحطة المعالجة الثلاثية بمحطة توبلي لمعالجة مياه الصرف الصحي.

وفي قطاع مشاريع البناء والصيانة، تم طرح مناقصتين تمثلتا في مشروع إنشاء مركز مراقبة الملاحة الجوية ومشروع إنشاء أربعة مبانٍ لمحطة توبلي للصرف الصحي، إضافة إلى مناقصتين إحداهما لشراء أجهزة حاسب الي والأخرى لشراء ناسخات وطابعات متعددة الاستخدامات.

كما لفت الخياط إلى أن طلبات الشراء التي تم اعتمادها خلال شهر يوليو بلغ عددها 123 طلبا بقيمة 309 آلاف و67 دينارا.

كما تلقت الوزارة عددا من طلبات التأهيل من مختلف القطاعات، حيث بلغ المجموع الكلي لرخص التأهيل التي تم إصدارها 7 رخص مقابل 7 طلبات مرفوضة و4 طلبات تم إلغاؤها أوتوماتيكيا.