+A
A-

“الكهرباء” تحقق إنجازا قياسيا في خدمة المشتركين

 حققت هيئة الكهرباء والماء إنجازا قياسيا في خدمة المشتركين، إذ نجح مركز الاتصال في خفض الوقت اللازم للرد على استفسارات وطلبات المشتركين بنسبة كبيرة، حيث إن 90 % من المكالمات الواردة تم الرد عليها خلال أقل من 20 ثانية، يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه أعداد المكالمات على مركز الاتصال لاسيّما وأن المركز يعمل على مدار الساعة.

واستقبلت الهيئة خلال الأربعة الأشهر الماضية نحو 176 ألف مكالمة، غالبيتها تكون في فترة الصيف، حيث بلغ عدد المكالمات الواردة في يوليو الماضي 56 ألف مكالمة. أما يونيو، فقد وصل عدد المكالمات فيه إلى 45 ألف مكالمة، في حين أن متوسط سرعة الرد على المكالمات الواردة بلغ 9 ثوان فقط.

وتمكّن مركز الاتصال من إنهاء جميع الاستفسارات وطلبات المشتركين التي يتلقاها سواء من خلال الاتصال المباشر أو من خلال خدمة البريد الإلكتروني الذي استقبل 15 ألف رسالة الكترونية خلال الأشهر الماضية.

وانعكس الأداء المتميز لمركز الاتصال على نتائج الاستبانة الذي أجراه المركز خلال مكالماته مع المشتركين، إذ أكد 95 % من المشتركين أن مستوى الخدمة المقدمة عالٍ جداً.

ويسعى مركز الاتصال من خلال فريق متخصص الرد على كافة الاستفسارات من جانب المشتركين والعمل على حلّها في الوقت المطلوب، كما يوفر مركز الاتصال خدمة التحدث بثلاث لغات (العربية والإنجليزية والهندية )؛ من أجل ضمان مخاطبة كافة أفراد المجتمع.

في السياق ذاته، أوضحت إحصائية مركز الاتصال التابع للهيئة أن 37 % من الاتصالات الذي يتلقاها تختص ببلاغات طوارئ الكهرباء، فيما كان 43 % من المكالمات متعلقة بخدمات المشتركين، بينما بلغت بلاغات المشتركين عن طوارئ المياه نسبة 15 %. أما خدمات إنارة الطرق، فبلغت نسبة الاستفسارات 3 % فقط.

وتسعى الهيئة دائما لتطوير خدماتها المقدمة للتيسير على المواطنين والمشتركين، كما تهدف دائما لإيجاد أسهل الطرق على المشتركين لإنهاء خدماتهم، حيث تعمل الهيئة على طرح خدمات الكترونية جديدة، إضافة إلى الخدمات الحالية؛ بهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة بشكل مستمر.