+A
A-

مؤتمر المدن المستدامة 4 سبتمبر

 في إطار المبادرات والأنشطة المستمرة نحو تعزيز مفهوم المدن الذكية، تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية البحرين للمدن الذكية، وشركة “الطريق الذكي للاستشارات” وذلك لدعم التعاون والتنسيق فيما يتصل بمنتدى البحرين للمدن الذكية المستدامة، الذي ستنظمه شركة “الطريق الذكي للاستشارات” في 4 و5 سبتمبر المقبل تحت رعاية وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف.

وذكر رئيس جمعية البحرين للمدن الذكية حمد العامر، والرئيس التنفيذي لشركة “الطريق الذكي للاستشارات” وليد خلف أنه تم توقيع مذكرة التفاهم بحضور نائب رئيس الشركة دانة الريس، ونائب رئيس الجمعية حسين نعيمي، وأمين سر الجمعية حسن الشيخ، وعضو المجلس صالح طرادة.

ويهدف المنتدى إلى الجمع بين الخبراء والأكاديميين وصناع القرار والباحثين والممارسين والمطورين العقاريين والمستثمرين وصانعي السياسات من المجال المدني على المستويين الإقليمي والدولي. كما سيسلط المنتدى الضوء على التحديات المختلفة لبناء مدن ذكية مستدامة وضمان تبني التفكير القائم على الابتكار والتعاون بين جميع قطاعات المجتمع لتقديم حلول لها.

وسيتناول المنتدى في نسخة هذا العام محاور مهمة عن إطار عمل المدن الذكية المستدامة بين الجهات المعنية، إضافة إلى عرض التجارب الناجحة في مجال تطبيقات المدن الذكية والاستدامة في مملكة البحرين وعلى المستوى العالمي. كما يشمل المؤتمر على الجوائز المصاحبة، والتى تهدف إلى تشجيع المبادرات والمشاريع المتميزة في مجال المدن الذكية والمستدامة في القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.