+A
A-

مرشح الحد بوغمار لـ “البلاد”: 52 % من معلمات الابتدائي أجنبيات و”لن يشتريني أحد”

البرلمان أخفق في تمرير التشريعات الشعبية المهمة

لا تمييع بملفات التقاعد والإسكان والصحة

تدهور مخرجات التعليم في التعليم الأساسي

زيادة المعلمين الأجانب ويتولون تعليم أطفالنا

معلمون بحرينيون عاطلون بالبيوت

تقصير كبير بالصحة وفشل بعلاج السكلر والسرطان

ملاحظات كثيرة على ملف “التقاعد”

 

أكد المترشح النيابي عن ثامنة المحرق (الحد) عبدالله بو غمار أن برنامجه الانتخابي يتناول أهم الملفات المهمة لدى المواطن، والتي أخفق المجلس النيابي في تمرير تشريعات واقتراحات لحلحلتها.

وقال لـ “لبلاد”: “أنا عازم على دخول الانتخابات بقوة بملفات مهمة”، مؤكدا أنه “لن يشتريني أحد “، لافتا إلى أن التوظيف والتقاعد والإسكان والصحة والتعليم هي الحقوق التي كفلها الدستور وليست تفضلا، كما أنها لا تحتمل التجاوزات والتمييع”.

وتابع: النائب إذا لم يستطع تحريك هذا الملفات وإعطاء المواطنين حقوقهم والمحافظة على المكتسبات الحالية عليه أن يترك مقعده النيابي، فالنائب الحق هو من يخدم الشعب لا من يترفع عليهم بعد وصوله إلى قبة البرلمان.

 

النهوض بالتعليم

ولفت بو غمار إلى أن ملف النهوض بالتعليم من أهم الملفات في برنامجه النيابي، لافتا إلى تدهور مخرجات التعليم في التعليم الأساسي خصوصا الحلقة الأولى، والذي لا يختلف عليه أحد.

وبين أن “جودة مخرجات التعليم في تراجع خصوصا مع تزايد أعداد المعلمين والمعلمات الأجانب الذين يتولون تعليم الطفل في سن 6 سنوات خلافا للهجته فضلا عن عادات وألفاظ لا تتناسب والمجتمع”.

 

إحصاءات

وتابع: تشير الإحصاءات إلى أن 52 % من المعلمات أجنبيات في تعليم الحلقة الأولى والثانية والأدهى تكدس المعلمين والمعلمات البحرينيين في بيوتهم، في حين أن وزارة التربية تعتمد توظيف غيرهم من جنسيات مختلفة لتربية وتعليم أولادنا”.

وبخصوص ملف الصحة، أشار إلى أنه سيتناول مشكلة الأدوية والعلاج في الخارج وفتح العلاج للمواطنين في جميع المراكز الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة طالما أن النظام هو ذاته.

وأردف أن هناك تقصيرا كبيرا في مجال الصحة، وفشل وزارة الصحة في علاج الأمراض كالسكلر والأمراض المزمنة كالسرطان وغيرها يحتاج تشريعات.

وأضاف”التقاعد من ضمن البرنامج الانتخابي وعلى رأس الأولويات، فلا مجال لاستغلال المواطنين لإصلاح ما تسبب به فشل البعض، الملف فيه من الملاحظات الكثير”.

 

عن الدائرة

ويمثل الدائرة  في البرلمان حاليا النائب عبدالرحمن بوعلي، وتشمل الدائرة الثامنة في محافظة المحرق الحد وميناء خليفة والحوض الجاف.

وتضم 20 مجمعا سكنيا، بلغت الكتلة الانتخابية في الدائرة حسب انتخابات 2014، 9065 ناخبا.

وقد أعلن 6 مرشحين رغبتهم عن الترشح نيابيا هم غانم السند، ومبارك مخيمر، والنائب السابق سمير الخادم، والبلدي يوسف الذوادي، فضلا عن النائب الحالي عبدالرحمن بوعلي.

 

مقعد نائب الحد بالبرلمان

برلمان

الفائز

عدد الأصوات

2002

غانم فضل البوعينين

1990

2006

غانم فضل البوعينين

3065

2010

غانم فضل البوعينين

2774

الانتخابات التكميلية 2012

سمير الخادم

1739

2014

عبدالرحمن بو علي

4197

2018

؟

؟