+A
A-

“التسهيلات” تحوز شهادة أمن البيانات

جددت شركة البحرين للتسهيلات التجارية شهادة المصادقة في الامتثال لمعايير أمن البيانات الخاصة ببطاقات الدفع PCI DSS، من قبل شركة سيسا SISA التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات المختصة بتقييم الأمن المعلوماتي في منطقة الشرق الأوسط والمرخصة من قبل المجلس العالمي لبطاقات الدفع “PCI Council”.

ونالت الشركة هذه الشهادة لنجاحها في استكمال وتطبيق المتطلبات الأمنية اللازمة لشهادة حماية المعلومات.

وأكد الرئيس التنفيذي عادل حبيل أن الحصول على أحدث إصدار من معايير أمن المعلومات PCI DSS v3.2 يعد تأكيدًا على مدى أهمية حماية بيانات وخصوصيات العملاء بالنسبة إلى الشركة، والتزامها بالسعي الدائم للحصول على أعلى المعايير الدولية فيما يخص بطاقات الإئتمان.

وأضاف قائلاً “إن استكمال متطلبات معايير أمن البيانات يدل على الثقة والكفاءة التي تتمتع بها الشركة في عملياتها، الأمر الذي يؤكد مسارنا في السعي الدائم للتطوير والتقدم في هذا المجال لتوفير بيئة آمنة وسليمة لعملائنا”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة سيسا دارشان شانثامورثي “إن حصول شركة البحرين للتسهيلات التجارية على هذه الشهادة يؤكد ريادتها ومتانة موقعها في مجال أمن المعلومات على مستوى المملكة”، مشيرًا إلى أن الحفاظ على هذا المعيار الدولي هو عملية مستمرة يتم تجديده بصفة سنوية حتى يكون أساسًا قويًّا لمواجهة أي احتمال أمني للاختراق المعلوماتي.

كما أضاف أن الهدف من شهادة الامتثال لمعايير أمن البيانات هو حماية معلومات بطاقات الائتمان من السرقة والقرصنة، ومن خلال الالتزام بهذه المعايير يتم ضمان حماية جميع المعلومات الشخصية للعملاء.