+A
A-

الشارقة ضيف شرف معرض ساو باولو للكتاب

بعد حلول الشارقة ضيفاً على معرض باريس الدولي للكتاب تحل ضيف شرف معرض ساو باولو الدولي للكتاب، في دورته الخامسة والعشرين خلال 3 و12 الشهر الجاري، وسيطلع زوار المعرض على الثقافة الإماراتية ومسيرة تطورها خلال أربعة عقود من الزمن.

وستنظم سلسلة من الندوات والجلسات حول الشعر، والرواية، والتراث في الإمارات، بمشاركة وفد يضم 20 كاتباً وناشراً و15 هيئة ومؤسسة ثقافية إماراتية. وستكون لدى الجمهور فرصة مشاهدة عروض فنية إماراتية تجمع بين الغناء الشعبي والرقص الفلكلوري، وتقدمها فرقة الشارقة الوطنية عبر شوارع المدينة الكبيرة، ناقلة صورة حية عن التراث الشعبي الإماراتي.

ويشهد اليوم الأول من فعاليات الشارقة أمسية شعرية بعنوان «أطياف شعرية» يشارك فيها كل من الشاعر حبيب الصايغ والشاعر طلال سالم،، فيما يقدم عازف العود طارش خميس سعيد الهاشمي مقطوعات موسيقية تحت عنوان «موسيقى الروح.

وتتواصل فعاليات اليوم الأول للإمارة بندوة حول «عام زايد»، يديرها الكاتب والإعلامي خالد بن ققة، ويعرض خلالها الباحثان حمد بن صراي، أستاذ التاريخ في جامعة الإمارات، وسعيد حمدان، مدير إدارة برامج المكتبة الوطنية في دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي، قراءة في جهود الشيخ زايد، في بناء الدولة، وتكريس قيمها الحضارية، وأسس بنائها ونهضتها.