+A
A-

بوخماس: أم الحصم بلا مدرسة بنات وأرضها موجودة... ويجب زيادة معلمات “ابتدائية البنين”

وزير “التربية” ينفذ خططا لإنشاء مدارس ذكية صديقة للبيئة

لزيادة عدد المدارس الحكومية بمنطقة أم الحصم

المنطقة تفتقر لعدد كافٍ من المدارس مقارنة بعدد الطلبة

تراجع تقييم “ابتدائية أم الحصم” من “مرضٍ” إلى “غير ملائم”

لزيادة عدد الإداريات والمعلمات بـ “ابتدائية أم الحصم”

ضرورة سد أيّ نقص بالمعلمات بالعام الدراسي المقبل

المدرسة واجهت مشكلة تعاقب 3 مديرات بعامين دراسيين

سمو رئيس الوزراء يضع التعليم بمنزلة متقدمة ببرنامج الحكومة

سموه يرى التعليم ركيزة نهضة المجتمع

 

طالب النائب السابق حسن بوخماس عبر “البلاد” بزيادة عدد المدارس الحكومية بمنطقة أم الحصم وذلك لاستيعاب الزيادة السكانية بالمنطقة.

وقال بجولة ميدانية مع الصحيفة إن منطقة أم الحصم تفتقر العدد الكافي من المدارس الحكومية، سواء للبنين أو البنات. واقترح استملاك أرض فضاء بمنطقة أم الحصم وتشييد مدرسة للبنات على هذه الأرض؛ لحل مشكلة عدم وجود مدرسة حكومية لقطاع عريض من الطالبات بهذه المرحلة الدراسية المهمة.

مدرسة البنين

وحض بوخماس وزارة التربية والتعليم لإيلاء مزيد من الاهتمام لمدرسة أم الحصم الابتدائية للبنين، والتي تراجع تقييمها بتقارير هيئة جودة التعليم والتدريب من تقدير “مرض” إلى تقدير “غير ملائم”.

وبين أن المدرسة تضم قرابة 290 طالبا، وعدد الهيئة الإدارية قرابة 12، والهيئة التعليمية قرابة 38، مطالبا بزيادة الكادر الإداري والتعليمي بالمدرسة لاستيعاب عدد الطلبة المتزايد ولتجويد مستوى الخدمات التعليمية، فضلا عن تكثيف الجهود لترقية تقييم المدرسة بتقارير هيئة جودة التعليم لتصعد للمراتب المتقدمة.

وأكد ضرورة سد أيّ نقص بالمعلمات بالعام الدراسي المقبل والسعي لتنمي وعي الطلاب، خصوصا أنهم يحققون نسب نجاح مرتفعة في الاختبارات المدرسية والامتحانات الوزارية في جميع المواد الأساسية تتراوح ما بين 96 % و100 %، وهي نسب إيجابية يمكن البناء عليها في خطة تحسين أداء المدرسة.

وأشار إلى أن المدرسة واجهت مشكلة بالأعوام الماضية تمثلت في تعاقب 3 مديرات على المدرسة بعامين دراسيين، وهو ما أدى لعدم استقرار قيادة المدرسة.

رأس الأولويات

وقال النائب السابق بوخماس إن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة يضع التعليم بمنزلة متقدمة  لدى الحكومة؛ بوصفه ركيزة نهضة المجتمع.

وأكد أن توجيهات سمو رئيس الوزراء المستمرة بشأن الارتقاء بأوضاع التعليم بالبحرين تثبت الحرص المستمر من سموه بأن يكون التعليم على رأس الأولويات ببرنامج عمل الحكومة، وهو ما تجلى من خلال مجموعة المشروعات الحكومية الموجهة لتطوير قطاع التعليم وترقية مستوياته.

وأشاد بوخماس بجهود وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي الذي يبذل جهودا مستمرة من أجل تطوير المدارس الحكومية؛ كونها البيت الأول للطلبة في مسيرتهم لنيل المعرفة. وأكد أن الوزارة تشجع بشكل مستمر إدارات المدارس للارتقاء بدورهم، إضافة لوضع الخطط الكفيلة باستيعاب الزيادة السكانية وإنشاء مدارس جديدة بأنظمة ذكية وصديقة للبيئة وتوظيف كوادر إدارية وتعليمية مؤهلة لتقديم رسالة التعليم النبيلة.

عن الدائرة

يمثل الدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة حاليا النائب عبدالرحمن بومجيد. وأعلن النائب السابق حسن بوخماس ترشحه بانتخابات 2018.

وتمثل الدائرة مناطق أم الحصم والجفير والغريفة والفاتح وأبو غزال والعدلية.