+A
A-

الجودر: رعاية خالد بن حمد لدوري سموه محل فخر واعتزاز الجميع

أكد وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر أن رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لدوري سموه السادس لكرة قدم الصالات هي محل فخر واعتزاز جميع منتسبي الحركتين الشبابية والرياضية في المملكة مشيرا الى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قدم العديد من المبادرات الرائدة والتي كان لها الاثر الايجابي في دعم مسيرة القطاعين الشبابي والرياضي وتطوير كافة منظومته الادارية والفنية علاوة على صقل مهارات الشباب وتوجيهها نحو خدمة المملكة.

تنظيم مميز

وقال الجودر في تصريح له بمناسبة ختام الدوري “حرصت وزارة شؤون الشباب والرياضة على تنظيم دوري خالد بن حمد بالشراكة مع المكتب الاعلامي لسموه في نسخته السادسة بصورة متميزة من كافة النواحي وتوفير البيئة الملائمة له من أجل الوصول الى الاهداف البارعة والنبيلة التي وضعها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لهذا التجمع الشبابي الرياضي الرائد والتي جاءت لتتوافق مع الاستراتيجية الطموحة للمجلس الاعلى للشباب والرياضة برئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “.

اعتزاز بدور سموه

وأضاف “حرصنا في وزارة شئون الشباب والرياضة على تنظيم الدوري الشبابي الذي يحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة واخراجه بحلة تنظيمية زاهية، تقديرا واعتزازا بالدور الريادي الذي يقوم به سموه في دعم الحركة الشبابية في المملكة والتي كان لها أبلغ الأثر في تحقيق منتسبيها للعديد من الإنجازات الطيبة على مختلف الأصعدة، وأن رعاية سموه كان لها دور كبير ومهم في نجاح الدوري حيث شكلت الرعاية قوة دافعة لنا ولجميع اللجان العاملة لاستحضار كل عوامل النجاح لهذا التجمع الشبابي الكروي الكبير”.

عوامل النجاح

وتابع الجودر “هناك عوامل كثيرة ساهمت في نجاح الدوري في نسخته السادسة ويأتي في مقدمتها الاهتمام الواضح والمتابعة المباشرة من قبل سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لكافة الاجراءات التنظيمية والإدارية للدوري فضلا عن المشاركة الواسعة والهامة من قبل المراكز الشبابية التي آثرت المشاركة في الدوري بكل فعالية لتعظيم دورها وتبيان اهتمامها بالشباب بالإضافة الى انجاح كافة المبادرات التي تقدم الى المراكز الشبابية كما لابد أن نسجل تقديرنا الكبير للمشاركة المتميزة من قبل فئة ذوي العزيمة التي أثرت مسيرة الدوري في مباريات حماسية رائعة بالإضافة الى المشاركة الهامة من قبل الفتيات واللاتي كانت لمشاركتهن دورا اساسيا في تأكيد للأولوية التي تحتلها رياضة المرأة، وأيضاً كان لإقامة دوري منفصل للأندية غير المنضوية تحت لواء الاتحاد البحريني لكرة القدم دوراً واضحاً لإنجاح هذا المحفل الرياضي الهام، ولا ننسى كذلك التطور الرائع بإقامة دوري للوزارات وأيضاً إشراك الجاليات المقيمة بالبحرين في دوري خاص بهم وهو من أهم الأمور التطويرية في نسخة هذا العام”.

لا يوجد خاسر في الدوري

وبين الجودر “حقيقة دائما ما نكررها ورسالة نوجهها للشباب البحريني والمقيم أنه لا يوجد خاسر في المنافسات الرياضية بين الشباب والاهم من مبدأ الفوز بالمراكز الاولى هو الوصول الى الاهداف النبيلة التي وضعت للدوري والتي تعظم دور الشباب وتنمي مواهبهم وتحقيق قدر كبير من التعارف فيما بينهم وتستغل أوقات فراغهم بالصورة المناسبة”.

إشادة بالشركات الراعية

وأشاد وزير شؤون الشباب والرياضة بدعم الشركات الراعية لدوري خالد بن حمد السادس لكرة القدم الصالات وإن هذه الرعاية ساهمت بلا شك في توفير عوامل النجاح للدوري كما أنها جاءت لتؤكد السياسة الحكيمة التي تتبعها تلك الشركات تجاه شباب البحرين والعمل بكل تناغم من الجهات المعنية من أجل دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة متمنيا أن يستمر هذا التعاون في المستقبل باعتبار تطوير الحركة الشبابية والرياضية في المملكة تتطلب جهدا وطنيا متكاملة وتظافر جميع الجهود.

وزير الخارجية يبعث برقيتي تهنئة لخالد بن حمد والجودر

بعث وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة برقية شكر وتهنئة لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة، وذلك بمناسبة ختام دوري سموه السادس لكرة الصالات.

وقدر وزير الخارجية الجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للارتقاء بالرياضة البحرينية، مقدما أسمى آيات التهاني لسموه بمناسبة نجاح النسخة السادسة لدوري سموه لكرة الصالات.

وأكد الوزير في برقيته أن الدوري يعد من المبادرات المتميزة لسمو الشيخ خالد بن حمد في المجالين الرياضي والإنساني، مشيرا إلى أن المشاركة الكثيفة دليل على التميز الكبير لدعم سموه وجهود اللجنة المنظمة العليا وكافة اللجان العاملة، وهو ما انعكس بنجاح تنظيمي للدوري.

بدوره، بعث وزير الخارجية برقية شكر وتهنئة لوزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر. وقدر وزير الخارجية في برقيته جهود وزير شؤون الشباب والرياضة للارتقاء بالشباب في مختلف المجالات، مقدما التهاني للوزير بمناسبة نجاح دوري خالد بن حمد لكرة الصالات في نسخته السادسة.

وثمن الدور الكبير للجنة المنظمة العليا في إنجاح الدوري والذي شهدت مشاركة فئات مختلفة (مراكز شبابية، أندية وطنية، فتيات، ذوي العزيمة، الوزارات والجاليات). وعبر عن بالغ شكره وتقديره لجهود وزارة شؤون الشباب والرياضة الدؤوبة لدعم الشباب.

أدوار رئيسية لجميع الشركاء والمبادرين

النجاح الكبير الذي حققه دوري خالد بن حمد آل خليفة لكرة قدم الصالات السادس لم يأتي من فراغ في ظل تظافر الجهود الذي اتضح جليا من جميع اللجان العاملة وأيضا الشركاء والمبادرين من الجهات الأهلية والرسمية والشركات الراعية، وجاء تكريم هذه الجهات في اليوم الختامي تقديرا وعرفانا بالدور البارز الذي لعبته في العملية التنظيمية منذ انطلاقة الدوري ولغاية نهايته، بالإضافة إلى إشادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة وفي أكثر من مناسبة بالدعم الذي يقدمه الشركاء في إنجاح المبادرات والفعاليات الشبابية والرياضية.

ولعب الاتحاد البحريني لكرة القدم دورا محوريا عبر تسخير خبرة أعضاء اللجنة في الاتحاد إلى جانب توفير الحكام الذين أداروا جميع مباريات الدوري بجميع فئاته، كما نجح الاتحاد البحريني لذوي العزيمة في إثبات نجاحاته خلال الأعوام الماضية بزيادة عدد منتسبيه وأيضا زيادة عدد الفرق المشاركة في نسخة هذا العام التي وصلت إلى 8 فرق بما يؤكد الاهتمام الكبير الذي تحصل عليه هذه الفئة من جميع فئات المجتمع.

العمل الجبار والكبير يتضح أيضا في دور إدارة الخدمات الطبية لقوة دفاع البحرين عبر تواجد أطقمها الاسعافية في جميع مباريات الدوري وهو العمل الذي لاقى استحسان ورضا جميع الفرق المشاركة من خلال الاهتمام باللاعبين والمدربين وصولا للجماهير والمتابعين حيث شكلت هذه الأطقم خلية نحل طوال فترة إقامة الدوري، وبالمثل فإن دور فريق “كن مستعدا” وهو الفريق المتطوع في الاسعافات الاولية العلاج بقوة في منافسات دوري خالد بن حمد من خلال تواجده الدائم في مباريات الدوري وتوفير مسعفين متخصصين في مجال الاسعافات الاولية واصابات الملاعب والعلاج الطبيعي كما قام الفريق بتوفير متخصصات في مجال الاصابات في مباريات دوري الفتيات، ولعبت وزارة الداخلية دورا محوريا في العملية التنظيمية من خلال تواجدها لحفظ الأمن وتوفيره لجميع المشاركين ومشاركته في العملية التنظيمية.

وأخيرا فإنه ومن باب الشراكة التي تجمع بين مجمع السيف ومبادرات خالد بن حمد فإن تواجده من ضمن الشركاء والمبادرين أمرا بات متوقعا فهو يعتبر واحد من الرعاة والشركاء الرئيسيين لكل الفعاليات الرياضية في المملكة ودائما ما تحرص الإدارة على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، ولا تألوا جهدا في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الرياضي البحريني، ويحرص مجمع السيف على التواجد في المبادرات الشبابية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ودعمها كراع وداعم أساسي بهدف إنجاح مبادرات سموه.

الجودر يُكرّم الصحف المحلية وقناة البحرين الرياضية

حظيت الصحف المحلية وقناة البحرين الرياضية بتكريم وزير شئون الشباب والرياضة سعادة السيد هشام بن محمد الجودر لتغطيتها فعاليات دوري خالد بن حمد السادس لكرة قدم الصالات في اليوم الختامي لدورها البارز في تعريف الجمهور بوقائع المباريات منذ اليوم الأول لانطلاق الدوري وحتى يوم تتويج الفرق الفائزة. وقالت اللجنة المنظمة العليا كان لتغطية قناة البحرين الرياضية وصحف أخبار الخليج، الأيام، الوطن، البلاد، جي دي إن وديلي تريبيون كان لها أبلغ الأثر في تكملة جهود اللجنة المنظمة وباقي اللجان، معتبراً الدعم الكبير من وسائل الإعلام أحد عوامل النجاح. وأشاد اللجنة المنظمة العليا بالتغطية الصحفية لوسائل الإعلام المحلية وقال إنها أبرزت جهود اللجنة المنظمة واللجان العاملة على مدار أكثر من شهرين ونقلت ما يدور من أحداث ومنافسات قوية أبرزتها بالكلمة والصورة كمحطة من محطات الدوري المهمة ذات التأثير البالغ بتظافر جهود الجميع في إبراز الدوري على صدر الصحف المحلية. ونوّهت اللجنة المنظمة بتعاون الأقسام الرياضية في الصحف مع اللجنة الإعلامية معتبراً إياها مبيناً أن ما حققه الدوري في نسخته السادسة من نجاحات يعود إلى عدة عوامل منها الصحف المحلية التي تفننت في إبراز فعالياته بطريقة جميلة يومياً وتفاعلها الرائع مع مواد التغطية الإعلامية. وأثنت اللجنة المنظمة على جهود قناة البحرين الرياضية وقال إنها بنقلها مباريات الدور الثاني لجميع الدوريات شكل علامة فارقة إلى جانب الأستوديو التحليلي المصاحب لتلك المباريات أضفى عليها إثارة وتشويقاً تستحق عليه القناة الرياضية وكوادرها الثناء والتقدير.