+A
A-

المملكة تستقبل أول رحلة للخطوط الكويتية من مبنى المسافرين الكويتي “تي 4”

وصلت إلى البحرين صباح أمس أولى رحلات الخطوط الجوية الكويتية من مبنى المسافرين الجديد “تي 4” في مطار الكويت الدولي إلى البحرين، حيث استقبل وزير المالية الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة في مطار البحرين الدولي وزير المالية الكويتي نايف الحجرف والوفد الكويتي الذي يزور البلاد بهذه المناسبة.

كما كان في الاستقبال وزير المواصلات والاتصالات، رئيس مجلس إدارة مجموعة طيران الخليج القابضة كمال بن أحمد، وعميد السلك الدبلوماسي، سفير دولة الكويت الشقيقة لدى مملكة البحرين الشيخ عزام مبارك الصباح وعدد من المسؤولين.

وقد رحب الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة بوزير المالية الكويتي والوفد المرافق في بلدهم البحرين، موجهًا التهنئة إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك بهذه المناسبة التاريخية لبدء التشغيل التجريبي لمبنى المسافرين الجديد “تي 4” في مطار الكويت الدولي والمخصص لشركة الخطوط الجوية الكويتية والشركات التابعة لها، وهو ما من شأنه تطوير منظومة النقل الجوي في دولة الكويت، مؤكدًا عمق العلاقات البحرينية - الكويتية المتميزة ومستوى التعاون القائم بينهما، وحرص قيادتي وحكومتي البلدين على تعزيز علاقاتهما وترسيخ تعاونهما على الصعيدين الثنائي والخليجي.

بدوره، أشاد وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد بالتطورات التنموية المتسارعة التي تشهدها دولة الكويت الشقيقة خصوصا في مجال صناعة الطيران، مؤكدًا أن اختيار البحرين لتكون أولى محطات شركة الخطوط الجوية الكويتية المغادرة من مبنى المسافرين الجديد “تي4” بالكويت هو دليل راسخ على عمق العلاقات والروابط التاريخية التي تربط الدولتين الشقيقتين ومستوى التعاون الوثيق القائم بينهما، كما تشكل علامة فارقة في علاقات التعاون التجاري القائمة بين الخطوط الجوية الكويتية ومطار البحرين الدولي، والتي بدأت منذ ستينات القرن الماضي بتشغيل أولى رحلاتها إلى البحرين، كما من شأنها أن تسهم في استيعاب الطلب المتزايد للسفر إلى دولة الكويت، والذي يتجاوز 70 ألف مسافر كل عام.

وأوضح الوزير أن أية تطورات في الكويت والبنية التحتية مثل مطار الكويت الدولي وتطويره وبناء مطار جديد يعتبر تطورًا لكل دول الخليج (...) البحرين تستثمر في البنية التحتية وكذلك الكويت وكل هذه الاستثمارات ستعود بالنفع على مواطني دول الخليج.

وأكد الوزير أن نسب الإنجاز في مبنى المسافرين الجديد في مطار البحرين الدولي تسير بحسب البرنامج الموضوع، حيث سيفتتح في شهر سبتمبر 2019.

بدوره، أكد وزير المالية الكويتي نايف الحجرف أن اختيار الخطوط الكويتية انطلاق أولى رحلاتها من مبناها الجديد (تي 4) إلى البحرين، يعد دلالة تاريخية تربط الشعبين والقيادتين بكل الجوانب المختلفة، مشيدا بالحفاوة والترحاب التي حظوا بها لدى استقبالهم في البحرين.

بدورها، أعربت وزيرة الدولة لشؤون الإسكان ووزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية جنان بوشهري عن سعادتها باختيار الخطوط الكويتية وجهتها الأولى إلى البحرين، ورؤية مشروع مطار البحرين الجديد قائم على قدم وساق، معربة عن أملها باستقبال مطار الكويت أول رحلة من مطار البحرين الجديد لدى تدشينه.

وأوضحت أن مبنى الركاب الجديد (تي 4) مخصص للناقل الوطني “الخطوط الجوية الكويتية” سيبدأ بتدشين جدول رحلاته تدريجيًا إلى أن يصل إلى التشغيل الكلي وفقًا للخطة الموضوعة له.

وأشارت إلى أن مبنى الركاب الجديد (تي 2) يسير وفق الجدول الزمني المخصص له، المتوقع افتتاحه في العام 2022 وتصل طاقته الاستيعابية إلى 22 مليون مسافر.

وكان سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة قد دشن مبنى المسافرين “تي 4” في مطار الكويت الدولي المخصص لشركة الخطوط الجوية الكويتية والشركات تنفيذا لرؤية الكويت 2035 الرامية إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار، وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع، ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضية، علاوة على 10 بوابات للقادمين، منها تسع بوابات للجسور وبوابة أرضية.