+A
A-

العبسي: الممارسات اللاإنسانية مرفوضة ومجرمة

 بادر مركز حماية العمالة الوافدة التابع لهيئة تنظيم سوق العمل، واللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص إلى تولي قضية عاملة منزلية من الجنسية الإفريقية، إثر تداول فيديو يتضمن ممارسة عنف جسدي ومعنوي على العاملة.

وإثر تلقي البلاغ بالحادثة الموثقة بالفيديو إلى إدارة مركز حماية العمالة الوافدة، قامت الإدارة بإتخاذ الإجراءات النظامية والقانونية المعتمدة بالمملكة، ووضعت الخادمة المعنفة تحت الحماية القانونية بالمركز بالتعاون مع سفارة البلد الذي تنتسب اليه.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص أسامة العبسي أن مركز حماية العمالة الوافدة اتخذ الإجراءات القانونية لحماية العاملة المنزلية، ووفق ما تكفله قوانين المملكة، حيث ادخلت القضية في نظام الإحالة الوطني وتتولى الجهات الأمنية التحقيق في الواقعة وسوف يطبق حيالها القانون.

وفيما قال العبسي إن مثل هذه الممارسات الفردية اللاإنسانية غريبة على المجتمع البحريني، وتضع مرتكبيها أياً كانوا تحت طائلة المحاسبة القانونية، وهي ممارسات وإن كانت فردية، إلا أنها مرفوضة بالكامل ومجرمة وفق جميع القوانين والأنظمة، وأكد ان هيئة تنظيم سوق العمل لن تألوا جهدا في القيام بواجباتها وفق القانون تجاه أية تجاوزات.